دولة الإمارات من أفضل بلدان العالم كمقصد للمرأة المغتربة
آخر تحديث 12:38:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استطلاع شاركت فيه 10 آلاف امرأة عاملة

دولة الإمارات من أفضل بلدان العالم كمقصد للمرأة المغتربة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دولة الإمارات من أفضل بلدان العالم كمقصد للمرأة المغتربة

وزارة الموارد البشرية والتوطين
أبوظبي – صوت الإمارات

كشف استطلاع رأي حول العمالة المغتربة، نشرته وزارة الموارد البشرية والتوطين، عن أن دولة الإمارات تعد من أفضل بلدان العالم كمقصد للمرأة العاملة التي تغترب عن بلدها، تلتها دولة قطر، مؤكدًا أن نصف العاملات المغتربات اللاتي يعملن في الإمارات، يعتبرن الإقامة في الدولة "فرصة لتطوير مسيرتهن المهنية".

وذكر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "إتش إس بي سي" الاستثمارية العالمية، بمشاركة نحو 10 آلاف مغتربة من 25 بلدًا، أن 58% من النساء المشاركات في الاستطلاع من الإمارات، أكدن أن المحفزات المالية، مثل الدخل والمدخرات والمهن، من بين أهم الأسباب التي دفعتهن إلى مغادرة بلدهن الأم، والعيش في الخارج.

وأشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط احتلت المرتبة الأولى، بحسب المغتربات، من ناحية المكافآت المالية التي توفرها لهن، لافتًا إلى أن كل أربع نساء من أصل 10 في دولة الإمارات (أي نسبة 40%) أكدن أنهن يحققن مردودًا اقتصاديًا أعلى مقارنة ببلدهن الأم، وهي نسبة تفوق المتوسط العالمي (31%).

وأوضح الاستطلاع أن 54% من المستطلعات صرحن بأنهن يستطعن ادخار المزيد من الأموال في دولة الإمارات، مؤكدًا أن المزايا المالية المتأتية عن العيش في المنطقة تبدو جلية، إذ تصنف المرأة المغتربة دولة الإمارات كأحد أفضل بلدان العالم من حيث المزايا التي يقدمها أرباب العمل، أما البلدان الآسيوية فتحتل المرتبة الأولى من جهة فرص التطور المهني. وأفاد الاستطلاع بأن 63% من النساء المغتربات تقريبًا أكدن أن هونغ كونغ تعتبر مكانًا جيدًا لتطوير مسيرتهن المهنية، تلتها الصين بنسبة 59%، ثم سنغافورة 56%، فيما ترى نحو نصف المغتربات المقيمات في الإمارات (49%) أن الإقامة في الدولة تحقق فرصة للتطور المهني، وهي نسبة تفوق المتوسط العاملي (38%) بكثير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دولة الإمارات من أفضل بلدان العالم كمقصد للمرأة المغتربة دولة الإمارات من أفضل بلدان العالم كمقصد للمرأة المغتربة



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates