نساء داعش يروين مآسيهن بعد تكرار عملية اغتصابهن في كركوك
آخر تحديث 04:53:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكثر من 170 امرأة في مخيم "ليلان" تمكّن من الهروب بشِق الأنفس

نساء "داعش" يروين مآسيهن بعد تكرار عملية اغتصابهن في كركوك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نساء "داعش" يروين مآسيهن بعد تكرار عملية اغتصابهن في كركوك

اغتصاب داعش للنساء في كركوك
بغداد – نجلاء الطائي

نجحت الكثير من النساء في الهروب من قبضة تنظيم "داعش" ووصلن إلى مدينة كركوك، ومنهن زوجاتٌ سابقات لبعض مسلحي التنظيم، حيث تحصل القوات الأمنية في كركوك على معلومات مهمة عن التنظيم من زوجات مسلحيه. وتوجد أكثر من 170 امرأة من زوجات مسلحي تنظيم "داعش" في مخيم "ليلان" في كركوك، بعضهن تزوجن أكثر من مرة من مسلحي التنظيم.

إحدى هذه النساء أنجبت طفلًا قبل أسبوع، وقد تمكنت من الفرار من قبضة تنظيم "داعش" بشق الأنفس، ووصلت إلى كركوك، وقالت إن "عددًا كبيرًا من مسلحي "داعش" اغتصبوها، لذلك هي لا تعلم من يكون والد طفلها". وأضافت تلك المرأة، وهي من أهالي منطقة الحويجة، أن "حياتهن قبل مجيء "داعش" كانت جميلة وهادئة، ولكن بعد قدوم التنظيم تحولت حياتهن إلى جحيم". وتابعت بالقول: "في البداية أجبروني على الزواج من أحد المسلحين، وبعد ذلك كان يعاشرني مسلح مختلف كل يوم، وقد أنجبت طفلًا ولا أعلم من يكون والده".

غالبية العوائل التي فرت من تنظيم "داعش" لاقت المعاناة ذاتها، من بينهن امرأة تدعى "أم جاسم"، والتي تعرضت ابنتاها للاغتصاب على يد مسلحي تنظيم "داعش"، وكذلك تزويجهما بالقوة. وقالت أم جاسم: "هربنا ليلًا ونجونا من تنظيم "داعش" ، وكنا خائفين من أن يقطعوا رؤوسنا، وقد أخذ تنظيم "داعش" ابنتاي بالقوة إلى (الجهاد المزعوم)، إحداهما جُنت، وهي برفقتي الآن، والثانية لا تزال في الحويجة، وفوق كل هذا استولى التنظيم على منازلنا وممتلكاتنا".

وتنظر القوات الأمنية في كركوك بعين المساواة إلى جميع تلك النسوة، وتحقق معهن تحقيقًا دقيقًا ومعمقًا، كما تعتبر هذه النسوة مصدرًا مهمًا للمعلومات المتعلقة بتنظيم "داعش". وفي السياق ذاته قال مدير شرطة أقضية ونواحي كركوك، سرحد قادر، إن "تنظيم "داعش" أيضًا استخدم النساء في العمل الاستخباراتي، وقد أرسل النساء إلى الكثير من المناطق بهدف الحصول على المعلومات، لأن النساء لا يجلبن الانتباه كثيرًا، إلا أن نفس النساء من زوجات مسلحي تنظيم "داعش" أدلين بمعلومات مهمة".

ووفقًا لإحصاءات دائرة الهجرة، فإن أكثر من 250 ألف نازحًا من الحويجة يعيشون في مخيم "ليلان" داخل كركوك، غالبيتهم فروا من قبضة تنظيم "داعش" عن طريق دفع الرشاوى. وقبل مجيء تنظيم "داعش" كان غالبية أهالي منطقة الحويجة ينظرون إلى حكم هذا التنظيم كـ"حلم"، ولكن بعد أن عاشوا في ظل هذا الحكم، تحول "حلمهم" إلى "كابوس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نساء داعش يروين مآسيهن بعد تكرار عملية اغتصابهن في كركوك نساء داعش يروين مآسيهن بعد تكرار عملية اغتصابهن في كركوك



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates