لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عليكِ التفكير جيداً فيما تريدينه وقيّمي نقاط قوتكِ

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء

عروسة وفستان الزفاف
القاهرة- صوت الامارات

إذا كنتِ عازبة وتجاوزتِ سن الخامسة والعشرين، من المرجح أنكِ تعيشين ضغوطاً من المحيطين بكِ بسبب عدم زواجكِ بعد، الزواج الجيد يعني استقرار نفسي وتقدم على الصعيد المهني. يمكن القول بأنه سبب أساسي في سعادة الناس في حياتهم وقدرتهم على الصمود ومواجهة التحديات التي تحملها لهم الحياة. علاقة الزوج والزوجة الناجحة، التي يمكن لأي منهما الإعتماد على الآخر لدعمه وإكمال حياته، هي أحد الحاجات الإنسانية الأساسية. العديد من الدراسات النفسية تربط بين العلاقات الزوجية الناجحة التي يجمع الزوجين فيها مشاعر قوية وقدرة عالية على التواصل وبين السعادة والشعور بالإكتفاء والرضا عن الذات وعن الحياة بصفة عامة. حتى أن السعادة الزوجية تبعد الشيخوخة وتجعل الزوجين يشيخان معاً بشكل أحسن ويقاومان الأمراض وحتى المستعصي منها كالسرطان.

لذلك عندما يأتي الأمر لقرار الزواج ليس عليكِ القبول بأول إنسان يطرق بابكِ خوفاً من أن تكبري في العمر وتقل فرصكِ. كما ليس عليكِ القبول بشخص ما تحت ضغط الأسرة لأنهم يرون فيه الزوج المناسب لكِ، لكن عليكِ أن تضعي في إعتبارك مدى أهمية مثل هذا القرار وتأثيره على كامل حياتك المستقبلية وحياة الأطفال الناتجين عن هذا الزواج. عليكِ أن تضعي في اعتباركِ ملائمة هذا الشخص لكِ من حيث الثقافة والإهتمامات والميول وكيف أن نظرته للمستقبل وخططه المستقبلية لا تتعارض مع أفكاركِ وخططكِ الشخصية. عليه أن يريد الزواج منكِ أنتِ وليس استكمال مظهر إجتماعي يرضي أسرتيكما، أو يرغب فيما لديكِ من جمال أو إسم عائلة أو غيرها من الأسباب.

السعادة نتيجة أم سبب للزواج السعيد؟ بحسب المركز الوطني الأمريكي للأبحاث، والذي أجرى استقصاء على 35 ألف رجل وامرأة امتدت لثلاثين عاماً، فإن 42 بالمائة من الأزواج محل البحث اعتبروا أن الزواج السعيد كان سبباً في سعادتهم في حياتهم. خلال فترة الدراسة لم يتزوج 24 بالمائة من المشاركين فيها وعلى الجانب الآخر قال باقي أفراد التجربة، والذين كان منهم من انفصل عن شريك حياته خلال فترة الاستقصاء سواء بالطلاق أو بالوفاة، أن هناك العديد من العوامل تتدخل في تحديد سعادة الأزواج من ضمنها الدخل المادي والمرحلة العمرية فالأشخاص الأكثر سعادة لديهم فرصة أكبر في الحصول على السعادة الزوجية.

يقول دانييل جلبرت، وهو أحد الباحثين المشاركين في الاستقصاء، "كلنا نعلم أن المحفز الأكبر للسعادة الإنسانية هو العلاقات الناجحة وتلك الأوقات التي يقضيها الإنسان مع أسرته وأصدقائه، إن هذه الأوقات لا تقدر بثمن". أما إريك وينير وهو أيضاً أحد الباحثين المشاركين في الدراسة فيقول "إن سعادة الإنسان لا تكتمل إلا إذا كان هناك من يشاركه حياته وسعادته وأنه إذا أردت تقدير مدى سعادة شخص ما عليك النظر في علاقاته الخاصة وفي الروابط التي تربط بينه وبين أفراد المجتمع من حوله".كيف تختاري الزوج المناسب؟عليكِ التفكير جيداً فيما تريدينه من زوجكِ. قيّمي نقاط قوتكِ ونقاط ضعفكِ واختاري الشخص الذي يكملكِ وليس الشخص الذي يستغل نقاط ضعفكِ.

لا تفكري أبداً أنه بإمكانكِ تغيير أمور جوهرية لا تعجبكِ في الرجل بعد الزواج، فهذا وهم وقعت فيه الكثيرات قبلكِ. القليل من الأشخاص فقط يمكنهم تغيير طباعهم السيئة والكثير منهم يرفض تماماً التغيير والبعض يحاول ويفشل.إذا كانت هناك صفة ما غير مقبولة مثل البخل أو الكذب أو تعدد العلاقات أو تناول المخدرات أو الأنانية على سبيل المثال، ففكري ملياً قبل القبول بهذا الشخص زوجاً لكِ لأنكِ ستعانين كثيراً وقد ينتهي بكِ الأمر وحيدة ومحطمة. عليكِ أيضاً النظر إلى أسرته وكيفية تعاملهم مع بعضهم البعض وما إذا كانت تغلب على حياتهم المحبة والتفاهم أم أنهم غير مترابطين ولا يهتم بعضهم بحال بعض. فالإنسان عادة ما يكرر الأفعال والتجارب التي نشأ عليها في حياته المستقبلية. حددي الأشياء التي تريدينها في رجلكِ ولا تبالغي في مطالبكِ؛ وتذكري أنه لا يوجد إنسان كامل بما فيهم أنتِ نفسك

قد يهمك ايضأ:

تنويعات" يستلهم ذكريات الطفولة بالتحليق فوق المدن تشكيليًا

فنانات عربيات تتمسكن بالاحتفالات الأسرية تجنبًا لعدوى "كورونا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates