عبد الله بن زايد يؤكّد منح الإمارات للمرأة أدوار قيادية في الحياة العامّة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتخذت موقفًا قويًا بشأن حق الفتيات بالحصول على التعليم

عبد الله بن زايد يؤكّد منح الإمارات للمرأة أدوار قيادية في الحياة العامّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد الله بن زايد يؤكّد منح الإمارات للمرأة أدوار قيادية في الحياة العامّة

وزير الخارجيّة والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
دبي – صوت الإمارات

 سلّط وزير الخارجيّة والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الضوء على الجهد الاستثنائي الذي بذلته الإمارات على مستوى تعزيز دور المرأة في القطاعين العام والخاص.
وكتب في صحيفة "غلوب أند مايل" الكندية مقالًا أوضح فيه سهولة تفويت القصص الإيجابية الصادرة من الشرق الأوسط وسط الفوضى التي يمر بها قسم من دوله.

وعملت الإمارات، الدولة التي يبلغ عمرها جيلًا واحدًا، لضمان تمتع كل امرأة بفرصة لتأدية دور قيادي في الحياة العامّة والسياسية، ولضمان تعليم الفتيات والنساء، وحمايتهن من الأفكار الخبيثة التي يبثها متطرفون.

وقال إن الزخم المتنامي الذي حققه تطور حقوق النساء في الشرق الأوسط يستحق الاعتراف به وتعزيزه. وهو يحتاج للحماية من قوى سلطات في المنطقة لا تزال تقاوم التغيير وتسعى لتقييد حقوق المرأة، ستكون أثمان الفشل خطيرة. لا يستقطب الشرق الأوسط، حيث نسبة 60% من السكان هي ما دون سنّ الثلاثين، سوى جزء من الطاقة الكبيرة التي يتمتع بها الشباب والسكان الذين يزداد تحصيلهم العلمي.
رسالة أمل
يمكن الاستفادة أكثر من هذه الطاقة عبر إعارة الاهتمام إلى التحديات التي تواجهها النساء في المنطقة وعبر تأمين تكافؤ الفرص والمساواة في الأجور وإمكانية إسماع أصواتهن بوضوح داخل المجتمعات في الشرق الأوسط.

و شكلّت الإمارات مثالًا للمنطقة في هذا المجال، وهي تهدف إلى توجيه رسالة أمل إلى الجيل الشاب. يجب إيقاف إهدار مواهب النساء كما يجب تغيير الستاتيكو القائم.
استراتيجية الإمارات

و يجب أن تضع الحكومات تعزيز دور النساء على رأس أجنداتها الإصلاحية, في حين أن الالتزام وحده غير كافٍ، يبقى أنه يهيّئ لتغييرات إيجابية يمكن أن تفسح المجال أمام النساء ليستفدن من الفرص نفسها المقدّمة للرجال.

و تبنت الإمارات استراتيجية لتمكين المرأة سنة 2015، والتي تضمنت أهدافًا لتحقيق المزيد من المساواة في سوق العمل.

 وشدد الشيخ عبدالله على أن الالتزام بتعزيز دور المرأة هو جزء لا يتجزأ من الدستور الإماراتي والخطط الوطنية من ضمنها استراتيجيات حول التعليم وتأمين مستقبل الشباب.
يكمن الحل المهم الثاني في بذل كل الجهود لإزالة العوائق التي تمنع المرأة من الوصول إلى الفرص نفسها التي يتمتع بها الرجال.

يمكن إسقاط الحواجز بعدد من الطرق، بما فيها التحرك الإيجابي وتأمين كوتا مؤقتة للنساء، وإصدار تشريعات متجددة وتنفيذها إضافةً إلى نشر نماذج قيادية. من خلال هذه السياسات، فتحت الإمارات فرصًا جديدة لم تكن متوفرة في السابق أمام النساء.

أمثلة حسية
 تحتل النساء الإماراتيات ثلثي الوظائف، وهي واحدة من أعلى النسب في العالم. لقد انتخبت الإمارات أول رئيسة للمجلس النيابي، أمر يشكل سابقة في تاريخ جميع البرلمانات العربية. وهنالك تسع وزيرات في الحكومة الإماراتية.
و كانت الإمارات في القطاع الخاص، الدولة العربية الأولى، وواحدةً من الدول القليلة حول العالم بتمرير قانون يوجب تمثيل النساء في مجالس إدارة جميع الشركات الخاصة.
تشريع إماراتي حديث
تدرك الإمارات أن زيادة مشاركة المرأة في القوة العاملة بطريقة تتساوى فيها الفرص والأجور مع الرجال هو أمر جوهري لنمو الاقتصاد الإماراتي. لهذا السبب أقرت الإمارات هذه السنة قانوناً يضمن حصول النساء والرجال على أجر متساوٍ مقابل عملٍ متساوٍ، بما يعاود التأكيد على التزام الإمارات بتعزيز دور المرأة.
ويعتبر النساء والفتيات هن دعامة أساسية في المساعدات الإماراتية الإنمائية لدول أخرى. من خلال وضع النساء في قلب برامج المساعدات للمجتمعات الريفية، شهد العالم جيوبًا من مجتمعات مزدهرة تنمو في أصعب أنحائه. كما اتخذت الإمارات موقفًا قويًا بخصوص حق الفتيات بالحصول على التعليم.
ليست خطوة تجميلية

ما تقدم هو أمثلة قليلة عن الالتزام الإماراتي بتعزيز دور المرأة. تظهر هذه النتائج وغيرها أن هدم الحواجز أمام النساء والفتيات سيساعد في تحقيق تغيير إيجابي ومستدام على المدى الطويل. انبثقت هذه الإجراءات من قناعة مفادها أنّه من دون دعم النساء، لن تستطيع الإمارات الوصول إلى طاقتها الحقيقية. لا يمكن تحقيق الازدهار إلّا إذا ساهم الرجال والنساء كشركاء متساويين في التنمية.

وحين يرى الشباب المساهمات الملموسة والإيجابية للمرأة داخل المجتمع فسيقوم هؤلاء بدعم هذه القناعة بشكل كامل.

في منطقة، يكون فيها الشباب عرضة لقوى العولمة والتطرف، لا يمكن أن يشكل تمكين المرأة تطورًا تجميليًا بل مسارًا أكثر بروزًا وديمومة. ترى الإمارات أن كل خطوة تُتخذ لتعزيز دور المرأة هي خطوة في الاتجاه الصحيح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الله بن زايد يؤكّد منح الإمارات للمرأة أدوار قيادية في الحياة العامّة عبد الله بن زايد يؤكّد منح الإمارات للمرأة أدوار قيادية في الحياة العامّة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates