حاكم عجمان يوجه بتنفيذ حزمة مبادرات لأصحاب الهمم والمطلقات والأرامل
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد اطلاعه على مجموعة من التقارير والدراسات المتخصصة

حاكم عجمان يوجه بتنفيذ حزمة مبادرات لأصحاب الهمم والمطلقات والأرامل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم عجمان يوجه بتنفيذ حزمة مبادرات لأصحاب الهمم والمطلقات والأرامل

الشيخ حميد بن راشد النعيمي
عجمان - صوت الامارات

وجه الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بتنفيذ حزمة مبادرات لأصحاب الهمم والمطلقات والأرامل وكبار والمواطنين شملت توفير مساكن بشكل مستعجل لمجموعة من المطلقات والأرامل وتهيئة مجموعة من المساكن القائمة لأصحاب الهمم وكبار المواطنين لتتوافق مع طبيعة الصعوبات التي يمرون بها بشكل يومي وتوفير خدمات صحية منزلية وتقديم حزمة من الخدمات العلاجية وخدمات التثقيف الصحي وتوفير وظائف ومساعدات متنوعة لأبنائه من الأسر المواطنة.

جاء ذلك بعد اطلاعه، بحضور الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، على مجموعة من التقارير والدراسات المتخصصة والتي قام بإعدادها مركز عجمان للإحصاء والتنافسية بناء على توجيهات حاكم عجمان.

وشملت توجيهاته العمل على توفير مساكن بشكل مستعجل لمجموعة من أسر المطلقات والأرامل الساكنين بالإيجار من أصحاب الدخل المحدود الذين شملتهم الدراسة والذين لم يسبق لهم الاستفادة من منح الإسكان الحكومية، وتنفيذ دراسة لتحديد خط الحياة الكريمة للمواطنين في الإمارة والتي تعتبر أهم أولويات الحكومة لتحقيق الرفاهية الاجتماعية لأبناء الإمارة وتحقيق رؤية الإمارة نحو الوصول لمجتمع سعيد يسهم في بناء مستقبل الإمارة.

ووجه صاحب حاكم عجمان بتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية للفئات الخاصة من كبار المواطنين والمطلقات والأرامل وأصحاب الهمم بما يتناسب مع احتياجاتهم وظروفهم من خلال حصر جميع الحالات التي تتطلب الرعاية الصحية والتنسيق مع مراكز التأهيل والعلاج لتقديم الرعاية المناسبة والمستمرة لهم.

كما وجه بتوفير قسائم مواصلات لأصحاب الهمم وذويهم الذين ينتقلون بشكل دوري لتلقي العلاج أو برامج التأهيل ممن لا تتوفر لديهم وسائل نقل مخصصة للتعامل مع الصعوبات الحركية في عمليات التنقل.

واستكمالاً لمبادرات الرعاية الصحية، وجه بتوفير خدمات الزيارة المنزلية لكبار المواطنين غير القادرين على الحركة وأصحاب الهمم ممن تحول ظروفهم الصحية من دون زيارة المراكز الصحية والمتمثلة في الخدمات الوقائية والخدمات العلاجية وخدمات العلاج الطبيعي وخدمات التثقيف الصحي.

ووجه بتخصيص وظائف بشكل مستعجل للباحثين عن عمل من أفراد الأسر الذين شملتهم الدراسة والذين يقل دخل الأسرة الشهري لديهم عن 15 ألف درهم.

 كما شدد على ضرورة تعزيز دمج أصحاب الهمم وكبار المواطنين الذين شملتهم الدراسة في المجتمع وتمكينهم من ممارسة حياتهم بسهولة ويسر وذلك من خلال الاستجابة السريعة لتوفير احتياجاتهم من الأدوات والمستلزمات والتجهيزات الحديثة المرتبطة بتمكينهم في التفاعل مع محيطهم بشكل طبيعي وتسهيل انخراطهم في الوظائف التي تتناسب مع قدراتهم.

وإيمانًا من بأهمية الإحصاء والدراسات المتخصصة، فقد وجه باستحداث وحدة تنظيمية متخصصة بمركز الإحصاء والتنافسية للقيام برفع التقارير والتحاليل الهادفة لدعم عملية صنع السياسات والقرارات المرتبطة بشؤون المواطنين.

ولتسريع تنفيذ توجيهات سموه والعمل بشكل مؤسسي فعال، وجه كذلك باستحداث مكتب حكومي معني بمتابعة تنفيذ توصيات الدراسات والتقارير الخاصة بشؤون المواطنين من خلال التنسيق والمتابعة مع الجهات الحكومية من الوزارات والدوائر والمراكز المعنية والمتخصصة والمراكز الخاصة لتوفير مقومات الحياة الكريمة والصحية بأصحاب الهمم وكبار المواطنين والفئات ذات الاحتياجات الخاصة من المواطنين.

من جانبه، أثنى الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على "أهمية المبادرات الإنسانية وتوجيهات صاحب السمو حاكم عجمان التي تتيح لنا التحرك سريعا لوضع برامج يتم من خلالها تنفيذ تلك المبادرات والسعي لتحقيق أمنيات واحتياجات كافة الفئات التي شملتها البيانات الإحصائية الخاصة باصحاب الهمم والأرامل والمطلقات"، مؤكدا تنفيذ تلك التوجيهات في أسرع وقت ممكن من خلال خطة عمل كفيلة بتحقيق ما طرحه صاحب السمو حاكم عجمان من مبادرات بالتعاون والتنسيق مع الجهات الاتحادية والمحلية.

وأشاد بحرص صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي على الارتقاء بمستوى الرعاية وتوفير الحياة الكريمة وخاصة التي تستهدف كبار المواطنين وتدريب وتشغيل أصحاب الهمم والأرامل والمطلقات وغيرها في إمارة عجمان. 

وقال الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان إن توفير الأرقام والإحصاءات والبيانات والمعلومات تعني لنا الكثير من حيث التخطيط ووضع الاستراتيجيات للمساهمة في إطلاق مزيد من المبادرات التنموية والتطويرية بالإمارة.

وأشار إلى أن "تلك الأرقام والبيانات، التي تم الحصول عليها، ستسهل علينا في حكومة عجمان اتخاذ الإجراءات والحلول المناسبة في معالجة القضايا الاجتماعية والسكانية والتعليمية والصحية والاقتصادية وغيرها من القطاعات وتمكننا من تنفيذ خطط واستراتيجيات التنمية المجتمعية في الإمارة".

وأوضح أن "المرحلة القادمة تتطلب تنفيذ ما تم التخطيط له من جهة وحصد النتائج من جهة أخرى لنصل بكافة فئات المجتمع لأفضل مستويات التقدم والازدهار في جميع المجالات وينعم كل مواطن بما تحقق من إنجازات". 

وأعرب عن سعادته بتوفير هذه النتائج والبيانات الدقيقة وأثنى على جهود فرق العمل وما بذلوه، داعيا لمزيد من الجهد والتركيز على دراسة تلك الإحصائيات والبيانات ومقارنتها مع الإمارات الأخرى والاستفادة من تجارب الآخرين لتطوير العمل والأنظمة والبرامج الخاصة بالإحصاء وجمع البيانات.

واستعرضت الدكتورة هاجر الحبيشي مدير مركز عجمان للتنافسية والإحصاء، خلال الاجتماع، نتائج الدراسات التي تم تنفيذها ضمن مبادرة "عجمان بلس" التي تأتي امتداداً لمشروع التعداد الذي تم تنفيذه سنة 2017 حيث سلطت الضوء على بعض الفئات ذات الأولوية المجتمعية التي بحاجة إلى المتابعة والمزيد من البحث والتحليل وتطوير البرامج والسياسات التي تؤدي إلى تحسين أوضاع ومستوى معيشة هذه الفئات وتفعيل الدور المجتمعي لها وتلمس احتياجات وفهم ظروف ومعاناة هذه الشرائح من أفراد المجتمع والتعرف على الظروف والخصائص الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية والصحية لهذه الشرائح.

وغطت الدراسات والتقارير، التي نفذها المركز، 287 من أصحاب الهمم، و983 من المواطنات المطلقات والأرامل والمهجورات. حيث تناولت الدراسة بالتفصيل الحالة الاجتماعية والصحية والاقتصادية وظروف المعيشة والدخل والمسكن ونوعية وجودة الخدمات وغيرها من مقومات الحياة اليومية للأسر المواطنة التي شملتها الدراسة.

حضر عرض التقرير والدراسة الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط رئيس اللجنة العليا للتعداد السجلي 2020 ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع وسعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان والدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي وعدد من وكلاء الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة ورؤساء ومدراء العموم في حكومة عجمان وكبار المسؤولين

-قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا

باحثون يؤكدون أن المطلقات أكثر عرضة للموت المبكر لهذه الأسباب

كيفية مواجة النساء المطلقات ضغوط المجتمع ونظرته لهن

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم عجمان يوجه بتنفيذ حزمة مبادرات لأصحاب الهمم والمطلقات والأرامل حاكم عجمان يوجه بتنفيذ حزمة مبادرات لأصحاب الهمم والمطلقات والأرامل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates