هندية تعيش بذراعي رجل طويل في عملية زرع نادرة استغرقت 13 ساعةً
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصلت عليهما من متبرّع طويل القامة وساعداه مكسوّان بالشعر

هندية تعيش بذراعي رجل طويل في عملية زرع نادرة استغرقت 13 ساعةً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هندية تعيش بذراعي رجل طويل في عملية زرع نادرة استغرقت 13 ساعةً

عملية زرع نادرة
باريس - صوت الامارات

عرض رجل طويل القامة ويداه كبيرتان على شرييا سيداناغودر مبتورة اليدين زرع طرفين جديدين، ولم تتردد الطالبة الهندية في الموافقة رغم أنهما كانا ساعدي رجل، لكن مظهرهما تبدّل بشكل طبيعي إلى حد التماهي مع جسمها ولون بشرتها.

فقد كان الساعدان مكسوين بالشعر وكبيرين إلا أنهما أصبحا اليوم ناعمين ونحيفين كما أنهما تكيفا مع لون بشرتها، مما أدهش الأطباء الذين أجروا عملية الزرع النادرة هذه التي استغرقت 13 ساعة. وقالت سوما والدة سيداناغودر لوكالة الصحافة الفرنسية عبر الهاتف من منزلها في بونه في غرب الهند «الآن لا أحد يستطيع معرفة أنهما يدا رجل... حتى أن شرييا بدأت تضع المجوهرات وطلاء الأظافر».

انقلبت حياة شرييا رأسا على عقب في العام 2016 عندما تعرضت في سن 18 عاما لحادث حافلة أدى إلى سحق ساعديها. وتسبب التأخر في حصولها على الإسعافات الأولية في بتر يديها من تحت المرفقين.

وتم إجراء مائتي عملية زرع يدين ناجحة فقط في أنحاء العالم، من بينها تسع في الهند، منذ إجراء أول عملية زرع مماثلة في الولايات المتحدة العام 1999 لرجل فجرت يده اليسرى بسبب الألعاب النارية.

وتمثلت المشكلة الكبرى في العثور على متبرع، فغالبا ما تتردد العائلات الهندية لأسباب ثقافية في وهب أيدي أحبائهم بعد وفاتهم. وقالت سوبرامانيا إيير وهي عضو في فريق الأطباء الذين أجروا العملية لشرييا «عادة ما يتوجب على الأشخاص الانتظار لفترة طويلة». وأوضحت هذه المتخصصة في الجراحة الترميمية لوكالة الصحافة الفرنسية «ونتيجة لذلك، فإن الذين يبحثون عن عملية زرع يصبحون يائسين لدرجة أنهم لا يمانعون إذا كانت اليدان تعودان إلى الجنس الآخر».


في نهاية المطاف، تلقى المستشفى يدي رجل في أغسطس (آب) 2017. ووافقت شرييا وعائلتها على الحصول عليهما. وُصل الساعدان أولا بالعظام قبل «خياطة» الأوتار والأوعية الدموية والجلد. وبعد انتهاء عملية الزرع، كان على شرييا أن تخضع لأكثر من عام للعلاج الفيزيائي الجسدي والنفسي للتأقلم مع وجود اليدين الجديدتين والتمكن من تحريكهما والإحساس بهما.
قالت إيير إن لون يدي سيداناغودر بدأ «يتغير كثيرا» وبسرعة لكن كان من الصعب تحديد السبب وراء ذلك. وأوضحت «يمكن أن يكون ذلك بسبب (إم إس إتش) وهو هرمون يتحكم فيه الدماغ مسؤول عن تحفيز إنتاج الميلانين». والميلانين صبغة طبيعية تعطي البشرة والشعر والعينين ألوانها.

وقالت الدكتورة شيهلا أغاروال وهي طبيبة جلد إن غياب هرمون التيستوستيرون يفسر سبب ازدياد نعومة اليدين.

واتفقت إيير مع الرأي الذي يشير إلى أن التغيرات الهرمونية الأخرى قد تفسر التبدّل في اللون. لكنها أشارت إلى وجود عوامل أخرى إضافية ساهمت في هذا التغير الكبير.


وأفادت أغاروال لوكالة الصحافة الفرنسية أن «الذكر المتبرع قد يكون تعرض لمزيد من أشعة الشمس والنشاط البدني مقارنة بالمتلقية». أما شرييا، فهي سعيدة جدا بهذا التحول، حتى أنها أجرت امتحانها الأخير مستخدمة يدها الجديدة. وتابعت إيير «نحن سعيدون جدا من أجلها. كانت أجمل لحظة عندما تلقيت رسالة كتبتها بخط يدها في عيد ميلادي. ليس هناك أفضل من هذه الهدية».

قد يهمك ايضا:

سر مجهول جعل سيدة أميركا الأولى ترتدي نظارتها الشمسية معظم الوقت

الاحتفالات تغزو القصر الملكي السويدي احتفالًا بعيد ميلاد الأميرة إستل الثامن

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هندية تعيش بذراعي رجل طويل في عملية زرع نادرة استغرقت 13 ساعةً هندية تعيش بذراعي رجل طويل في عملية زرع نادرة استغرقت 13 ساعةً



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates