5 نصائح تساعد العزّاب على تجاوز الساعات الصعبة في عيد الحب
آخر تحديث 10:54:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكن تخصيص برنامجًا متنوعًا من الأنشطة لإعادة الاعتبار للذات

5 نصائح تساعد العزّاب على تجاوز "الساعات الصعبة" في عيد الحب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5 نصائح تساعد العزّاب على تجاوز "الساعات الصعبة" في عيد الحب

العزّاب في عيد الحب
القاهرة - صوت الإمارات

يخصص الناس يوم "عيد الحب"، الذي يُحتفل به سنويا يوم 14 فبراير/شباط، للتعبير عن مشاعرهم الصادقة تجاه من يحبونهم، ومع اقتراب موعد هذا الاحتفال السنوي، يسارع الأحباء والعشاق إلى اقتناء الهدايا وتخصيص برنامج متنوع من الأنشطة، التي ستجعل هذا اليوم الرومانسي استثنائيا. 

في المقابل، وككل السنة يأتي يوم عيد الحب ليجد عددا من الناس غير مرتبطين ومن دون حبيب(ة)، فماذا يفعلون لإنقاذ الوضع؟

في هذا السياق، قدّم موقع "دايلي جورنال" عددا من النصائح للعزّاب، لمساعدتهم على الاحتفال بيوم 14 شباط، وإعادة الاعتبار لذواتهم. 

1- عبّر عن مشاعرك الحقيقية: اجعل هذا اليوم مناسبة لتعيد فيها الاعتبار لنفسك ولمشاعرك تجاه ذاتك، وذكرت أماندا رايت، أستاذة علم النفس في مدينة كانكاكي بولاية إلينوي الأميركية، أن الإنسان غالبا ما يهمل نفسه ولا يمنحها أهمية، مضيفة "لا تجعل هذا اليوم يفكرك بكل ما هو سلبي.. عبر بكل فخر واعتزاز عن حبك لذاتك، فهذا أهم شيء في الكون، أن تحب ذاتك قبل كل شيء". 

2- اشتر لنفسك هدية: لا تنتظر من شخص آخر أن يقدم لك هدية، افعل ذلك بنفسك. وقالت رايت "تأكد أن هذه الهدية، مهما كانت بسيطة مثل علبة شوكولاتة أو عطر أو زهور، سيكون لها وقعا كبيرا عليك وعلى حالتك المزاجية". 

3- لا تضخم الأمر: وقالت رايت إن 14 شباط "هو يوم كسائر الأيام"، مضيفة "أكره أن أرى الأشخاص يتعذبون بسبب يوم واحد فقط من أصل 365 يوما في السنة"، وشددت على ضرورة عدم إعطاء اليوم أهمية كبيرة، مضيفة "كما ينصح بعدم التوجه إلى الأماكن التي سيقصدها العشاق للاحتفال، مثل المطاعم والحانات". 

4- "دلع" نفسك: خصص هذا اليوم للقيام بشيء غير مألوف، مثل الذهاب لمشاهدة منظر الشروق أو الغروب، أو قضاء اليوم كأنك سائح في بلدك، أو ممارسة التأمل. 

5- اقض اليوم مع أصدقائك المقربين: قد يكون الأصدقاء ملجأ عدد من الأشخاص في عيد الحب، على اعتبار أن العلاقات الاجتماعية تمنح الإنسان الحب والانتماء الذي يحتاجه. وقالت رايت "قضاء اليوم مع الأصدقاء سيجعلك تشعر أنك لست وحيدا وستمنحك التقدير الذي ينقصك".

قد يهمك أيضاً :

روبرت والدينغر يؤكد أن العلاقات الاجتماعية هي أساس السعادة

العشّاق يحتفلون بـ"عيد الحب" بتبادُل أجمل الهدايا

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 نصائح تساعد العزّاب على تجاوز الساعات الصعبة في عيد الحب 5 نصائح تساعد العزّاب على تجاوز الساعات الصعبة في عيد الحب



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates