كوليندا كيتاروفيتش تحصد قلوب أبناء كرواتيا بعد ظهورها في مدرجات كأس العالم
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحمل مسيرتها محطات مضيئة على مدار سنوات طويلة من العمل السياسي

كوليندا كيتاروفيتش تحصد قلوب أبناء كرواتيا بعد ظهورها في مدرجات كأس العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوليندا كيتاروفيتش تحصد قلوب أبناء كرواتيا بعد ظهورها في مدرجات كأس العالم

رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش
موسكو - صوت الإمارات

فوّض الشعب الكرواتي أمره إلى كوليندا غرابار كيتاروفيتش، في يوم الأحد، الحادي عشر من الشهر الأول للعام 2015، وأدلى بأصواته لصالح أن تكون صاحبة السنوات الـ46 والباع السياسي والدبلوماسي الطويل، هي السيدة الأولى الأصغر سنًا التي تتربع على سدة رئاسة البلاد، وتفوز بقلوب الكثيرين عبر محطات مضيئة متعددة من مسيرتها ومآثرها الرئاسية التي حطت آخر رحالها في منصة كبار الشخصيات في ملعب "سوتشي" الروسي، حيث شاهد الملايين حماسة منقطعة النظير لرئيسة قلّ نظيرها، كما في عدد من المجالات، في الإعراب عن روح رياضية عالية وفخر عارم بوصول منتخب بلادها لنهائيات كأس العالم.

حمسّت كوليندا ربما باللغات الثماني التي تتقنها انتقال منتخب كرواتيا للنهائي، فالسيدة الكرواتية الأولى تتقن العديد من اللغات من بينها الفرنسية والألمانية والإيطالية اكتسبتها بعد سنوات طويلة من الدراسة خارج موطنها الأم.

ولدت كيتاروفيتش في 29 أبريل/نيسان 1968 في رييكا، ثالث أكبر المدن الكرواتية، لصاحب مزرعة وملحمة في قرية لوباكا حيث ترعرعت. وانتقلت في سن السابعة عشرة كجزء من برنامج تبادل الطلاب إلى لوس ألموس في نيو مكسيكو، وتخرجت من ثانويتها عام 1986، وأنهت عام 1993 تخصصها الجامعي تحمل شهادة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي والإسباني من جامعة العاصمة، زغرب. وحصلت في العام 2000 على شهادة الماجستير من الجامعة عينها في مجال العلاقات الدولية.

وتابعت بموجب منحة علومها في جامعة جورج واشنطن. وحصلت على منح من جامعتي هارفرد وجونز هوبكينز. كما أنها تسجلت عام 2015 في جامعة زغرب للحصول على درجة الدكتوراه في العلاقات الدولية، وتنقلت كيتاروفيتش في عدد من المناصب الحكومية والدبلوماسية قبل توليها رئاسة البلاد، حيث شغلت بعد وصولها في العام 2003 إلى السابور أو البرلمان الكرواتي وحتى العام 2005 مقعد وزارة الخارجية، وكانت أول امرأة تحتل مقعد وزيرة الخارجية والتكامل الأوروبي من عام 2005 حتى 2008.

دبلوماسيًا، مثلت كيتاروفيتش كرواتيا كسفيرة في الولايات المتحدة بين 2008 و2011، وقادت مفاوضات عضوية كرواتيا في الاتحاد الأوروبي وحلف "ناتو" حيث شغلت لمرتين منصب مساعدة الأمين العام للشؤون الدبلوماسية العامة، وما فتئت منذ أن رشحها الحلف الديمقراطي الكرواتي اليميني الوسطي لمنصب الرئاسة، تجهد عملًا بشعار الحملة "من أجل كرواتيا أفضل".

كوليندا غرابار متزوجة منذ العام 1996 بجيكوف كياتروفيتش ولديهما ولدان. ابنتها كاتارينا البالغة من العمر سبعة عشر عامًا واحدة من أبطال عالم التزلج في فئة الشباب، أما ابنها لوكا فولد عام 2003.

وتعتبر كيتاروفيتش ناشطةً جدًا على منصات التواصل الاجتماعي، وتحظى بعدد هائل من المتابعين عبر كل من فيسبوك وانستغرام وتويتر الذي يسجل وجود 73 ألف متابع، إضافةً إلى وجود ما يزيد عن 150 ألف متابع لها عبر انستغرام، وأكثر من 560 ألف شخص يبقى على اطلاع بأخبارها عبر موقع فيسبوك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوليندا كيتاروفيتش تحصد قلوب أبناء كرواتيا بعد ظهورها في مدرجات كأس العالم كوليندا كيتاروفيتش تحصد قلوب أبناء كرواتيا بعد ظهورها في مدرجات كأس العالم



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام

GMT 05:39 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

السعودية تُسلم أول سعودية رخصة قيادة سيارة الإثنين

GMT 08:10 2015 السبت ,06 حزيران / يونيو

إطلاق هواوي لهاتف "Honor 7" بمستشعر للبصمة

GMT 15:46 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

بدْء الفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس أبوظبي

GMT 14:01 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

سعر الدرهم الإماراتي مقابل ريال عماني الجمعة

GMT 14:35 2013 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"لعنة الساعة التاسعة" للسوداني محمد الخير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates