الشيخة فاطمة بنت مبارك تؤكّد أنّ أهميّة التعاون الوثيق في مجال الخدمة المجتمعية‬
آخر تحديث 14:48:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت أنّ الإمارات ستحصد ثمار الترابط في بوابة الاستشارات الموحّدة

الشيخة فاطمة بنت مبارك تؤكّد أنّ أهميّة التعاون الوثيق في مجال الخدمة المجتمعية‬

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة فاطمة بنت مبارك تؤكّد أنّ أهميّة التعاون الوثيق في مجال الخدمة المجتمعية‬

الشيخة فاطمة بنت مبارك
دبى ـ صوت الامارات

أكدت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أن تحقيق التعاون المشترك وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجهات هو عامل أساسي لريادة دولة الإمارات في مجال الخدمة المجتمعية.

وقالت في كلمة لها، شكرت من خلالها الجهات المشاركة في بوابة الاستشارات الموحدة، «سنحصد قريباً ثمار التعاون الوثيق بين الجهات الرائدة والمساهمة في بوابة الاستشارات الموحدة والتي عملت بجد لضمان جودة حياة آمنة».

وعقد أمس، اجتماع عن بعد بين ممثلي الجهات المشاركة في تنفيذ مشروع بوابة الاستشارات الأسرية الموحدة، تم خلاله مناقشة أبرز مخرجات الاجتماع السابق لفريق عمل بوابة الاستشارات الموحدة، والتطرق إلى أبرز التوصيات وهي اللجان الفرعية للتصنيفات الفرعية واعتماد واجهة المستخدم لتقديم طلبات الاستشارات، إضافة إلى اعتماد التحديث الخاص بإغلاق الطلب ومراجعة مسودة SLA، واعتماد أوقات عمل الاستشاريين.

تم عقد اجتماع يوم الأربعاء الماضي بحضور مديري الجهات المشاركة في بوابة الاستشارات الموحدة وفرق عملهم، برئاسة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام لمناقشة الخطط المستقبلية لاستشراف التنمية الاجتماعية بدولة الإمارات.

وقد حضر الاجتماع مسؤولون من الجهات المعنية التالية: مكتب رئاسة مجلس الوزراء، هيئة تنمية المجتمع بدبي، مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وزارة تنمية المجتمع وفريق عملها، شرطة أبوظبي، إدارة التوجيه الأسري بدائرة القضاء وفريق عملها، وزارة العدل، وزارة الداخلية، إدارة مراكز التنمية الاسرية بالشارقة، مركز أبوظبي لإيواء النساء والأطفال.
ونقلت نورة السويدي خلال الاجتماع تحيات الشيخة فاطمة بنت مبارك إلى الحضور.. وأثنت على جهود فريق العمل الاستثنائي القائم على مشروع بوابة الاستشارات الموحدة، والتي ترجمت رؤية القيادة الحكيمة في دولة الإمارات في استشراف وصياغة مستقبل التنمية الاجتماعية المستدامة، والتوجهات المستقبلية لها، حيث إن سلامة الأسرة هي الطريق الأكيد إلى سلامة المجتمع وتوافر إدراك كامل بأن الأسرة لها الدور المحوري في تمكين المجتمع كله من التعامل الذكي والواعي مع التغيرات الاجتماعية والاقتصادية المتلاحقة التي تشهدها الدولة والعالم.
وقدم أحمد جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، خلال الاجتماع الشكر للاتحاد النسائي العام على هذه الجهود الكبيرة، مؤكداً أن إطلاق البوابة هو الخطوة الأولى لخدمات أفضل برؤية بعيدة المدى.

وتقدمت شيخة المنصوري، المدير العام بالإنابة لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، بالشكر للجميع وعلى رأسهم الاتحاد النسائي العام وللشيخة فاطمة بنت مبارك على جهودها المستمرة في إطلاق المبادرات النوعية والمتميزة لتحسين أوضاع الأسرة وخدمة المجتمع بشكل عام.

واستعرض فريق عمل مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، مقترحات الخطط المستقبلية للمؤسسة لتطوير الخدمات النوعية التي تقدمها عبر بوابة الاستشارات الموحدة.

من جانبه، ثمن ناصر إسماعيل، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، الجهود المبذولة في المشروع وأهمية وجود منصة موحدة لجميع الخدمات الاستشارية.

ووجهت هدى الهاشمي، الشكر للاتحاد النسائي العام على جهوده في قيادة الدفعة الخامسة من المسرعات الحكومية المعنية بالمرأة، لافتة إلى أن بوابة الاستشارات الأسرية هي أحد مقترحات خطط الاستدامة وهي بداية مبتكرة تدعم رؤية الدولة للاستعداد للخمسين ونحن على أتم الاستعداد لتقديم الدعم اللازم.

من ناحيتها قدمت نورة السويدي الشكر والتقدير إلى مجلس الوزراء ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وعهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة على ما قدماه من دعم لفرق عمل الاتحاد النسائي العام.

وتم خلال الاجتماع استعراض أبرز خصائص البوابة وخدماتها والتي تتضمن: الاستشارات النصية الفورية، والاستشارات مع تحديد الجهة الاستشارية، والاستشارات المرئية مع تحديد موعد الاستشارة، حيث إن الخدمة متوفرة لجميع أفراد المجتمع عبر تنزيل تطبيق بوابة الاستشارات الأسرية المتوفر على متاجر الأبل والأندرويد إضافة إلى إمكانية الوصول إليها عبر المنصة الإلكترونية FCS.AE أو أسرة. امارات. مع إتاحة خدمة استخدام برامج الاتصال عن بعد Microsoft Teams, Webex, Zoom للاستشارات المرئية.

وذكرت المهندسة غالية المناعي، مديرة إدارة تقنية المعلومات في الاتحاد النسائي العام، أن أهداف التنمية الاجتماعية للاستعداد للخمسين، مبنية على توجه الحوكمة بالدولة وتعاون الجهات وأفراد المجتمع وأن التنمية الاجتماعية تستند إلى 5 مرتكزات أساسية وهي الواقعية ويتم من خلالها التركيز على الدراسة الواقعية للتلاحم المجتمعي والأسري في الدولة وبوابة الاستشارات الأسرية الموحدة ستعمل على تزويد هذا المحور من خلال بيانات الاستشارات المقدمة والشمولية، وهي ضمان تغطية الخدمات المجتمعية لجميع المناطق الجغرافية بالدولة.

من جهتها أكدت عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء أن توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك، ومتابعتها الدائمة، دعمت النجاح الكبير الذي حققته الدفعة الخامسة للمسرعات الحكومية المعنية بتمكين وريادة المرأة، وقادت إلى إنجاز العديد من المبادرات والمشاريع الداعمة للمرأة والأسرة الإماراتية في مختلف المجالات.
وقالت إن توجيه الشيخة فاطمة بنت مبارك بإطلاق بوابة الاستشارات الموحدة لتمثل ركيزة للتنمية وترسيخ التلاحم المجتمعي والأسري في دولة الإمارات، عبر منصة متكاملة للخدمات الاستشارية، يعكس نهج قيادة الدولة التي تضع المجتمع وجودة حياته في قمة أولويات العمل الحكومي.

وأضافت أن إطلاق المنصة ضمن مخرجات الدفعة الخامسة للمسرعات الحكومية التي ينسق أعمالها مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، يأتي ترجمة لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بتسريع تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة، ويشكل إنجازاً جديداً وإضافة نوعية لجهود ومبادرات حكومة دولة الإمارات الهادفة لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، بتعزيز التلاحم الأسري والمجتمعي.

وأشارت إلى أهمية بوابة الاستشارات الموحدة في تعزيز الصحة النفسية لأفراد المجتمع عموماً وللمرأة خصوصاً، من خلال ما تقدمه من استشارات متخصصة تهدف إلى تعزيز التماسك الأسري والتلاحم المجتمعي.

من جانبها أكدت حصة بنت عيسى بو حميد ، وزيرة تنمية المجتمع، أن بوابة الاستشارات الموحدة، والتي أتت بتوجيهات سامية من الشيخة فاطمة بنت مبارك، بإنشائها على مستوى الدولة، تؤطر بعد نظر القيادة في تحقيق الاستقرار الأسري والتلاحم المجتمعي، على أساس الاستعداد لما سيكون، واستباق الأحداث، وتعزيز تكامل الأدوار والمهام، وتوحيد جهود المؤسسات على مستوى الإمارات، لبناء مجتمع مستقر ومتلاحم تحت مظلة السعادة، وبأفق الريادة الذي تنشده قيادة دولة الإمارات لمستقبل الوطن.

وأشارت إلى حرص الوزارة على الانضمام إلى البوابة، وتقديم كامل خبراتها وتجاربها في سياق تبادل المعرفة وتكامل الأدوار لما يحقق الصالح العام المنشود في استقرار الأسرة وتلبية متطلباتها.

ولفتت إلى خدمات أسرية نوعية تتبناها الوزارة في إطار دعم الأسرة وتعزيز تماسكها، مثل مبادرة «تآلف» للاستشارات الأسرية التي تتبناها الوزارة بـ4 قنوات تفاعلية، تتيح لجميع فئات المجتمع الحصول على استشارات أسرية مجانية عبر البريد الإلكتروني والاتصال الهاتفي «الخط الساخن».

من ناحيته ثمن اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي اهتمام ودعم الشيخة فاطمة بنت مبارك بالأسرة وتوفير كل الممكنات التي تعزز استقرارها وتحقق نجاحها في المجتمع، لافتاً إلى أن الأسرة الإماراتية كانت ولا تزال محور اهتمامها والذي تكلل بإنشاء مشروعات وتحقيق إنجازات مضيئة رائدة بجميع المستويات من خلال تأكيد «أم الإمارات» على أن استقرار الأسرة العربية هو أساس لاستقرار المجتمعات العربية ونشر السلام بدلاً من العنف والفوضى وأن تعميق أواصر التعاون بين الشعوب يبدأ من الأسرة التي هي اللبنة الأولى للمجتمع وبناء الدول والإنسان الصالح فيها، وأشار إلى اهتمام شرطة أبوظبي بالمشاركة بدورها المجتمعي وتعزيز الجانب الوقائي للحد من المشكلات الأسرية مع الاحتفاظ بخصوصية الأسر والأفراد.

قد يهمك أيضًا:

"بوسطن كونسلتينغ" تُعلن انضمام 5 شركات خليجية لأفضل 100 مجموعة تنافسية

غادة والى تؤكد أن ثلث مدمني المخدرات في العالم من النساء بمؤتمر بكين للمساواة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة فاطمة بنت مبارك تؤكّد أنّ أهميّة التعاون الوثيق في مجال الخدمة المجتمعية‬ الشيخة فاطمة بنت مبارك تؤكّد أنّ أهميّة التعاون الوثيق في مجال الخدمة المجتمعية‬



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates