استمرار سقوط الأمطار السبت وانخفاض في الحرارة
آخر تحديث 16:41:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الأرصاد" يتوقع استقرار الطقس الأحد

استمرار سقوط الأمطار السبت وانخفاض في الحرارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمرار سقوط الأمطار السبت وانخفاض في الحرارة

المركز الوطني للارصاد الجوية
أبوظبي – صوت الإمارات

تشهد الدولة منذ مساء الخميس، أمطارًا مختلفة الشدة على معظم المناطق، مع رياح نشطة مثيرة الغبار والأتربة، أدت إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، فيما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن اليوم آخر أيام حالة الطقس غير المستقر الذي يسود الدولة منذ بداية الأسبوع الماضي.

وأفاد المركز، في بيان الجمعة، بأنه سيستمر تزايد كميات السحب على معظم المناطق من الدولة، وقد يتخللها بعض السحب الركامية مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانًا، خصوصًا فوق البحر، وتكون مثيرة الغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، واضطراب البحر في الخليج العربي وبحر عمان، فيما تبدأ الحالة الجوية في الهدوء والانتقال إلى حالة الاستقرار مع نهار الغد.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، استمرار تأثر الدولة حتى السبت بالمنخفض الجوي الممتد من جنوب غرب شبه الجزيرة العربية، ويصاحبه تدفق السحب من الغرب في طبقات الجو العليا، ما سيؤدي إلى ازدياد كميات السحب الركامية المصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة، مشيرًا إلى تعمق المنخفض الجوي، الخميس، ما أدى إلى اضطراب البحر نتيجة للرياح نشطة السرعة التي ستصل سرعتها إلى 55 كيلومترا في الساعة على البحر، و40 كيلومترًا في الساعة على المناطق الداخلية وانخفاض الرؤية الأفقية، نتيجة للرياح المثيرة الغبار والأتربة.

وأشار إلى أن المنخفض الجوي المتمركز على وسط شبه الجزيرة العربية، جلب كميات من بخار الماء من جنوب البحر الأحمر، أدت إلى تكاثر السحب وسقوط الأمطار، فيما تبدأ الحالة في الهدوء مع نهار غدًا، حيث تهدأ الرياح وتظهر الشمس على فترات وتخف سرعة الرياح.

وحذر المركز من ارتياد البحر أثناء اضطرابه، حيث وصل ارتفاع الموج إلى 10 أقدام، فيما بلغت أكبر كمية أمطار تم تسجيلها أمس 16.2 ملليمترًا في غياثي، مشيرًا إلى أن هذه الكمية مرشحة للزيادة.

وأشار إلى أن طقس السبت غائم إلى غائم جزئيًا، ويستمر تزايد كميات السحب نهارًا على بعض المناطق الداخلية والجنوبية مع فرصة لسقوط بعض الأمطار، وتقل كميات السحب تدريجيًا بعد الظهر والمساء على أغلب المناطق، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانًا فوق البحر، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي وبحر عمان.

وتوقع أن يكون الطقس غدًا، غائمًا جزئيًا إلى صحو أحيانًا، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة أحيانًا نهارًا فوق البحر، والبحر مضطرب يصبح متوسطًا ليلًا في الخليج العربي، ومتوسط في بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلًا وفي الصباح الباكر على المناطق الداخلية والساحلية، ويحتمل تشكل الضباب على بعض المناطق الداخلية الشمالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار سقوط الأمطار السبت وانخفاض في الحرارة استمرار سقوط الأمطار السبت وانخفاض في الحرارة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates