اختفاء جزيرة يابانية قرب الحدود الروسية
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

تستخدمها طوكيو لتحديد مياهها الإقليمية

اختفاء جزيرة يابانية قرب الحدود الروسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختفاء جزيرة يابانية قرب الحدود الروسية

اختفاء جزيرة يابانية
طوكيو - صوت الإمارات

بدأت السلطات اليابانية البحث في مياهها الإقليمية عن جزيرة صغيرة عقب اختفائها قرب الحدود مع روسيا.

وتعرَّضت الجزيرة "إيسانبي هاناكيتا كوجيما" للاختفاء، وهي جزيرة صغيرة غير مأهولة بالسكان تُستخدم في تحديد المياه الإقليمية، وفقًا لما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وارتفع منسوب المياه في الجزيرة إلى 4 أقدام ونصف فوق مستوى البحر حتى وقت قريب، وفقًا للشبكة، وكانت مرئية من الجانب الشمالي لجزيرة هوكايدو اليابانية.

من جانبها، اعتبرت صحيفة "تيلغراف" البريطانية أن الجزيرة لها أهمية استراتيجية، وقد تآكلت بفعل الرياح والثلوج تحت المياه الباردة.

وتقع الجزيرة المفقودة على بعد 500 متر من ساحل قرية ساروفوتسو، وهي واحدة من 158 جزيرة غير مأهولة لتمييز المياه الإقليمية اليابانية بوضوح، ويؤدي غرق الجزيرة إلى تقليص المياه الإقليمية اليابانية، وفقا للقانون الدولي، ما يثير مخاوف لدى اليابانيين.

وقال مسؤول في خفر السواحل اليابانية للصحافيين "هناك احتمال أن تكون الجزيرة قد تآكلت بفعل الرياح والثلوج واختفت نتيجة لذلك"، وتم تسجيل الجزيرة رسميًا في عام 1987 من قبل خفر السواحل الياباني، الذي لم يؤكد حجم الجزيرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختفاء جزيرة يابانية قرب الحدود الروسية اختفاء جزيرة يابانية قرب الحدود الروسية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates