العلماء يكتشفون فصيلة جديدة من الديناصورات باسم حاصد الموت
آخر تحديث 01:30:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عاش قبل حوالي 80 مليون عام وارتفاعه يصل إلى 8 أمتار

العلماء يكتشفون فصيلة جديدة من الديناصورات باسم "حاصد الموت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العلماء يكتشفون فصيلة جديدة من الديناصورات باسم "حاصد الموت"

رسمة متخيلة للديناصور حاصد الموت
اوتاوا ـ صوت الامارات

أعلن علماء في كندا عن اكتشاف فصيلة جديدة من الديناصورات ترتبط ارتباطا وثيقا بفصيلة التيرانوصور، الذي يوصف بأنه ملك السحالي أو الديناصور الطاغية، الذي ساد في سهول أميركا الشمالية قبل حوالي 80 مليون عام، ويعتقد أن الديناصور الجديد، الذي أطلق عليه اسم "ثاناتوثيريستيس ديغروتوروم" وتعني باللغة اليونانية "حاصد الموت"، هو العضو الأقدم في عائلة التيرانوصورات، الذي يتم اكتشافه في شمال القارة الأميركية الشمالية، وأن ارتفاعه يصل إلى حوالي 8 أمتار، بحسب ما ذكرت صحيفة الغارديان الريطانية.

وقالت الأستاذة المساعدة في علم الأحياء القديم للديناصورات في جامعة كالغاري الكندية، دارلا زيلينيتسكي "لقد اخترنا اسما يجسد ما كان عليه هذا الديناصور باعتباره المفترس الكبير الوحيد المعروف في ذلك الوقت في كندا، وهو حاصد الموت".وأضافت في تصريح لوكالة فرانس برس "لقد أعطي لقب ثاناتوس"، أي "الموت".في حين أن ديناصورات التيرانوصور، التي تعد أشهر أنواع الديناصورات، طاردت فرائسها منذ حوالي 66 مليون عام، يعود تاريخ ثاناتوس إلى 79 مليون عام على الأقل.وكان طالب الدكتوراه في جامعة كالغاري جاريد فوريس هو من اكتشف الديناصور، وهو أول نوع جديد من الديناصورات يعثر عليه في كندا منذ 50 عاما.

وقالت زيلينيتسكي، المؤلف المشاركة في الدراسة، التي نشرت في مجلة "أبحاث العصر الطباشيري" إن هناك "عددا قليلا جدا من أنواع الديناصورات، نسبيا.. بسبب طبيعة السلسلة الغذائية، كانت هذه الحيوانات المفترسة الكبيرة في القمة نادرة مقارنة بالديناصورات آكلة الأعشاب أو النباتات".ووجدت الدراسة أن "ثاناتوس" كان لديه خطم طويل وعميق، على غرار الديناصورات الأكثر بدائية التي عاشت ذات عصر في جنوب الولايات المتحدة.اقترح الباحثون أن الفرق في أشكال جمجمة الديناصور بين المناطق كان يمكن أن يرجع إلى الاختلافات في النظام الغذائي ويعتمد على الفريسة المتاحة في ذلك الوقت.

قد يهمك ايضا:

العلماء يكشفون سبب انقراض الديناصورات من على الأرض

علماء يكشفون أن سبب انقراض الديناصورات سقوط نيزك عملاق

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يكتشفون فصيلة جديدة من الديناصورات باسم حاصد الموت العلماء يكتشفون فصيلة جديدة من الديناصورات باسم حاصد الموت



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates