صندوق طريق الحرير الصينيي يستحوذ على 24 من أسهم مشروع الطاقة الشمسية
آخر تحديث 21:03:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتفاقات الاستثمار ستكون بالشراكة بين هيئات عدة

صندوق طريق الحرير الصينيي يستحوذ على 24 %من أسهم مشروع الطاقة الشمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صندوق طريق الحرير الصينيي يستحوذ على 24 %من أسهم مشروع الطاقة الشمسية

الطاقة الشمسية
دبي - صوت الإمارات

استحوذ صندوق طريق الحرير الصيني على 24 في المئة من أسهم مشروع هيئة كهرباء ومياه دبي للطاقة الشمسية المركزة، الذي يعد المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وفقًا لما أعلنته شركة أكوا باور السعودية.

وأشارت الاتفاقات الموقعة إلى أن الاستثمار في المشروع وتطويره، سيكونان بالشراكة بين هيئة كهرباء ومياه دبي وصندوق طريق الحرير وشركة أكوا باور.

وأطلقت دبي العام الماضي أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركَّزة في العالم بقدرة 700 ميغاواط، وبكلفة 14.2 بليون درهم (نحو 3.9 بليون دولار)، ووضع حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في مارس / آذار  الماضي، حجر الأساس للمرحلة الرابعة من المجمع.

ويعدّ مشروع هيئة كهرباء ومياه دبي للطاقة الشمسية المركزة، والذي حصل تحالف بقيادة شركة أكوا باور، على امتياز تطويره العام الماضي، أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة عالميًا، ويوجد في موقع واحد، ويستخدم أحدث التقنيات التي تجمع بين تقنيتي برج الطاقة الشمسية المركّزة وعاكسات القطع المكافئ، والتي تعمل على تجميع الحرارة وتخزينها في الملح المذاب لإنتاج البخار وفق الحاجة واستخدامه في توليد الكهرباء.

وسيؤمن المشروع الكهرباء بتعرفة متساوية تبلغ 7.30 سنت أميركي لكل كيلووات على مدار الساعة، وهي كلفة منافسة لتعرفة الكهرباء المولدة بالوقود الأحفوري، ومن دون دعم للطاقة الشمسية المرنة الموزعة على مدار الساعة.

وستدعم المحطة "استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050" التي تهدف إلى زيادة حصة الطاقة النظيفة في إمارة دبي إلى 25 في المئة بحلول عام 2030، كما ستتيح خفض 2.4 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنويًا.

ويعتبر "صندوق طريق الحرير" مؤسسة سوقية تنموية تعمل في قطاع الاستثمارات الدولية متوسطة وطويلة الأجل، وتستثمر في نطاق واسع من القطاعات في إطار مبادرة "الحزام والطريق"، تشمل قطاعات البنية التحتية وتنمية موارد الطاقة والتعاون الصناعي والمالي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور بادي بادماناثان، إن "دخول مستثمر جديد إلى مشروع هيئة كهرباء ومياه دبي للطاقة الشمسية المركزة، ينسجم تمامًا مع استراتيجية أكوا باور الراسخة والهادفة إلى تحقيق شراكات استثمارية مع كبار الشركاء من أصحاب القيمة المضافة، والذين سيعملون بدورهم على تعزيز مشاريعنا".

وأضاف "لم يكن في إمكاننا العثور على شريك أكثر قدرة من صندوق طريق الحرير، للانضمام إلينا وإلى هيئة كهرباء ومياه دبي، للتعاون في أكبر مشروع للطاقة المتجددة في العالم".

واعتبر كبير المسؤولين الاستثماريين في أكوا باور راجيت ناندا، أن "هذا الاستثمار يعد دليلًا دامغًا على سجل الإنجازات القوي الذي تتميز به أكوا باور، والذي يثبت قدرتها وإمكاناتها بوصفها مطورًا ومشغلًا موثوقًا به لمشاريع الطاقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق طريق الحرير الصينيي يستحوذ على 24 من أسهم مشروع الطاقة الشمسية صندوق طريق الحرير الصينيي يستحوذ على 24 من أسهم مشروع الطاقة الشمسية



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates