«بيئة أبوظبي» تعرّف باللائحة التنفيذية بشأن استخدام المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة
آخر تحديث 10:51:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«بيئة أبوظبي» تعرّف باللائحة التنفيذية بشأن استخدام المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «بيئة أبوظبي» تعرّف باللائحة التنفيذية بشأن استخدام المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة

حمدان بن زايد آل نهيان
دبي - صوت الإمارات

نظمت هيئة البيئة - أبوظبي يوم أمس ورشة عمل لتدريب المفتشين من هيئة البيئة - أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وتعريفهم باللائحة التنفيذية بشأن تنظيم استخدام المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة وبدائلها في إمارة أبوظبي.

وتم اعتمادها من قبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس إدارة الهيئة في شهر أبريل 2022 استناداً إلى السياسة المتكاملة للمواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة التي أطلقتها الهيئة في سنة 2020.

وتم خلال ورشة العمل التدريبية مناقشة أدوات ضمان الامتثال لحظر استخدام الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في إمارة أبوظبي اعتباراً من 1 يونيو 2022 وكيفية تنفيذ بنود اللائحة التي تهدف إلى تنظيم التحول من استهلاك المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة إلى استهلاك المواد متعددة الاستخدامات ذات الأثر البيئي الأقل خلال دورة حياتها حيث أمكن.

وتأتي هذه الورشة التدريبية في إطار سعى الهيئة للعمل بشكل وثيق مع مختلف الجهات المعنية بتطبيق السياسة بهدف ضمان الانتقال من مرحلة استخدام الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة إلى تنفيذ الحظر وتوافر البدائل.

وستتعاون هيئة البيئة - أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية لضمان انتقال المستهلكين نحو بدائل للأكياس المستخدمة لمرة واحدة فضلاً عن تكثيف جهودهم في مجال المراقبة والتنفيذ لضمان تداول استهلاك الأكياس متعددة الاستخدام بطريقة مستدامة.

وسيقوم المفتشون بدءاً من 1 يونيو 2022 بمراقبة تنفيذ حظر تداول الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة حيث يتم استبدالها بأكياس متعددة الاستخدام ذات معايير فنية معتمدة من مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة.

ويستثني قرار الحظر الأكياس المخصصة للأدوية في الصيدليات ولفائف أكياس الخضروات واللحوم والأسماك والدجاج والحبوب والخبز (أكياس الربط بالعقدة) وأكياس التسوق الكبيرة المصممة للأزياء أو الأدوات الإلكترونية والألعاب وأكياس النفايات بقياساتها وأنواعها المختلفة والأكياس المخصصة لحفظ الرسائل والطرود البريدية أو المجلات والجرائد والأكياس المخصصة لنقل النباتات والزهور والأكياس المخصصة لتنظيف الألبسة في المصابغ.

ويشار إلى أن عدداً من منافذ البيع بالتجزئة الرئيسية في إمارة أبوظبي قد وقعت مؤخراً على إعلان طوعي التزموا فيه بدعم تنفيذ سياسة المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في إمارة أبوظبي وتأمين البدائل والموارد والتمويل لدعم حماية البيئة، وتقليل كمية المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في المنافذ التابعة لها في إمارة أبوظبي فضلاً عن زيادة الوعي لتشجيع وتسريع هذا التحول الإيجابي في سلوك المستهلكين باتجاه الحد من الاعتماد على استهلاك المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة.

وقد التزمت هذه الجهات بتطبيقهم إعلان حكومة أبوظبي بحظر الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، وتحميل عملاء منافذ البيع التابعة لها رسماً على كل كيس من أكياس التسوق البلاستيكية البديلة متعددة الاستخدامات.

وتقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية بإعداد وتنفيذ برامج لتثقيف وتوعية أفراد المجتمع حول أهمية التحول من استهلاك المواد المستخدمة لمرة واحدة بمختلف أنواعها إلى استهلاك بدائل متينة ومتعددة الاستخدام حيثما أمكن.

    قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

"بيئة أبوظبي" والاتحاد للقطارات تتعاونان لتطبيق أعلى معايير الاستدامة

"بيئة أبوظبي" تواصل تطوير وحماية موقع الكثبان الرملية الأحفورية في الوثبة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«بيئة أبوظبي» تعرّف باللائحة التنفيذية بشأن استخدام المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة «بيئة أبوظبي» تعرّف باللائحة التنفيذية بشأن استخدام المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates