توقيع 27 مذكرة تفاهم ضمن فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استضافت 299 جهة بينها 227 عالمية و72 من الإمارات

توقيع 27 مذكرة تفاهم ضمن فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيع 27 مذكرة تفاهم ضمن فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل

القمة العالمية لطاقة المستقبل
دبي - صوت الامارات

شهدت الدورة المنتهية من القمة العالمية لطاقة المستقبل نجاحًا كبيرًا، جاء انسجامًا مع توقعات صادرة عن دراسة استقصائية مستقلة أجريت في موقع إقامة الحدث ووجدت أن المشترين يعتزمون التقدّم بطلبيات شراء بمليارات الدولارات خلال الفترة المقبلة التي تعقب القمة، التي تشكل منصة مثالية لتطوير الأعمال بوصفها أكبر حدث لمستقبل الطاقة والاستدامة في الشرق الأوسط.

ووقّعت الجهات المشاركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل ما لا يقل عن 27 مذكرة تفاهم، في رقم قياسي شهده الحدث الذي استضاف 299 جهة عارضة بينها 227 جهة عالمية و72 من دولة الإمارات، كما شهد عرض نحو 840 علامة تجارية عالمية. هذا، وقُدّر عدد الحضور خلال الأيام الأربعة للحدث بحوالي 34.000 شخص، في حين بلغت نسبة النمو في الحضور الدولي 11 بالمئة مقارنة بالعام 2019، وبلغ عدد الدول الممثلة في هذا الحضور 125 دولة، بزيادة قدرها 17 بالمئة عن العام الماضي، ما يشير للأهمية الاستراتيجية التي يتمتع بها موقع أبوظبي بصفتها مركزًا للأعمال يتوسط الطرق الواصلة بين قارات أوروبا وآسيا وإفريقيا.

وبهذه المناسبة، أعرب مدير فعاليات المجموعة في القمة العالمية لطاقة المستقبل غرانت توختن، عن إعجابه بالنتائج التي أسفرت عنها القمة، مؤكدا أنها تُظهر مرة أخرى أن أسواق الطاقة المتجددة وغيرها من التقنيات المستدامة "مستمرة في التوسع"، وأضاف: "منذ الدورة الأولى للحدث في العام 2008، انتقلت قوى الطاقة المتجددة ومحركات الاستدامة إلى مراكز التخطيط الاقتصادي في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، ونحن فخورون بمساهمتنا في هذا النمو، ودعمنا الفرص التجارية الجديدة مع مواصلة تحرّكنا نحو أفضل الممارسات المستدامة بيئيًا في منطقة الشرق الأوسط وما جاورها، ولسنا نتوقع للقمة العالمية لطاقة المستقبل إلا إحراز مزيد من النجاح في الدورات القادمة".

واستقطبت دورة 2020 من القمة العالمية لطاقة المستقبل مجموعة بارزة من العارضين من دول مجلس التعاون الخليجي، شملت شركة مرافق والشركة السعودية للكهرباء وشركة أرامكو السعودية، بجانب هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بوصفها المنصة الأولى للأعمال في قطاعات الطاقة المتجددة والاستدامة في الشرق الأوسط. كما أظهرت هذه الدورة من الحدث الأهمية المتزايدة التي تشكلها القمة لدى الأسواق المجاورة لدول مجلس التعاون الخليجي، مثل أسواق شبه القارة الهندية وإفريقيا، لا سيما بعد أن شهدت زيادة كبيرة بنسبة 155 بالمئة في عدد الجهات العارضة المشاركة من الهند.

وكان أداء الشركات الناشئة قويا كذلك في القمة العالمية لطاقة المستقبل، إذ دعم الحدث أفكارًا إبداعية جديدة شهدها "ملتقى تبادل الابتكارات بمجال المناخ – كليكس"، الذي شكل حلقة وصل متينة بين رواد الأعمال والمستثمرين تهدف إلى تسريع نمو نماذج الأعمال الابتكارية. وشاركت في القمة هذا العام 49 شركة ناشئة بينها 41 شركة عرضت ابتكاراتها في ملتقى "كليكس".

وانصبّ تركيز "ملتقى تبادل الابتكارات بمجال المناخ – كليكس"، الذي استضافته وزارة التغير المناخي والبيئة، على أربعة مجالات: الاستدامة في الفضاء، بالشراكة الاستراتيجية مع وكالة الإمارات للفضاء، ومستقبل الطاقة، بالشراكة مع دائرة الطاقة أبوظبي، ومستقبل التنقل، بالشراكة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، ومستقبل الغذاء والزراعة. واختير العارضون المشاركون في الملتقى من بين 1.402 شركة ناشئة تقدمت بطلبات للمشاركة فيه، وأتيحت لها الفرصة لعرض أفكارها الإبداعية أمام الخبراء والمستثمرين.

وضمّت قائمة الجهات الراعية للقمة العالمية لطاقة المستقبل في دورتها المنتهية 2020، كلا من دائرة الطاقة أبوظبي بصفة شريك رئيسي لأسبوع أبوظبي للاستدامة، ومؤسسة أبوظبي للطاقة بصفة شريك استراتيجي لأسبوع أبوظبي للاستدامة، وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي بصفة شريك استراتيجي لمعرض ومنتدى المياه، ومركز أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير بصفة شريك استراتيجي لمعرض ومنتدى "إيكوويست"، ومبادلة بصفة شريك استراتيجي، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي بصفة شريك في مجال الأعمال، و"إكسون موبيل" بصفة شريك لمعرض الطاقة، وهيئة كهرباء ومياه دبي بصفة شريك في مجال الكفاءة، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية بصفة شريك في مجال الطاقة، وسوق أبوظبي العالمي بصفة شريك في مجال التمويل المستدام، والاتحاد للطيران بصفة الناقل الجوي الرسمي.

يُذكر أن القمة العالمية لطاقة المستقبل تستضيفها مصدر ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي يُعدّ منصة مرموقة ترمي إلى تسريع التنمية المستدامة في العالم. وتنعقد القمة سنويًا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ومن المقرّر إقامة الدورة القادمة منها في الفترة من 18 إلى 21 يناير 2021.

قد بهمك ايضا

انطلاق القمة العالمية لطاقة المستقبل 2020 تنطلق في أبوظبي الإثنين

شركة "يوتيكو" ترصد مليار درهم لمشاريع الاستدامة خلال السنوات الثلاث المقبلة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع 27 مذكرة تفاهم ضمن فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل توقيع 27 مذكرة تفاهم ضمن فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates