الحكومة المصريَّة توقع اتفاقيات مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 392 مليون يورو
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تهدف الى تمويل مشروعات الكهرباء ومياه الشرب وتحسين الملاحة الجوية

الحكومة المصريَّة توقع اتفاقيات مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 392 مليون يورو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة المصريَّة توقع اتفاقيات مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 392 مليون يورو

بنك الاستثمار الأوروبي
القاهرة – أكرم علي، محمود حماد

القاهرة – أكرم علي، محمود حماد وقع نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي المصري زياد بهاء الدين، اتفاقيات جديدة مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 392 مليون يورو لتمويل عدد من المشروعات المصرية القائمة. جاء ذلك خلال اجتماع بهاء الدين الثلاثاء مع كل من رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، ورنر هوير،  وفيليب دو فونتين، نائب رئيس البنك ، و فلافيا فلانزا، مديرة آلية الاستثمار والمشاركة الأورومتوسطية بالبنك، وذلك خلال زيارته إلي مقر البنك بلوكسمبورج أمس.
ووقع بهاء الدين مع فيليب دو فونتين اتفاقيات لتمويل مشروع محطة (كهرباء الشباب) والذي يساهم بنك الاستثمار الأوروبي في تمويله بقرض يبلغ 205 مليون يورو، ومشروع تطوير خدمات التحكم في الملاحة الجوية في مصر بقرض يبلغ 50 مليون يورو، وعقد تمويل المرحلة الثانية من مشروع تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بقرض يبلغ 57 مليون يورو، كما وقع بنك الاستثمار الأوروبي مع البنك الأهلي المصري عقد تمويل قرض يبلغ 80 مليون يورو بهدف إعادة إقراضه للصناعات الصغيرة والمتوسطة.
ويهدف الاتفاق الخاص بمشروع محطة كهرباء الشباب إلى تحويل محطة كهرباء الدورة البسيطة والتي كان قد بدا تشغيلها عام 2011 للعمل بنظام الدورة المركبة، وذلك عن طريق إضافة غلايات استعادة الطاقة لتشغيل تربينه بخارية وغيرها من الأدوات ذات الصلة، وسوف يحسن المشروع من كفاءة المحطة، بدون إستخدام وقود إضافي، بنسبة زيادة 50% لتصل إلى 1500 ميجاوات.
أشارت في بيان لها حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، أنه يهدف مشروع تطوير خدمات التحكم في الملاحة الجوية في مصر إلى الإستعانة بأحدث أنظمة الإتصالات والملاحة والمراقبة، ويتم تنفيذ المشروع بواسطة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، ويؤدي هذا المشروع إلى زيادة أمان المجال الجوي وكفاءته في مصر طبقا لمعايير المنظمة الدولية للطيران المدني ومعايير الاتحاد الأوروبي كما انه سيتطرق إلى مسالة توسعة المجال الجوي المتوقعة في مصر حتى 2020.
كما يهدف عقد التمويل الذي تم توقيعه بين البنك الأهلي المصري، إلى إعادة إقراضه للمشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة، في مشروعات زراعية (استصلاح وإنتاج زراعي)، مشروعات الأغذية (تعبئة) إعادة تصنيع، وفي مجال المقاولات، وفي مجال النقل، وفي مجال السياحة.
ويساهم برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي (المرحلة الثانية)  في تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في محافظات قنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، ويهدف البرنامج إلى تحسين الأوضاع الصحية لسكان المحافظات المستهدفة عن طريق توفير مياه شرب نظيفة وصالحة وصرف صحي امن لحوالي 15.3 مليون نسمة.
أضافت أنه ، اجتمع الدكتور زياد بهاء الدين مع كل من رئيس بنك الإستثمار الأوروبي ورنر هوير، ونائب رئيس البنك فيليب دو فونتين، ومديرة آلية الإستثمار والمشاركة الأورومتوسطية بالبنك وفلافيا فلانزا، وذلك خلال زيارته إلى مقر البنك بلوكسمبورج خلال يومي 17 و 18 ديسمبر الجاري، والذين قد أكدوا دعم البنك لمصر خلال هذه الفترة، في إطار العلاقات المتميزة التي تربط مصر ببنك الإستثمار الأوروبي وحرصاً من البنك على دعم جهود التنمية في المرحلة الإنتقالية الحالية.
أضافت أنه تبلغ مساهمات البنك الأوروبي في تمويل المشروعات المصرية، منذ عام 1977 وحتى الآن نحو 6 مليارات يورو، وتعود العلاقات مع بنك الإستثمار الأوروبي إلى عام 1977، وقد ساهم البنك في تمويل العديد من المشروعات في مجالات ذات أولوية لدى الحكومة المصرية مثل الكهرباء والطاقة، ومياه الشرب والصرف الصحي، والصناعات الصغيرة والمتوسطة، والطيران المدني، والعشوائيات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصريَّة توقع اتفاقيات مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 392 مليون يورو الحكومة المصريَّة توقع اتفاقيات مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 392 مليون يورو



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates