العالم يتعرض لكسوف الشمس بعيدًا عن الدول الخليجية ومعظم المملكة السعودية
آخر تحديث 15:13:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحذيرات من النظر إلى أشعة الشمس بالعين المجردة خلال الظاهرة الكونية

العالم يتعرض لكسوف الشمس بعيدًا عن الدول الخليجية ومعظم المملكة السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العالم يتعرض لكسوف الشمس بعيدًا عن الدول الخليجية ومعظم المملكة السعودية

كسوف الشمس
القاهرة - أكرم علي

تتعرض معظم العواصم العربية، الجمعة، لظاهرة كسوف الشمس الجزئي، إذ يبدأ الكسوف حسب توقيت القاهرة الساعة 11:10 صباحًا، ويصل لأقصى درجة له الساعة 11:48 صباحًا، وينتهي في 12:30 ظهرا، بحسب معهد الفلك.

ويأتي كسوف الشمس، الجمعة 20 آذار/ مارس تزامنًا مع الاعتدال الربيعي، حيث يتساوى الليل والنهار تماما في ذلك اليوم، وهو ما يعرف باسم ذروة الربيع أو منتصف فصل الربيع، وتشهد مصر وشمال أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وشمال آسيا درجات متفاوتة من كسوف الشمس.

ولن يكون هناك ظُهور للكسوف في الجزيرة العربية إلا بشكل بسيط أقصى شمال السعودية، وبالتالي فلن يتم ملاحظته في سلطنة عمان، أو الإمارات، أو اليمن أو الكويت أو قطر، أو البحرين، أو مناطق وسط وشرق وجنوب وغرب السعودية، ويظهر الكسوف بشكل جزئي بسيط في كل من الأردن وفلسطين ولبنان وسورية والعراق ومصر، ويظهر الكسوف بشكل جزئي واضح في كل من ليبيا وتونس والجزائر والمغرب.

وتعد ظاهرة كسوف الشمس إحدى الظواهر الطبيعية الجميلة التي ينتظر حدوثها الملايين حول العالم وتحدث على فترات بعيدة نسبيا، لكن هناك الكثير من التحذيرات من النظر لضوء الشمس المباشر لما له من أضرار بالغة على شبكة العين، حيث أكد أطباء أوروبيون أن النظر إلى قرص الشمس من دون الأدوات المخصصة للنظر قد يؤدي إلى العمى.

وشرح الأطباء أنَّ الأدوات والمعدات التي يجب استخدامها للنظر إلى قرص الشمس تتمثل في النظارات الكسوفية المخصصة لهذا الغرض أو نظارات شمسية داكنة جدا، أو من خلال طبقتين من الأفرخ البلاستيكية التي تستخدم في أشعة "إكس" الطبية، المساحات الداكنة منها، أو من خلال الرقائق الممغنطة الموجودة داخل أقراص "الفلوبي ديسك 5.25" أو القديمة غير المستخدمة الآن، أو باستخدام أوراق الفويل البلاستيكية المرنة، أو من خلال استخدام شريحة عريضة من الزجاج الشفاف والشمعة، بحيث يتم تسويد الشريحة الزجاجية بلهب الشمعة من على بعد، ومن ثم تكون صالحة للنظر بها إلى قرص الشمس.

وبحسب الأطباء فإنَّ النظر بهذه الوسائل والأدوات لا يعنى النظر طويلًا إلى الشمس، ومن الضروري تقصير زمن الرؤية من خلال تلك الأساليب إلى أقل وقت ممكن، حيث إطالة زمن التحديق من خلال تلك الوسائل قد يضر بالعين كثيرًا، ويجب استخدام الأدوات المخصصة لذلك أكثر من نصف دقيقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالم يتعرض لكسوف الشمس بعيدًا عن الدول الخليجية ومعظم المملكة السعودية العالم يتعرض لكسوف الشمس بعيدًا عن الدول الخليجية ومعظم المملكة السعودية



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates