الزياني يشارك في اجتماع أصدقاء اليمن في نيويورك
آخر تحديث 12:32:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الزياني يشارك في اجتماع أصدقاء اليمن في نيويورك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزياني يشارك في اجتماع أصدقاء اليمن في نيويورك

د.عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين لمجلس التعاون التعاون
نيويورك - صوت الإمارات

 شارك الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الاجتماع الوزاري لأصدقاء اليمن الذي عقد اليوم الأربعاء في فندق والدورف أستوريا في نيويورك برئاسة سمو الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية والسيد/ فيليب هاموند وزير خارجية المملكة المتحدة ووزير الخارجية اليمني السيد/ جمال عبدالله السلال وبحضور وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجموعة أصدقاء اليمن.

و ألقى الأمين العام لمجلس التعاون كلمة أكد فيها أن التعاون والتنسيق بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمجتمع الدولي كان ولا يزال فعالا منذ بدء العملية السياسية في اليمن وقد أسهم في البدء في عملية انتقال سلمية للسلطة واتخاذ خطوات مهمة للخروج باليمن من دائرة العنف والفوضى.

وأضاف أن العملية الانتقالية في اليمن شابها الكثير من الصعوبات إلا أن اليمن كان يسير في اتجاه ايجابي حيث تحسنت الظروف الأمنية والسياسية وتم اختتام مؤتمر الحوار الوطني بنجاح وبدأت عملية تنفيذ مخرجاته حيث كان اليمنيون يتطلعون الى الانتهاء من صياغة دستور فيدرالي جديد وإجراء انتخابات نيابية إلا أن الأحداث المؤسفة والأخيرة التي جرت في صنعاء ومناطق أخرى تعرقل العملية السياسية وتضع اليمن على مفترق طرق كونها أكبر تحد يواجه اليمن منذ توقيع المبادرة الخليجية.

وأكد الدكتور عبداللطيف الزياني مواصلة مجلس التعاون دعم الشعب اليمني والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي داعيا كافة الأطراف اليمنية الى تغليب المصلحة الوطنية وتجنب التحريض والتصعيد والتمسك بنهج يجنب اليمن الانزلاق الى حالة من الفوضى والعنف تهدد أمنه واستقراره ووحدته والعمل على استكمال وتنفيذ مخرجات الحور الوطني وتعزيز العملية السياسية التي جعلت اليمن نموذجا يشار اليه في مجال التسوية السلمية للنزاعات الوطنية.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون إن منطقة الشرق الأوسط وهي تشهد اضطرابات وتوترات غير مسبوقة لا تحتمل المزيد من استشراء العنف والفوضى داعيا المجتمع الدولي الذي توحد في دعم الانتقال السلمي للسلطة في اليمن أن يقوم بدور فعال لمنع انزلاق اليمن نحو المجهول وأن يدعم استمرار العملية السياسية ويضع حدا للتعطيل الحاصل فيها وللتدخلات الخارجية التي تعبث بمستقبل اليمن وشعبه وأن يساعد على ترجمة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الى واقع ملموس.

 المصدر : وام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزياني يشارك في اجتماع أصدقاء اليمن في نيويورك الزياني يشارك في اجتماع أصدقاء اليمن في نيويورك



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 03:55 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الشيخ هزاع بن زايد يعزي في وفاة السيد الهاشمي

GMT 17:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة الإعلان الدعائي الغامض لـ"قمة السيطرة"

GMT 06:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصه

GMT 00:31 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الدب الذهبي لفيلم روماني في وداع البرليناله

GMT 16:56 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف رامي قاضي تجمع بين الأنوثة والابتكار

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates