الشيخة موزا تشهد حفل إصدار كتاب نساء الخليج
آخر تحديث 18:58:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخة موزا تشهد حفل إصدار كتاب "نساء الخليج "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة موزا تشهد حفل إصدار كتاب "نساء الخليج "

الدوحة ـ قنا

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مساء اليوم حفل إصدار كتاب "نساء الخليج" وذلك في جامعة جورج تاون بالمدينة التعليمية . ويرصد الكتاب الصادر عن دار بلومزبري– مؤسسة قطر للنشر، تاريخ المرأة العربية والمسلمة وحياتها منذ عصر قبل الاسلام في منطقة الخليج ، ويجمع 15 مساهمة لـ12 باحثًا وباحثة حررتها الدكتورة أميرة سنبل . واستُهل الحفل بكلمة ترحيب ألقاها جريد نونمان، عميد كلية الشؤون الدولية بجامعة جورجتاون بقطر، وبكلمة للأستاذة هنوف البوعينين، مدير دار بلومزبري - مؤسسة قطر للنشر. من جانبها تقدمت الدكتورة أميرة الأزهري سنبل، محررة الكتاب بالشكر لسمو الشيخة موزا بنت ناصر، صاحبة فكرة القيام بهذا البحث وإنتاج الكتاب، فضلًا عن كون سموها مصدر إلهام لها ولزملائها في جمع مادة هذا الكتاب . وقدمت كل من الدكتورة منيرة الغدير والدكتورة أميرة الزين مقتطفات من الأبحاث التي شاركتا بها في الكتاب. فاستعرضت الدكتورة منيرة الغدير التصورات الرمزية للخليج العربي من خلال مناقشة شعر المرأة البدوية والمنظور الذي يطرحه عن النساء في المنطقة. كما قرأت الدكتورة أميرة الزين جزئًا من بحثها، الذي يقدم تفسيرًا لأغنيات منطقة الحجاز وأدبها في فترة الحكم الأموي، مع تحليل لانعكاساته المختلفة على الطبقات الاجتماعية. عقب هذه القراءة تمت مناقشة أظهرت مدى تعارض النتائج التي يطرحها الكتاب مع الصورة النمطية للمرأة في المنطقة، وبالتالي أهمية الكتاب للمرأة المسلمة أينما وجدت.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة موزا تشهد حفل إصدار كتاب نساء الخليج الشيخة موزا تشهد حفل إصدار كتاب نساء الخليج



أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب الأجواء الاحتفالية

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة نجوى كرم تحتفل اليوم الموافق 26 فبراير بعيد ميلادها الـ58، حيث تلقت من قبل متابعيها وجمهورها التهاني بهذه المناسبة السعيدة وتمنوا لها عام جديد ومميز على المستوى المهني والشخصي، وبالتزامن مع هذه المناسبة، حرص الجمهور على تسليط الضوء على أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب أجواء الاحتفالات، والتي سبق وقد ظهرت بها من قبل في فعاليات ومناسبات مختلفة، وفيما يلي أجملها. أجمل إطلالات نجوى كرم في فساتين السهرة نجوى كرم في إطلالة حديثة أطلت بفستان راق ومميز بفستان باللون الأبيض جاء بتصميم مريح للغاية وبصيحة الكب، جاء مبطنًا من الأسفل بطبقة جامدة ومطرزة وانسدل الفستان منفوشًا بتصميم مريح وتزين الفستان من الأسفل بالريش الأبيض المتطاير الذي جاء بشكل جذاب. نجوى كرم تألقت في ظهور سابق بفستان حريري ناعم من Balmain حديث الجمهور، وجاء بال...المزيد

GMT 22:41 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فيلم "Second Act" يُلهمك لتغيير حياتك في عام 2019

GMT 18:56 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الكاتب والمفكر جلال أمين في ضيافة "هنا العاصمة " الأحد

GMT 15:42 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أول محطة نووية أردنية بتكنولوجيا روسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates