الشيخ أحمد بن حميد النعيمي يصدر قراراً بتعديل نظام الشكاوى في عجمان
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ أحمد بن حميد النعيمي يصدر قراراً بتعديل نظام الشكاوى في عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ أحمد بن حميد النعيمي يصدر قراراً بتعديل نظام الشكاوى في عجمان

الشيخ أحمد بن حميد النعيمي
عجمان - صوت الإمارات

أصدر الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، القرار رقم (6) لسنة 2014 والخاص بتعديل القرار رقم (19) لسنة 2013 بشأن نظام التظلمات والشكاوى في حكومة عجمان .
ونص القرار على أنه في حال تقديم التظلم للجهة المعنية في الدائرة التي يعمل فيها الموظف ولم يتم الرد على تظلمه خلال أسبوعين من تاريخ التقديم، فإنه يجوز له رفع تظلمه مباشرة للإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية التي تتولى عرضه على لجنة التظلمات وفقاً للآلية المحددة بهذا الشأن .
وأعطى القرار رقم (6) لسنة ،2014 للجنة التظلمات، السلطة التقديرية في قبول أي تظلم استثناء من الأحكام الواردة في القرار رقم 19 لسنة 2013 بشأن التظلمات والشكاوى في حكومة عجمان وبحسب ما تراه ملائماً ومناسباً .
ويعد نظام التظلمات والشكاوى في حكومة عجمان جوهرياً وضرورياً لتحقيق العدالة في معاملة الموظفين واستقرار الأوضاع الوظيفية بإيجاد الثقة المتبادلة بين الموظفين ورؤسائهم، ومن ثم زيادة الاتصال الفعال بينهما والمؤدي إلى رفع معنويات وإنتاجية الموظف بما يحقق المصلحة العامة .
ويهدف نظام التظلمات والشكاوى في حكومة عجمان، إلى تحقيق الرضا الوظيفي لجميع الموظفين في حكومة عجمان، والمحافظة على حقوقهم، وخلق بيئة عمل مناسبة لهم، ويشمل جميع الموظفين الذين يسري عليهم قانون الخدمة المدنية في عجمان .
ونص نظام التظلمات والشكاوى على أن يقوم ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية بتشكيل لجنة للنظر والبت في تظلمات وشكاوى الموظفين شاغلي الدرجة الثانية فما دونها، والنظر والبت في تظلمات وشكاوى الموظفين شاغلي الدرجة الأولى والخاصة، وأن تتولى الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية استقبال الطلبات، ومتابعة تطبيق القرارات الصادرة من ممثل الحاكم للشؤون الإدارية والمالية أو من لجنة التظلمات والشكاوى المركزية .
وتعليقاً على نظام التظلمات والشكاوى في حكومة عجمان، أكد راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي، مدير الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية في عجمان، أنه يأتي تجسيداً لرؤية عجمان في التنمية المستدامة المدعومة بآليات عمل حكومية رائدة بعيدة المدى ترتقي بالقطاعات المختلفة للإمارة إلى آفاق أوسع .
وأضاف أن نظام التظلمات والشكاوى في حكومة عجمان يأتي استكمالاً للخطوات التي تم اتخاذها سابقاً، وحرصاً من الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية في عجمان على تطوير وتنمية السياسات والنظم والتشريعات الخاصة بالموارد البشرية لحكومة عجمان، والهادفة إلى تطوير الأداء الحكومي في الإمارة .
وأوضح راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي، أن نظام التظلمات والشكاوى في حكومة عجمان جاء لتحقيق العدالة في معاملة الموظفين والرضا الوظيفي واستقرار الأوضاع القانونية للموظفين في الدوائر الحكومية في عجمان، ويظهر مدى الشفافية والجدية في سير العمل الحكومي .
وأكد أن النظام ترجمة فعلية لتوجهات حكومة إمارة عجمان في تأكيد أهمية حماية حقوق الموظفين وضرورة الالتقاء بهم والسعي لحل مشاكلهم، ويعد هذا النظام ضمانة لسلامة العمل الإداري داخل الدوائر والهيئات والمؤسسات العامة عبر إعطاء كل ذي حق حقه وفقاً لما تنص عليه القوانين والأنظمة المعمول بها .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ أحمد بن حميد النعيمي يصدر قراراً بتعديل نظام الشكاوى في عجمان الشيخ أحمد بن حميد النعيمي يصدر قراراً بتعديل نظام الشكاوى في عجمان



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates