الشيخ هزاع بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ هزاع بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ هزاع بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان

الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان
أبوظبي ـ صوت الإمارات

ترأس سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان  مستشار الأمن الوطني  نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي  ر ئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان الاجتماع السابع لمجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان حيث اطلع سموه على آخر التطورات في عملية تأسيس وتجهيز الهيئة في أعمالها الأساسية.

وخلال الاجتماع أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ضرورة الالتزام بتنفيذ كافة المهام الموكلة إلى الهيئة بصورة متوافقة مع الرؤى الاستراتيجية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  ولي عهد أبوظبي  نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة  في توفير سبل الراحة كافة للمواطنين في مجال الإسكان.

كما أشار سموه إلى ضرورة تجسيد مهام هيئة أبوظبي للإسكان على أرض الواقع وخلق التكافؤ الاجتماعي بين المستفيدين من خدماتها مستندة في ذلك إلى تمكين العائلة الإماراتية المستحقة ومواطني الإمارة في الحصول على المسكن الملائم وفق برامج إسكان حديثة ومبتكرة  منطلقة من استراتيجيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة ورؤية القيادة الحكيمة في دعم الترابط والاستقرار الأسري.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة:: سعادة جبر محمد غانم السويدي  نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة  وأعضاء المجلس سعادة سعيد محمد سعيد المقبالي  سعادة خليفة محمد حمدالمزر وعي  سعادة الدكتور مطر محمد سيف النعيمي  سعادة محمد حاجي عبدالله الخور ي  وسعادة سلطان خلفان مطرالرميثي وسعادة سيف بدر القبيسي  المدير العام بالإنابة.

واشتمل جدول أعمال الاجتماع على مجموعة من المحاور الأساسية شملت مناقشة أحدث المستجدات الخاصة بمشروع تأسيس الهيئة حيث وصلت نسبة الإنجاز في مرحلة التأسيسالداخلي للهيئة الى ما يقارب 70% وتركيز المرحلة القادمة على وضع واعتماد الاستراتيجيات وسياسات برامج الإسكان وتطوير النموذج المالي والميزانيات ووضع الخطط التشغيلية ومؤشرات الأداء.

واستكمل سعادة سيف بدر القبيسي  مدير عام الهيئة بالإنابة عرضا توضيحيا  قدم خلاله الهيكلة الاستراتيجية ومقترحا  لبرامج وخدمات قروض الإسكان  وناقش شروط الاستحقاق والمعاييرالمقترحة للاستفادة من خدمات القروض  مشيرا إلى أن هذه الشروط والمعايير قد بنيت في مجملها لتحقيق هدف استراتيجي محدد يكمن في "بناء نسيج أسري مترابط واستقرار المواطن".

كما ناقش مجلس إدارة الهيئة في اجتماعه السابع  دورالشراكات الاستراتيجية وعمليات الربط الإلكتروني بين الدوائر الحكومية ذات العلاقة. واطلع على خطة التوظيف الخاصة بالهيئة إذ وصلت نسبة التوطين إلى 96 %.

ومن ناحية أخرى أصدر مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان قرارا يقضي بإعفاء عدد 35 من ورثة المتوفين المدرجين لدى الهيئة من سداد المستحقات المالية بإجمالي // 23.5 مليون درهم إماراتي // بناء على قانون رقم /9/ لسنة 2008 في شأن إعادة تنظيم قروض المساكن الخاصة للمواطنين والتي تنص على أن يعفى المقترض من سداد القرض كليا  أو ما تبقى منه  إذا توفى أو أفلس أو عجزعن الكسب  و ذلك بناء على توصية لجنة تشكلها الهيئة لهذاالغرض  ويصدر بالإعفاء قرار م ن المجلس.

وفي الختام تم عرض المبادرات التي من شأنها التسهيل على مواطن الإمارة للحصول على الخدمات الإسكانية منها وضع الآليات والإجراءات اللازمة للتقليل من الفترات الزمنية للحصول على قروض البناء وخاصة في المناطق الجديدة ووضع الآليات المناسبة لتطوير مجتمعات سكنية متكاملة.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة أبوظبي للإسكان قد تأسست لتحقيق مجموعة من الأهداف والمهام والتي تشمل تنفيذ برامج إسكان المواطنين وتطويرها وإعدادالتجهيزات اللوجستية لمتطلبات البنية التحتية  واستلام الطلبات الخاصة بمختلف أنواع برامج الإسكان وقروض الإسكان من المواطنين ودراستها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
وام

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ هزاع بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان الشيخ هزاع بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates