الوزير المليفي يفتتح الموسم الثقافي للمركز العربي للبحوث التربوية
آخر تحديث 19:20:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوزير المليفي يفتتح الموسم الثقافي للمركز العربي للبحوث التربوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوزير المليفي يفتتح الموسم الثقافي للمركز العربي للبحوث التربوية

الكويت - كونا

افتتح وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي هنا اليوم الدورة ال21 للموسم الثقافي التربوي الذي يقيمه المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج تحت شعار (المواطنة الفعالة تبدأ من المدرسة).
واكد الوزير المليفي في كلمة له بحفل الافتتاح اهمية تعزيز المواطنة بين ابناء الجيل الحالي في ظل الاحداث المتسارعة التي يمر بها العالم مضيفا ان دور المدرسة مؤثر في تنشئة المواطن الشاب الصالح وعليها تنعقد امال كبيرة لتحقيق التنمية البشرية الحقيقية.
واوضح ان دور المدرسة لا يقتصر على تلقين المناهج التعليمية فحسب بل يمتد الى زرع القيم واسس المعرفة وتطوير القدرات بين ابناء جيل المستقبل حتى يستطيع ان يميز بين الصواب والخطأ.
ودعا الى البدء بخطوات اصلاحية جريئة لبناء مجتمع شبابي واع محملا المدرسة دورا كبيرا ومهما في ايجاد قاعدة شبابية واعية قادرة على المضي قدما في المساهمة في بناء الوطن على اعتبار ان الشباب هم من يقودون مسيرة الوطن.
من جهته قال رئيس المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج الدكتور مرزوق يوسف الغنيم في كلمة مماثلة ان المواطنة تعبر عن الحقوق والواجبات والمسؤوليات الاجتماعية التي تظل في اطار ما ينظمه القانون ويحدده ضمن الضوابط المجتمعية للأفراد الذين يعيشون فيه.
واوضح ان المواطنة تمتزج بسلوكيات المواطن في معرفتها وتوجيهها فيما يخدم أهدافه ويحقق أهداف الوطن الكبير مؤكدا اهمية تنمية سلوكيات أفراد المجتمع ومعارفهم وتنشئتهم الاجتماعية المختلطة بالتقاليد والعادات لتعزيز قيم المواطنة ودورها ضمن الحدث الذي يحرك المشاعر والوجدان.
ويتضمن الموسم الثقافي الذي يستمر يومين محاضرتين حول محورين هما (دور المدرسة في التربية للمواطنة الفعالة) و(المواطنة الفعالة..وعي والتزام وسلوك).
ويعرض هذين المحورين المتخصصان التربويان وزير التربية ووزير التعليم العالي الأسبق الدكتور رشيد حمد الحمد وأمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الأسبق الدكتور سليمان ابراهيم العسكري.
ويشارك في فعاليات الموسم عدد كبير من خبراء التعليم والمشرفين التربويين ومديري ومعلمي مدارس التعليم العام في وزارة التربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزير المليفي يفتتح الموسم الثقافي للمركز العربي للبحوث التربوية الوزير المليفي يفتتح الموسم الثقافي للمركز العربي للبحوث التربوية



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 03:55 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الشيخ هزاع بن زايد يعزي في وفاة السيد الهاشمي

GMT 17:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة الإعلان الدعائي الغامض لـ"قمة السيطرة"

GMT 06:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصه

GMT 00:31 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الدب الذهبي لفيلم روماني في وداع البرليناله

GMT 16:56 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف رامي قاضي تجمع بين الأنوثة والابتكار

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates