تكريم النجمة ليلى علوي في وهران السينمائي تقديرًا لإسهاماتها
آخر تحديث 12:32:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تكريم النجمة ليلى علوي في "وهران السينمائي" تقديرًا لإسهاماتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكريم النجمة ليلى علوي في "وهران السينمائي" تقديرًا لإسهاماتها

النجمة ليلى علوي
القاهرة - محمود الرفاعي

يكرم مهرجان وهران السينمائي في الجزائر في دورته الثامنة، والتي ستنطلق الأربعاء، وحتى 12 حزيران/ يونيو الجاري، النجمة ليلى علوي؛ نظرًا لإسهامتها الفنية الكبيرة وتاريخها الثري بالأعمال القيمة التي حققت نقلات على مستوى الطرح الفكري والفني في السينما والتلفزيون.

وقد عبرت النجمة ليلى علوي عن سعادتها بهذا التكريم مؤكدة أن محبتها للشعب الجزائري والفن الجزائري المتميز كان سبب اهتمامها وإصرارها على حضور المهرجان رغم حالاتها المرضية وانشغالها بتصوير برنامج "مذيع العرب".

وقالت ليلى: أسعى دائمًا إلى التعرف على رأي الجمهور العربي في أعمالنا؛ لأننا في النهاية لا نعبر في مواضيعنا عن مجتمعنا فقط، وأنا شخصيًا أميل إلى المواضيع التي تهم المراة العربية بشكل عام؛ لأن مجتمعتنا متشابهة إلى حد بعيد، كما أن مشاكل المرأة متشابهة في كل المجتمعات العربية تقريبًا.

وأوضحت أن الشعب الجزائري متذوق للفنون ولديه طاقة إبداعية كبيرة وخرج منه الكثير من المبدعين الكبار، ومنهم المخرج الجزائري الكبير محمد الأخضر حامينا والذي يعد أول مخرج عربي يحصل على سعفة "كان" الذهبية عن فيلم "وقائع سنوات الجمر"، وأن اختياره رئيسًا شرفيًا لهذه الدورة هو مصدر سعادة وفخر بالنسبة لها.

وأكملت علوي: لا أنكر أن تكريم اسم الراحلة المبدعة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة أيضًا يؤكد مدى تأثر الشعوب العربية بالفن والمبدعين العرب أيًا كانت جنسياتهم, وهذا ما انعكس أيضًا على تكريم الناقد قصي صالح درويش والذي رحل عن عالمنا أخيرًا والذي أفتقده كثيرًا، ووجودي وسط كل هذه الرموز المكرمة والمشاركة في المهرجان تجعلني أكثر فخرًا بالتكريم خلال هذه الدورة.

المعروف أن مهرجان وهران للفيلم العربي أطلق دورته الأولى العام 2007 ويشارك في مسابقته الرسمية لهذا العام والتي يترأسها المخرج الكبير علي بدرخان مجموعة من الأفلام المتميزة، ومنها "بتوقيت القاهرة"، و"ذيب"، و"أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة"، و"عيون الحرامية"، و"الوادي" وغيرها من الأفلام التي حازت على تقدير دولي ومحلي كبير مما سيجعل المنافسة صعبة للغاية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم النجمة ليلى علوي في وهران السينمائي تقديرًا لإسهاماتها تكريم النجمة ليلى علوي في وهران السينمائي تقديرًا لإسهاماتها



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 03:55 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الشيخ هزاع بن زايد يعزي في وفاة السيد الهاشمي

GMT 17:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة الإعلان الدعائي الغامض لـ"قمة السيطرة"

GMT 06:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصه

GMT 00:31 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الدب الذهبي لفيلم روماني في وداع البرليناله

GMT 16:56 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف رامي قاضي تجمع بين الأنوثة والابتكار

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates