حاكم الشارقة يفتتح الدورة الثانية للمهرجان السينمائي الدولي للطفل
آخر تحديث 15:36:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم الشارقة يفتتح الدورة الثانية للمهرجان السينمائي الدولي للطفل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم الشارقة يفتتح الدورة الثانية للمهرجان السينمائي الدولي للطفل

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة
الشارقة ـ صوت الإمارات

يفتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة يوم غد الأحد فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل 2014 التي تستمر حتى 24 أكتوبر الجاري في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في الشارقة.

ويشكل المهرجان فرصة مثالية لاكتشاف مواهب وقدرات الأطفال وتنمية وعيهم وإدراكهم بتقنيات الفن السابع ويمنح المختصين استقراء الرؤية السينمائية للأطفال بتوقيع مؤسسة فن التي تدعم الفنون الإعلامية للأطفال والناشئة في الشارقة و دولة الإمارات عامة.

وتتميز الدورة الثانية من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل بكونها تحمل توقيع العديد من صناع الأفلام على الصعيدين المحلي والإقليمي إلى جانب أفلام من أمريكا اللاتينية وأفريقيا وأوروبا والشرق الأقصى لتقدم للطفل بشكل خاص والجمهور عموما مجموعة ثرية من الأفلام التي تعكس تنوع الثقافات وتعدد الاهتمامات وجماليات الفن السابع وتهدف إلى تعزيز مواهب وإبداعات الأطفال والشباب وعرض نتاجهم السينمائي في المهرجانات المحلية والإقليمية والدولية وتشجيعهم على مواصلة تنمية مواهبهم وقدراتهم الفنية والإعلامية.

وسيشهد المهرجان في دورته الثانية عرض 112 فيلما من 35 دولة في نمو ملحوظ لعدد الأفلام التي عرضت في الدورة الأولى التي شارك فيها 78 فيلما من 32 دولة.

و يتيح المهرجان الفرصة أمام طلبة المدارس الحكومية لمتابعة عروض الأفلام التي ستقام في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات صباحا فيما سيتمكن طلبة المدارس الخاصة من متابعة العروض في صالات نوفو وغراند سينما في مركز صحارى.

و بإمكان الجمهور مشاهدة العروض يوميا في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات ونوفو سينماز مركز صحارى في فترة الصباح وفترة بعد الظهر.

و من المقرر أن يكرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الفائزين في مسابقة الأفلام المشاركة في المهرجان التي تشمل خمس فئات هي أفضل فيلم قصير وأفضل فيلم طويل وأفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل فيلم روائي وأفضل فيلم وثائقي بتسليمهم الدروع الخاصة بالمهرجان ما يعد تطورا جديدا تنفرد به الدورة الثانية.

و يعتبر " مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل " نقطة انطلاق وبداية جديدة لسينما الطفل في منطقة الشرق الأوسط من خلال التركيز على عرض أفلام عالية الجودة من حيث الفكرة والمضمون والتصوير والإخراج وكل ما يتعلق بالإنتاج السينمائي لتحفيز الطاقات الإبداعية للموهوبين من الأطفال والشباب إلى جانب المخرجين الكبار في سياق التركيز على إنتاج أفلام نوعية تخدم قضايا الطفل وتخاطب اهتماماته في المنطقة العربية والعالم.
وام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يفتتح الدورة الثانية للمهرجان السينمائي الدولي للطفل حاكم الشارقة يفتتح الدورة الثانية للمهرجان السينمائي الدولي للطفل



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates