سيف بن زايد يطلق جائزته للطلبة المبتعثين في الخارج
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيف بن زايد يطلق جائزته للطلبة المبتعثين في الخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيف بن زايد يطلق جائزته للطلبة المبتعثين في الخارج

سيف بن زايد يطلق جائزته للطلبة المبتعثين في الخارج
أبوظبي - صوت الإمارات

 أطلق الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية جائزة للطلبة المبتعثين للدراسة خارج الدولة والتي تم الإعلان عنها مساء امس الجمعة في ملتقى الطلبة الإماراتيين في الولايات المتحدة الأميركية الذي تنظمه سفارة الدولة في واشنطن للعام الخامس على التوالي تحت شعار"عونك ياوطن " وبمشاركة الأمانة العامة لمكتبه.

وقال في كلمة متلفزة وجهها للطلبة " إنكم عماد المستقبل وأمل الغد الأفضل وأن بلادكم وحكومتكم تعول عليكم كثيرا لتكونوا عونا لها في مسيرة التطور والنماء المستمرين فضلا عن تجسيد الصورة الحضارية والمشرقة للإمارات في مختلف المحافل والمناسبات الوطنية والعالمية".

ونقل لهم تحيات قيادة الوطن العليا واعتزاز الحكومة بهم ..كما هنأهم بمناسبة قرب حلول يوم الاتحاد الثالث والأربعين المجيد ..ومثمنا جهود القائمين على الملتقى ..كما دعا سموه الطلبة المبتعثين خارج البلاد الى المشاركة بتجاربهم الإبداعية لرفد الأداء الحكومي العام بالأفكار والمقترحات الهادفة إلى تحسين جودة ومستوى الخدمات المقدمة للجمهور وابتكار السبل الجديدة منها.

حضر الحفل الذي بدأ بالسلام الوطني الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك في وزارة الخارجية وسعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية وحشد من الطلبة المبتعثين وأعضاء السلك الدبلوماسي وعدد من المدعوين.

وألقى المقدم الدكتور صلاح عبيد الغول مدير مكتب ثقافة احترام القانون كلمة قال فيها إن إطلاق الجائزة يأتي ضمن حرص الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على تشجيع البحث وإجراء الدراسات بين مختلف الشرائح المجتمعية التي تسهم بفكرها في تطوير العمل المؤسسي في الدولة.

وأضاف أن الجائزة تسعى إلى إبراز وتحفيز طلبة الإمارات المبتعثين في جميع دول العالم خاصة المتميزين والمبدعين منهم وتشجيعهم على الإبداع والابتكار في المجالات الشرطية والأمنية كالمرور والدفاع المدني والمؤسسات الإصلاحية إضافة إلى المجالات غير الأمنية التي تخدم عمل المؤسسات كما تعكس التمثيل المشرف للدولة في الخارج. وأوضح أن الجائزة تشمل فئتين رئيسيتين هما جائزة التمثيل الوطني وجائزة الأفكار الإبداعية حيث تمنح جائزة التمثيل الوطني لأفضل 3 طلاب برزوا في تمثيل الدولة وإظهار الهوية الإماراتية من خلال احترام الأنظمة والقوانين التابعة للجهة التعليمية أو المشاركة في الأنشطة المجتمعية والبيئية التطوعية إلى جانب تفوقهم في تحصيلهم العلمي والأكاديمي.

وتمنح جائزة الأفكار الإبداعية إلى كل من يتقدم بفكرة تسهم في تحقيق أهداف حكومة دولة الإمارات بشكل عام والأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية بشكل خاص بحيث تكون الفكرة المقدمة سهلة وممكنة التطبيق وتتوافر فيها عناصر الابتكار والتميز مع تحقيق أثر إيجابي على المجتمع.

وأوضح الغول أن فريق عمل خاصا بالجائزة سيزور كافة الدول ذات الكثافة الطلابية ..كما ستنشر شروط الجائزة على موقع وزارة الداخلية وتربط مواقع السفارات بصفحة الجائزة إلى جانب تجهيز تطبيق ذكي تنشر من خلاله دورات التثقيف عن الجائزة. ويحق لجميع الطلبة المبتعثين في أي دولة المشاركة في الجائزة مع مراعاة الشروط الفنية الشكلية المنصوص عليها في نظام الجائزة ..كما يشترط إكمال الطالب مدة لا تقل عن ستة أشهر متواصلة لدى الجهة التعليمية علما بأن لجنة التقييم تستلم الملفات عن طريق البرنامج الإلكتروني أو من خلال إدارة التميز المؤسسي وتشرع في تقييم الترشيحات ليتم بعد ذلك تحديد أفضل 6 ترشيحات تتم مقابلة أصحابها لتحديد المراكز الثلاثة الأولى بكل فئة. ويحصل الفائزون على مبالغ مالية مجزية مع منحهم شارة التميز ودرع جائزة سمو الوزير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف بن زايد يطلق جائزته للطلبة المبتعثين في الخارج سيف بن زايد يطلق جائزته للطلبة المبتعثين في الخارج



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates