سيف بن زايد يشهد قمة الأدلة الجنائية الرقمية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيف بن زايد يشهد قمة الأدلة الجنائية الرقمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيف بن زايد يشهد قمة الأدلة الجنائية الرقمية

الشيخ سيف بن زايد آل نهيان
أبوظبي – صوت الإمارات

شهد الفـــريق سمـــو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائـــب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، أعمال قمة الأدلة الجنائية الرقمية المستقبلية وتحليلها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تأتي ضمن فعاليات برنامج استشراف المستقبل لوزارة الداخلية الذي يستهدف تطوير استراتيجيات تطلعية، وخطط لتشكيل حلول مستقبلية وضمان التطوير الدائم لمواجهة التحديات في مجال العمل الشرطي ودعم مبادرات استباقية عمادها الاستشراف.

وشهد سموه جانباً من ورشة عمل بمثابة حلقة نقاشية شارك فيها خبراء ومختصون ومحللون في الأدلة الجنائية والتصوير وأطباء شرعيون، ومقدمو خدمات تقنية في حماية البيانات وأمن المعلومات حول رسم مستقبل التحقيقات الرقمية، وماهية الإجراءات اللازمة لوضع استراتيجية لاستشراف المستقبل للتحقيقات الرقمية، وسبل استكشاف تطور الجرائم الإلكترونية للتنبؤ بالسيناريوهات المستقبلية. وتم في النقاشات استعراض أسس وضع استراتيجيات الجاهزية لمواجهة الجرائم الإلكترونية المستقبلية وسبل الكشف عن هوية الجناة في العالم الرقمي.

كما اطلع سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلــية على عدد من التقنيات في مجالات التحقيقات والأدلة الجنائية الرقمـــية المـستقبلية قدمتها عدد من الشركات والهـــيئات المتخـــصصة في معرض مصاحب لأعمال القمة.

وتستمر القمة ليومين وتنظمها الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية بالتعاون مع إحدى الشركات المختصة في تنظيم المؤتمرات العلمية وذلك في فــــندق ويستن جولف بأبوظبي.

حضر فعاليات القمة المفوض علي بن صبيح الكعبي، رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، والمستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة، والعميد حمد عجلان العميمي‏ مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية بوزارة الداخلية، وعدد من ضباط الوزارة.

كما حضرها وشارك فيها ممثلون عن النيابة العامة بدائرة القضاء، والإدارة العامة للخدمات الإلكترونية، وهيئة تنظيم الاتصالات، والهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني وعدد من ضباط المختبر الإلكتروني بكلٍ من شرطة أبوظبي ودبي وإدارات مسرح الجريمة والمختبرات الجنائية ومــــجموعة من طلبة كلية التقنية العــــليا «الأدلة الرقمية» ومجموعة من الطالبات المرشحات في كلية الشرطة.

وأكد العميد محمد حميد دلموج الظاهري الأمين العام لمكتب سمو وزير الداخلية بالإنابة، أن هذه القمة تهدف لتوحيد الجهود وتبادل الآراء لمواجهة التحديات ووضع الحلول المتميزة وتحديد الأولويات بزمن قياسي، ودعم عملية دمج مبادرة استشراف المستقبل في القطاعات الرئيسية بالوزارة لضمان الأمن الحالي والمستقبلي.

تطوير

وكان العقيد الدكتور فيصل سلطان الشعيبي مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بالإنابة بوزارة الداخلية ألقى كلمة في افتتاح القمة رحب فيها بالحضور، وقال إن التطور والتميز التي تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة لم يكن وليد الصدفة وإنما كان نتيجة عمل دؤوب منذ سنوات طويلة وفقاً لرؤية قيادة حكومة دولة الإمارات التي أولت اهتماما كبيرا بتأهيل وتدريب الكوادر البشرية التي تعتبر أساس التنمية والتقدم وتحقيق الإنجازات التي تشهدها دولتنا في مختلف الميادين.

تحديات

وأضاف إن هناك تحديات كبيرة تواجهنا، الأمر الذي يتطلب منا مواكبة هذه التحديات واستشراف المستقبل لتطوير العمل الأمني والشرطي في مختلف القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية، للمحافظة على المكانة التي حققتها دولة الإمارات بأن تكون من أكثر الدول أماناً في العالم.

وأكد الدكتور فيصل بأن هذه القمة ستكون جزءاً من مجموعة مؤتمرات وقمم وفعاليات ستنفذها وزارة الداخلية لاستشراف العمل الأمني والشرطي وفي مجالات الدفاع المدني والسلامة المرورية وغيرها.

وفي ختام كلمته أعرب عن أمله بأن تحقق القمة الأهداف المرجوة، والاستفادة منها في تطوير العمل الأمني، والارتقاء به إلى أعلى المستويات، متمنياً للجميع التوفيق والسداد. وكانت القمة بدأت أعمالها صباح أمس.

حيث عقدت جلسات العمل، وتم خلالها استعراض ومناقشة عدد من أوراق العمل، منها عرض تقديمي حول استشراف المستقبل للأدلة الجنائية الرقمية «الدور والمضمون» قدمته لوا ايميليا، مدير عام الاستراتيجية والمــعلومات الأمنية، في كوانتانارم.

وقدم الدكتور أندرو جونز من جامعة هيـــرتفورد شاير في بريطانيا عرضاً حول المباني الذكية وكيفية تطوير القدرة لتحسين البيانات التي يتم جمعها من المباني الذكية والتحقيقات ذات البيانات الكــبيرة، ورفع مستوى المحققين الرقميين لتجاوز الأدوات والطرق التقليدية وتمكينهم من فحص محتويات مصادر أدلة متعددة في نفس الوقت.

استراتيجية

تم عقد حلقات نقاشية تناولت أيضاً رسم مستقبل التحقيقات الرقمية والإجراءات اللازمة لوضع استراتيجية لاستشراف المستقبل للتحقيقات الرقمية واستكشاف تطور الجرائم الإلكترونية للتنبؤ بالسيناريوهات المستقبلية ووضع استراتيجيات الجاهزية لمواجهة الجرائم الإلكترونية المستقبلية، إلى جانب ورشة مغلقة تناولت موضوع التحليل والأدلة الجنائية الرقمية المستقبلية والأدلة الجنائية الرقمية في عصر الإنترنت وتحديد السيناريوهات المتوقعة في عالمنا الصغير المترابط لتطوير تحقيقات الأدلة الجنائية المستقبلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف بن زايد يشهد قمة الأدلة الجنائية الرقمية سيف بن زايد يشهد قمة الأدلة الجنائية الرقمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates