انطلاق ملتقى المرأة الإماراتية للتطوع في أبوظبي
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق ملتقى المرأة الإماراتية للتطوع في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق ملتقى المرأة الإماراتية للتطوع في أبوظبي

ملتقى المرأة الإماراتية للتطوع
أبوظبي – صوت الإمارات

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، انطلقت فعاليات ملتقى المرأة الإماراتية للتطوع الأول في العاصمة أبوظبي تحت شعار «ولاء ووفاء وعطاء» في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني وتنمية القدرات القيادية للمرأة الشابة، وإكسابها مهارات في إدارة الفرق الشبابية التطوعية محلياً وعالمياً.

وقالت نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» لا تدخر جهداً في تشجيع وتحفيز ابنة الإمارات للمشاركة الفاعلة في الأعمال التطوعية، التي من شأنها أن تعود بالنفع على أفراد المجتمع في شتى الميادين، إيماناً من سموها بأن العمل التطوعي يدعم ويعزز التكافل الاجتماعي.

وأكدت حرص سموها على تبني المبادرات المبتكرة الهادفة إلى بناء قدرات المرأة الإماراتية، وبالأخص في مجال العمل التطوعي والعطاء الإنساني، من خلال إطلاق سلسلة من الملتقيات لأعداد المرأة القيادية في العمل التطوعي والإنساني، في بادرة هي الأولى من نوعها، بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني لدى المرأة محلياً وعالمياً، وذلك انسجاماً مع توجيهات القيادة الحكيمة لترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني بمبادرة من زايد العطاء والاتحاد النسائي العام، وبإشراف أكاديمية زايد للعمل الإنساني، وبالشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة في نموذج مميز للعمل المشترك في مجالات العمل التطوعي والعطاء الإنساني.

وأشارت مديرة الاتحاد النسائي العام إلى أن ملتقى المرأة الإماراتي للتطوع يأتي ضمن سلسلة من الملتقيات لإعداد المرأة القيادية في العمل التطوعي والإنساني في المؤسسات الحكومية والخاصة، التي تتضمن جلسات حوارية وعلمية تسهم بشكل فعال في تنمية مهارات المرأة وبناء قدراتها، لتمكينها من قيادة العمل التطوعي والإنساني التي ستسهم بشكل فعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

وقالت إن الملتقى يركز على ابتكار المشاريع التطوعية في الجوانب الصحية والتعليمية، لخلق جيل من القياديات قادرات على إيجاد حلول واقعية لمشكلات اقتصادية واجتماعية، تسهم في التنمية المستدامة من خلال تبني مشاريع وبرامج مبتكرة.

ونوهت بأن سيتم من خلال الملتقيات اختيار الكفاءات لتولي قيادة المشاريع التطوعية والإنسانية لبرنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع التي سيتم الإعلان عنها مستقبلاً، والتي ستسهم بشكل فعال في الخدمة المجتمعية في المجالات الصحية والتعليمية محلياً وعالمياً، انسجاماً مع نهج مسيرة العطاء في العمل الإنساني التطوعي الذي أرسى قواعده مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات للعمل التطوعي، وترجمةً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لترسيخ ثقافة العمل التطوعي.

ومن جانبه، أكد الدكتور عادل الشامري، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء المدير التنفيذي لبرنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع، أن ملتقى المرأة الإماراتية للتطوع يهدف إلى تنمية روح القيادة الشبابية، وإكساب المرأة الشابة مهارات في إدارة الفرق الشبابية التطوعية، التي تعنى بالأعمال التطوعية والإنسانية المحلية والعالمية.

وأكد الشامري أهمية تعزيز العمل التطوعي الذي يعتبر ركيزة أساسية من ركائز المجتمع ومحرك ثالث للتنمية المستدامة، مشيراً إلى أن هذا الملتقى يأتي ضمن جهود برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع لاستقطاب الشباب واستثمار عقولهم، والاستفادة من جهودهم لخدمة المجتمع وتنمية المسؤولية الاجتماعية لديهم، وتوظيفها فيما يخدم المجتمعات المحلية والعالمية.

تدشين

يركز برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع على 4 محاور، هي أفكار وقدرات وتمكين وعطاء، ويتضمن تدشين مبادرات عدة، تسهم بشكل فعال في تنمية مهارات المرأة والطفل، وتمكينهم من العمل التطوعي، من خلال تنظيم ملتقيات للمرأة والطفل في العمل التطوعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق ملتقى المرأة الإماراتية للتطوع في أبوظبي انطلاق ملتقى المرأة الإماراتية للتطوع في أبوظبي



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت

GMT 19:51 2013 السبت ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الفن التشكيلي حقق في مدة قصيرة انجازًا عظيمًا

GMT 19:33 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الوصل يفتح أبوابه بالمجان لجمهور نادي حتا

GMT 13:03 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

رئيس الوزراء الأردني يقدم استقالة حكومته للملك

GMT 20:40 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

الأصدقاء والأصحاب.. فوق العتاب أو تحته!

GMT 10:57 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة Black Carpet من "بول كا" تفاصيل رائعة بألوان جريئة

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 19:44 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

أمازون تحذف أكثر من مئتي مليون تقييم زائف

GMT 02:08 2021 الأربعاء ,19 أيار / مايو

الكتاب العربي يلقى رواجاً في ألمانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates