مغير الخييلي  كل فرد في مجتمع أبوظبي يشكل ثروة تنموية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مغير الخييلي " كل فرد في مجتمع أبوظبي يشكل ثروة تنموية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مغير الخييلي " كل فرد في مجتمع أبوظبي يشكل ثروة تنموية

الدكتور مغير خميس الخييلي
أبوظبي - وام

أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، أن النظرة المستقبلية لأصحاب الهمم لا تشمل تمكينهم وحسب، بل تفعيل هذه الفئة في الجوانب الاقتصادية والتنموية، مشيرا إلى أن كل فرد في مجتمع إمارة أبوظبي يشكل ثروة تنموية يجب الاستفادة من قدراتها، وصقل إمكاناتها، بما يشكّل أساساً لاقتصاد مستدام قائم على المعرفة والابتكار.

 أقرأ أيضًا : محمد بن زايد يزور مغير خميس الخييلي في العين

وقال الخييلي إن دائرة تنمية المجتمع ومن خلال استراتيجية محور تنمية المجتمع، وبواقع دورها كجهة منظمة للقطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، فإنها تعمل على تعزيز دمج أصحاب الهمم، وتخصيص الكثير من المبادرات الاستراتيجية لتمكينهم من تحقيق طموحاتهم المختلفة، بما يسهم في بناء أسر متماسكة تشكل نواة لمجتمع متسامح وحاضن لشتى فئاته.

جاء ذلك خلال ترؤس معاليه الإجتماع الأول للجنة التوجيهية لمشروع الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم في إمارة أبوظبي، والذي عقد بمقر الدائرة بحضور وكلاء وممثلي الدوائر في كل من دائرة تنمية المجتمع، ودائرة التعليم والمعرفة، ودائرة الصحة، ودائرة التخطيط العمراني والبلديات، ودائرة النقل، ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، وهيئة الموارد البشرية.

واستهل معالي الدكتور مغير الخييلي الاجتماع، بالتأكيد على أن تشكيل هذه اللجنة جاء بفضل توجيهات القيادة الرشيدة التي لا تألوا جهداً في سبيل تمكين كافة أفراد المجتمع وتوفير أفضل سبل الحياة الكريمة، وذلك بهدف العمل على استراتيجية تضمن تنمية أصحاب الهمم، عبر وضع البرامج التنفيذية وتوفير البيئة الصحية والنفسية الملائمة لهم، إضافة إلى إبراز منجزاتهم في خدمة المجتمع والوطن.

وقال الخييلي "عملت إمارة أبوظبي وعبر كافة المؤسسات المعنية، على تمكين أصحاب الهمم في مختلف مراحل حياتهم، وبذلت كل الجهود التي تسهم في تحقيق طموحاتهم، وذلك من خلال توفير فرص العمل الملائمة لهم والتي تتناسب وقدراتهم، ودمجت شريحة كبيرة منهم في المدارس والجامعات "، مشيرا إلى أن السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم جاءت لترسم لهم مستقبلاً أكثر إشراقاً، من خلال العمل على تطوير الخدمات وإيجاد حلول ناجعة للتحديات التي تعيق دمجهم بشكل متكامل في المجتمع.

وأشاد معاليه بدور مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة برئاسة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة المؤسسة في تعزيز وعي المجتمع بالإمكانات التي يمتلكها أصحاب الهمم، والمواهب الثرية التي يتمتعون بها، ما جعلهم يتصدرون المشهد في العديد من الأحداث الاقليمية والدولية.

وأثنى معاليه على الجهود التي يبذلها فريق عمل مشروع الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم في إمارة أبوظبي، مؤكداً ضرورة أن يوائم الفريق مشروع الاستراتيجية، مع الاستراتيجيات والسياسات المحدثة للجهات، بما يحقق الكفاءة والجودة المطلوبة للمخرجات المتوقعة.

واستعرض الاجتماع الهدف من مشروع الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم 2018 – 2019، ودوره في تحقيق المخرجات المطلوبة في محور تنمية المجتمع ببرنامج المسرعات التنموية "غداً 21"، حيث سيسهم المشروع في رفع مؤشر رضا أصحاب الهمم، وتنفيذ الأجندة الوطنية لسياسة تمكين أصحاب الهمم من خلال أفضل الممارسات العالمية في مجال تمكينهم.

كما تم استعراض محاور المشروع، والتي تتضمن: الصحة والرفاهية، و التعليم، والعمل والتوظيف، والحماية المجتمعية وتمكين الأسرة، ومحور الحياة العامة والثقافية والرياضة، حيث سيتم العمل على تطوير الاستراتيجية والمبادرات والمشاريع المرتبطة، بما يسهم في تحقيقها بشكل متكامل وشامل.

وناقش الاجتماع الآليات القانونية والتشريعية التي سيغطيها مشروع الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم في إمارة أبوظبي، والذي سيشكل مظلة تضمن حصول أصحاب الهمم على كافة حقوقهم وفرصهم في المجتمع، في جميع مراحل حياتهم.

ويعمل المشروع على عدد من النقاط الرئيسية، تشمل تعزيز الوصول وجودة الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم، وتنسيق وتبسيط الجهود المشتركة بين القطاعات عبر نظام متكامل ومستدام، إضافة إلى مشاركة القطاع الثالث والمجتمع في تمكين أصحاب الهمم.

وناقشت اللجنة كذلك آلية الاستفادة من المبادرات المعتمدة لأصحاب الهمم على المستويين المحلي والاتحادي، وذلك بهدف تسريع وتيرة العمل في المشروع، والوصول للنتائج المرجوة، فضلا عن بحث مختلف الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

وتتضمن مهام اللجنة التوجيهية لمشروع الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم في إمارة أبوظبي، الإشراف العام على سير العمل الفني المعني بإعداد الاستراتيجية، وتشكيل فرق العمل اللازمة لضمان سير الأمثل للمشروع ومتابعة أداء فرق العمل المختلفة ومخرجاتها، وتسيير المشروع بما يتلاءم مع الرؤية والاستراتيجية العامة لإمارة أبوظبي، واعتماد مخرجاته الرئيسية، إضافة إلى أية مهام أخرى مرتبطة بالمشروع يصدر بها تكليف من رئيس اللجنة

قد يهمك أيضًا  :

الشيخ خليفة بن زايد يصدر قانوناً لتأسيس "شركة مياه وكهرباء" الإمارات

إمارة أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للتطوّع 2020

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مغير الخييلي  كل فرد في مجتمع أبوظبي يشكل ثروة تنموية مغير الخييلي  كل فرد في مجتمع أبوظبي يشكل ثروة تنموية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates