الشيخة فاطمة تُكرّم 114 بالمسابقة الوطنية لمهارات الإمارات
آخر تحديث 09:42:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخة فاطمة تُكرّم 114 بالمسابقة الوطنية لمهارات الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة فاطمة تُكرّم 114 بالمسابقة الوطنية لمهارات الإمارات

جانب من تكريم أصحاب الهمم في المسابقة
دبي _ صوت الامارات

كرّمت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، 114 من شباب وفتيات الإمارات بالميداليات الذهبية، والفضية، والبرونزية، في ختام الاحتفال بالدورة الحادية عشرة من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2019.

نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، كرّمت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، 114 من شباب وفتيات الإمارات بالميداليات الذهبية، والفضية، والبرونزية، في ختام الاحتفال بالدورة الحادية عشرة من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2019، التي نظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، خلال الفترة من 15 إلى 17 إبريل الجاري، تحت رعاية "أم الإمارات"، وذلك في أجواء وطنية حماسية رائعة.

جاء ذلك، خلال الحفل الختامي للمسابقة الذي أقامه "أبوظبي التقني"، يوم الخميس، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بحضور معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، وسعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وعلي المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في "أبوظبي التقني"، ونخبة من كبار المسؤولين بالدولة، والشركاء الاستراتيجيين من مختلف المؤسسات الصناعية والتعليمية، وأولياء أمور الطلبة الذين أعربوا عن شكرهم الجزيل، وتقديرهم المستمر لجهود القيادة الرشيدة في تمكين أبنائهم من وظائف المستقبل.

وأوضحت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في كلمة، ألقتها نيابة عن سموها معالي الدكتورة ميثاء الشامسي، أن المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات، تبرز الأفق العالية لنجاح القيادة الرشيدة في تمكين "أبوظبي التقني"، من صناعة نخبة متميزة من المواهب الإماراتية المبدعة التي تشكل روافد متدفقة في مجالات الابتكار التي تزداد اتساعاً وتطوراً، في بناء القدرات الوطنية في كافة الميادين التخصصية في وقت تشهد بلادنا الغالية الثورة الصناعية الرابعة.

وأشارت سموها، إلى أن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، يواصل العمل الجاد والمبتكر، وها هو للعام الحادي عشر على التوالي، ينظم المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات، التي باتت معلماً فريداً لصناعة أجيال الحاضر والمستقبل من شباب وفتيات الإمارات، القادر على تلبية متطلبات النهضة الصناعية والاقتصادية الشاملة في كافة إمارات الدولة، وهو الأمر الذي يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للدولة، بما يمكن المجتمع الإماراتي من أن يزخر بكوادر إماراتية قادرة على الإبداع في مختلف التخصصات الصناعية والهندسية والتكنولوجية المتطورة.

وأكدت سموها، أن استمرار هذه المسابقة والإعداد لها بما يضمن تطوير وتنوع مهارات أبناء الإمارات يسهم في جعل المواطنين قادرين على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة، وأن تكون الإمارات شريكاً فاعلاً في دفع مسيرة التقدم العلمي والتقني، مشيرة إلى تطور قدرات "أبوظبي التقني" لتمكين 402 مواطن، من إبراز قدراتهم في 49 مجالاً هندسياً وتكنولوجياً وفنياً وصناعياً منها الذكاء الاصطناعي، وتصميم الطائرات بدون طيار، والرسم الهندسي "الأوتوكاد"، وتصميم مواقع الإنترنت، وصيانة محركات الطائرات والسيارات، والتصنيع بمؤازرة الحاسوب، واللحام، وتكنولوجيا الأزياء، والروبوتات، وتصميم الحدائق، وغيرها من الأعمال الهندسية والفنية والصناعية ذات العلاقة الوثيقة بتقدم الأمم.

وأضافت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لقد قدم 400 من شباب الإمارات، ومنهم نخبة من أصحاب الهمم، أداءً متميزاً، كما نظم مركز "أبوظبي التقني" بشكل رائع المسابقة العالمية للمهارات 2017 حيث أشاد العالم بعالمية التنظيم، وعالمية أداء المواطنين، وبالتأكيد فإن هذا النجاح الكبير يأتي بفضل الله ثم الدعم المادي والمعنوي اللامحدود للقيادة الرشيدة، وكذلك جهود مركز "أبوظبي التقني" في تنظيم كافة الفعاليات وفق معايير عالمية.

وتابعت سموها، ختاماً لا يسعني إلا أن نتقدم بجزيل الشكر إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو حكام الإمارات، على دعمهم اللامحدود لشباب الإمارات ورعايتهم المتواصلة، ليكون أبناء الإمارات مشاركين في مسيرة البناء والتطور على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

أقرأ أيضًا :

 "ميثاء الشامسي" عام التسامح استمرار لفكر ونهج الشيخ زايد

واستعرض سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، في كلمته خلال الاحتفال، مراحل تطور المسابقة، حيث زاد عدد المشاركين وارتفع عدد المهارات من 32 مواطناً تنافسوا في سبع مهارات عام 2009 ليصبح 402 مواطن تنافسوا في 49 مهارة خلال العام الجاري، كما تم استقطاب 19 موهبة من أصحاب الهمم.

بدوره، أكد علي المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في "أبوظبي التقني"، أن النخبة المتميزة من الفائزين في المسابقة مرشحون للانضمام إلى فريق مهارات الإمارات المشارك في المسابقة العالمية في مدينة "كازان" الروسية خلال العام الجاري، لافتاً إلى أن الفريق يتم إعداده بالفعل وفق برنامج دقيق ومكثف منذ نحو عامين.

وفي ختام الاحتفال، ونيابة عن "أم الإمارات"، قامت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي بتكريم الفائزين الـ114 بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، بحضور سعادة مبارك الشامسي.

كما تم تكريم الشركاء الاستراتيجيين، ومنهم وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وجامعة خليفة للعلوم والبحوث، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وغيرها من المؤسسات الوطنية المتميزة.

بدورهم، رفع الفائزون عظيم الشكر للقيادة الرشيدة، التي توفر لهم كل الإمكانات، ليكونوا قادة المستقبل ومصدر ثروة الوطن، مؤكدين حرصهم على مواصلة التميز والإبداع في كافة التخصصات الصناعية والمهنية بجميع مجالاتها، ليكونوا في خدمة ورفعة الوطن، وعند مستوى ثقة القيادة الرشيدة في شباب الإمارات الواعد.

قد يهمك أيضًا  :

ميثاء الشامسي تحضر حفل السفارة الصينية بمناسبة اليوم الوطني

ميثاء الشامسي ترأس وفد الدولة في مراسم تشييع جنازة عنان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة فاطمة تُكرّم 114 بالمسابقة الوطنية لمهارات الإمارات الشيخة فاطمة تُكرّم 114 بالمسابقة الوطنية لمهارات الإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates