هيئات ومؤسسات حكومية وخاصة تحتفي بيوم العمال العالمي
آخر تحديث 15:38:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئات ومؤسسات حكومية وخاصة تحتفي بيوم العمال العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئات ومؤسسات حكومية وخاصة تحتفي بيوم العمال العالمي

المشاركون في احتفالية شرطة دبي
دبي – صوت الإمارات

احتفلت هيئات ومؤسسات حكومية وخاصة في دولة الإمارات بيوم العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو من كل عام، حيث نظمت فعاليات وأنشطة متنوعة تقديراً للعمال ودورهم في مسيرة التنمية.

ونظمت اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي مبادرة مجتمعية لفئة العمال وتأتي المبادرة تأكيداً على أهمية ثقافة المسؤولية المجتمعية وترسيخ مبادئ احترام قيمة العمل والتوعية بالقيم الإنسانية الأصيلة وهو النهج الذي أرساه المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعززته قيادتنا الرشيدة.

وأكد اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ورئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال بدبي، أن يوم العمال العالمي الذي يوافق الأول من مايو من كل عام يأتي تقديراً لدورهم الذي يعتبر الحجر الأساسي في مسيرة البناء والتعمير.

وأضاف أن المبادرة استهدفت توزيع 5000 وجبة طعام على العمال في مقر سكنهم في منطقة دبي الصناعية بجبل علي، مشيراً إلى أن التعاون المثمر مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري وخيرية دبي بشكل سنوي ساهم في تحقيق الهدف من هذه المبادرة المجتمعية.

حيث ساهمت كل من خيرية دبي بتوفير 3000 وجبة طعام، في حين وفرت دائرة الشؤون الإسلامية بدبي 2000 وجبة، يأتي ذلك ضمن مبادرات عام الخير والسعي لإسعاد العمال في يومهم العالمي.

تطوع

ونجح أطباء الإمارات من المتطوعين في برنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي من علاج آلاف العمال من مختلف الجنسيات تحت شعار «على خطى زايد» .

وذلك تزامناً مع يوم العمال العالمي باستخدام عيادات متنقلة ومستشفى ميداني مجهز بأحدث التقنيات الحديثة وفق أفضل المعايير العالمية، وذلك في إطار حملة العطاء المليونية، وانسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2018 عام زايد.

ويعمل الأطباء المتطوعون في العيادات المتنقلة والمستشفى الميداني ضمن برنامج الإمارات للرعاية الصحية العمالية التطوعية وتحت إشراف مبادرة زايد العطاء وبمبادرة إنسانية مشتركة مع جمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني في نموذج مميز للشراكة الإنسانية تؤكد الالتزام الدائم والمستمر على تبني أفكار لإسعاد العمال ورعايتهم والاهتمام بهم وصون حقوقهم.

وقالت العنود العجمي المديرة التنفيذية لمركز الإمارات للتطوع إن أطباء الإمارات تطوعوا لتقديم خدمات مجانية لتثقيف العمال بقضايا متعلقة بأساليب العيش الصحية، وإدارة الضغوط والتي استفاد منها آلاف العمال الذين حصلوا على فرصة الخضوع لفحوص صحية مجانية في عيادة زايد المتنقلة لمراقبة ضغط الدم ومستويات سكر الدم وفحوصات تخطيط القلب.

تكريم

واحتفت القيادة العامة لشرطة دبي بيوم العمال العالمي، وذلك عبر تنظيم عدة احتفاليات متنوعة في الإدارات العامة ومراكز الشرطة وأكاديمية شرطة دبي، وتضمنت تكريم الموظفين من فئة العمال إلى جانب تكريم العمال العاملين في عدة قطاعات أخرى وتوزيع سلات غذائية وهدايا عليهم.

وشهد اللواء أحمد حمدان بن دلموك، مدير الإدارة العامة للتدريب في شرطة دبي، احتفالية الإدارة بيوم العمال العالمي، حيث كرم العمال في الإدارة وقدم لهم شهادات شكر وتقدير وهدايا، في حين كرّم العميد الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي العمال والمهنيين في هذه المناسبة انطلاقاً من نهج الأكاديمية ودأبها على بث روح السعادة والإيجابية لدى هذه الفئة المهمة من العاملين.

وتم توزيع 2000 سلة غذائية على عدد كبير من عمال الشركات العاملة في منطقة الحوض الجاف بمشاركة فريق تطوعي من جمارك دبي، برئاسة فؤاد الشحي، رئيس فريق غياث التطوعي، وفريق من شركة نوفارتس للأدوية برئاسة الدكتور إبراهيم عقل مدير العلاقات العامة.

كما نظمت الإدارة العامة للنقل والإنقاذ فعالية احتفالية باليوم العالمي للعمال، تأكيداً لأهمية العامل ودوره الأساسي في المجتمع، حيث تم توزيع مشروبات باردة على عدد من العمال وهدايا.

خدمات

واحتفلت شرطة أبوظبي بيوم العمال العالمي في إطار حرصها المستمر على تقدير الخدمات والجهود التي يقدمها العاملون في مختلف قطاعاتها، واعتبرت هذه المناسبة لفتة شكر وعرفان لجهودهم المتفانية وإخلاصهم في العمل.

وكرم العميد حسن أحمد الحوسني نائب مدير إدارة الأدلة الجنائية بقطاع شؤون الأمن والمنافذ جميع العمال في الإدارة بتوزيع الهدايا وتقديم وجبات غذائية لهم تقديراً لعطائهم المخلص وجهودهم الدؤوبة التي بذلوها طوال فترة عملهم.

واستلهم فريق عيال زايد للمسؤولية المجتمعية في هيئة الثقافة والفنون في دبي، القيم النبيلة التي تقوم عليها مبادرة «عام زايد» في الإمارات، للاحتفال باليوم العالمي للعمال عبر إطلاق مبادرة «سواعدنا».وامتدت المبادرة الاحتفالية التي نظمتها دبي للثقافة ليومين كاملين.

حيث شمل برنامج اليوم الأول زيارة لمسجد الشيخ زايد، بحضور عدد من المسؤولين والمديرين في دبي للثقافة، لتعريفهم بهذا الصرح الوطني الخالد، ومن ثم زيارة صرح زايد المؤسس، الصرح الوطني الخالد الذي أقيم إحياءً لذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

احتفت مؤسسة الشارقة للإعلام، باليوم العالمي للعمال الذي يصادف الأول من مايو كل عام، حيث أقامت مأدبة غداء جمعت العاملين لديها، ووزّعت هدايا تقديرية، في مقر المؤسسة.

ويأتي هذا الاحتفاء انسجاماً مع رؤية المؤسسة في تكريم الكوادر العاملة لديها، وتثمينها للدور الذي تلعبه ومساهمتها في الارتقاء بجودة العمل، إذ تؤمن المؤسسة أن الرأس مال البشري هو جوهر عملها، وأساسه، وسبيل تحقيق نهضته وتطوره.

وجبات

احتفت "اقتصادية رأس الخيمة" باليوم العالمي للعمال تحت شعار «كن سبباً في بهجتهم»، وذلك تقديراً لجهود العمال العاملين في الطرقات ومباني البناء في الإمارة، حيث نفذ فريق عيال زايد بالتعاون مع متطوعين من موظفي الدائرة هذه المبادرة، وقد شملت ما يزيد على 100 عامل من مختلف مواقع الإمارة، بتقديم وجبات ومشروبات باردة لهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئات ومؤسسات حكومية وخاصة تحتفي بيوم العمال العالمي هيئات ومؤسسات حكومية وخاصة تحتفي بيوم العمال العالمي



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"

GMT 23:00 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"سامسونغ" تطلق أول هواتفها بكاميرا أمامية متحركة

GMT 12:08 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ياسمين صبري تكشف عن سبب إغلاقها حساباتها على مواقع التواصل

GMT 23:26 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناريمان خالد" ملكة جمال مصر تستعد للسفر إلى تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates