الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي يفتتح مركز الفن للجميع
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي يفتتح مركز الفن للجميع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي يفتتح مركز الفن للجميع

حاكم الشارقة خلال افتتاح المركز
الشارقة - صوت الامارات

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس، مركز الفن للجميع «فلج» التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية والواقع في ساحة التراث في منطقة قلب الشارقة.

وتفضل سموه - فور وصوله - بالتوقيع على اللوح التذكاري للمبنى إيذاناً بالافتتاح، وتميز اللوح التذكاري بجمعه بين الفن التشكيلي وفن الخط العربي.

بعدها تجول صاحب السمو حاكم الشارقة في أقسام ومرافق المبنى متفقداً ما يحتويه من برامج وأنشطة وفعاليات وما يقوم به من ورش تدريبية في مختلف مجالات الفنون.

وتابع سموه - خلال جولته - فقرة مسرحية قصيرة من أداء أعضاء فرقة «شارقة مايم» لعروض التمثيل الإيمائي وعرضوا من خلالها مسيرة المركز وإنجازاته.

واستمع سموه من القائمين على المركز إلى شرح مفصل حول ورشة «عالم من ورق» التي تقدم أساسيات في «فن الكولاج» ومختبر التمثيل للمكفوفين للرفع من مهاراتهم وقدراتهم على الأداء الجماعي بجانب ورشة «فن الخط» وفيها يقدم المدربون محاكاة الخط العربي مع الرسم وورشة «الرسم بالخيوط» ودورة فن التزيين بالفسيفساء وورشة الفنون الموسيقية التي تقدم مشروع صولويست «الأداء الفردي».

ويعد «مركز الفن للجميع» رائداً في مناصرة واحتواء وتمكين الأشخاص المبدعين من ذوي الإعاقة في مجالات الفنون والثقافة المختلفة في دولة الإمارات وكل بلدان الوطن العربي.

ويهدف إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفنانين ذوي الإعاقة وأقرانهم من غير المعاقين في ممارسة الأنشطة الفنية والثقافية إضافة إلى تمكين ودمج المبدعين من ذوي الإعاقة في الحراك الفني والثقافي لدولة الإمارات بجانب التعاون مع المؤسسات الفنية والثقافية داخل الدولة في تقديم البرامج التدريبية والمشاريع الفنية للفنانين من ذوي الإعاقة فضلاً عن توسيع فرص الدمج لتشمل الإقليمي والدولي مستقبلاً.

حضر افتتاح المركز إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون والشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم والشيخة نوار بنت أحمد القاسمي مدير التطوير في مؤسسة الشارقة للفنون وعبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام والدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية وعلي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي وخالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي والدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة ومنى عبد الكريم اليافعي نائب مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ومحمد بكر طه مدير مركز الفن للجميع «فلج» بجانب عدد من المهتمين وذوي الأعضاء المنتسبين للمركز.

تكريم

كما كرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية، الفائزين في «مناهزات اللغة العربية لدول الخليج» في دورتها الثانية والتي تحمل شعار «بالعربية.. نبدع» وذلك في الحفل الذي أقيم أمس بمسرح الجامعة في الشارقة.

وتعد المناهزات مسابقة دورية سنوية في مادة اللغة العربية لطلبة الدول الأعضاء بمكتب التربية العربية لدول الخليج، وتسعى إلى تعميق الولاء والانتماء للغة العربية باعتبارها إحدى أهم أدوات تعزيز الهوية الوطنية واكتشاف المواهب والإبداعات المبكرة لطلبة الدول الأعضاء وتقوية الروابط وتعزيز التواصل بين المبدعين في اللغة العربية على المستويات كافة والعمل على تعزيز التجديد والابتكار.

وألقى الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية كلمة رحب فيها بالحضور في رحاب الجامعة القاسمية وأثنى على جهود صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم اللغة العربية ومبادراته الكريمة في سبيل النهوض بها من خلال إنشاء المجامع اللغوية والمسابقات التعليمية المختلفة ومنها مناهزات اللغة العربية التي تسهم في ترسيخ مكانة اللغة العربية في نفوس أبنائها. وألقى الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج - الجهة المنظمة - كلمة قال فيها: إن الله تعالى تعهد بحفظ كتابه وحفظ أداته وهي اللغة العربية فقال سبحانه «إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون».. وأن الله سخر للغة العربية في كل زمان من يقوم بخدمتها لكي تبقى زاهية بفنونها وعلومها وآدابها ولآلئها محفوظة على مر العصور.

وثمن طموحات قياداتنا الخليجية الرشيدة في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها لأبنائنا وبناتنا لإنها الهوية الخليجية والعربية والإسلامية وأمانة تناقلتها الأجيال جيلاً بعد جيل، وقال إنه من هذا المنطلق سعى لها سعياً رائد العلم والثقافة صاحب السمو حاكم الشارقة في احتضانه لمركز متخصص في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها إنه المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة ليكون صرحاً ممرداً بقوارير اللغة العربية بالإمارة الباسمة بالعلم والثقافة.

فخر

عبّر الطالب مهند القذاني خلال كلمته نيابة عن الطلبة المشاركين عن فخره واعتزازه بمشاركته في هذه المناهزات والتي مثل فيها الطلبة بلدانهم خير تمثيل بالاجتهاد والمثابرة في التحصيل العلمي على وجه العموم واللغة العربية على وجه الخصوص. وثمن جهود الشارقة في احتضان هذه المسابقة وتوفير البيئة المناسبة والدعم للمشاركين من أجل التزود بالعلم والمعرفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي يفتتح مركز الفن للجميع الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي يفتتح مركز الفن للجميع



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال

GMT 16:54 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعارة الملابس من الآخرين طوق النجاة في وقت الأزمة

GMT 18:15 2022 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إحالة شركة إلى النيابة لاستقطاعها دعم «نافس» من مواطنين

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 16:28 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

تسريحات شعر صينية للعروس

GMT 09:17 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

طرق اختيار ديكورات غرف معيشة رائعة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates