جمعية الناشرين الإماراتيين تحتفي باليوم العالمي للكتاب
آخر تحديث 14:01:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمعية الناشرين الإماراتيين تحتفي باليوم العالمي للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعية الناشرين الإماراتيين تحتفي باليوم العالمي للكتاب

جمعية الناشرين الإماراتيين تحتفي باليوم العالمي للكتاب
الشارقة ـــ صوت الإمارات

  احتفلت جمعية الناشرين الإماراتيين باليوم العالمي للكتاب و حقوق التأليف من خلال تنظيمها مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتميزة تضمنت توزيع 600 كتاب هدية لزوار جناحها في مهرجان الشارقة القرائي للطفل المقام في مركز اكسبو الشارقة وتنظيم جلسة قرائية وورشة عمل للحرف اليدوية.

و وزعت الجمعية كذلك 100 حقيبة تحوي هدايا على زوار المهرجان الصغار و100 آخرى على الزوار الكبار تضمنت كل منها ثلاثة كتب حول مواضيع أدبية متنوعة وذلك برعاية من مبادرة "ثقافة بلا حدود" إضافة إلى كتاب يتناول أهداف الجمعية وأنشطتها وفعالياتها.

و نظمت الجمعية على هامش مشاركتها في المهرجان الذي يقام هذا العام تحت شعار "مستقبلك على بعد كتاب" ورشة عمل لطلاب المدارس الزائرين للمعرض حول الحرف اليدوية استهدفت من خلالها الأطفال الصغار بهدف تعليمهم كيفية تزيين كتبهم و مذكراتهم الخاصة وفي الوقت نفسه تعزيز وعيهم بأهمية إعادة تدوير الورق.

و تزامن الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق التأليف في عام 2000 مع إعلان منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " "يونيسكو" عن مبادرتها العاصمة العالمية للكتاب بهدف دعم الكتاب وتعزيز ثقافة القراءة وإرساء المعرفة كخيار في حوار الحضارات الإنسانية و اختيارها الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019 و التي تعد المدينة الـ19 على مستوى العالم التي تحصل على اللقب منذ إطلاق هذه المبادرة.

و قالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مؤسس و رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين : " يعتبر اليوم العالمي للكتاب وحقوق التأليف من المناسبات المهمة بالنسبة لجميع العاملين والمعنيين بصناعة الكتاب والنشر بمن فيهم المؤلفون والرسامون والناشرون والقراء ويأتي الاحتفال بهذه المناسبة الأدبية انسجاما مع فلسفة الجمعية التي تحرص دوما على الاحتفاء بالأدب بجميع أشكاله باعتباره أحد أهم أسباب تقدم المجتمعات والارتقاء بالحضارات الإنسانية" .

وأضافت الشيخة بدور القاسمي : " يجب علينا إعطاء المزيد من الأهمية للأجيال القادمة والتفكير في مستقبلهم وحثهم على قراءة الكتب كضرورة تغذي شغفهم بالأدب و اكتساب المزيد من المعرفة لذا علينا كمجتمع أن ندرك تماما أنه كلما غرسنا حب القراءة في نفوس أطفالنا في مراحل عمرية مبكرة كلما كانوا أكثر وعيا وابتكارا وإبداعا وثقافة ونحن نؤمن بأنه يمكننا من خلال الدور الذي نقوم به في جمعية الناشرين الإماراتيين المساهمة في جعل قراء اليوم قادة الغد والمستقبل " .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية الناشرين الإماراتيين تحتفي باليوم العالمي للكتاب جمعية الناشرين الإماراتيين تحتفي باليوم العالمي للكتاب



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:43 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إيجالو يقترب من البقاء مع مانشستر يونايتد

GMT 22:50 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

«شاعر المليون» يشيد ببرنامج التعقيم الوطني

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات حمامات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates