وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

الفريق سيف عبدالله الشعفار
دبي - صوت الامارات

شهد الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية صباح اليوم احتفال الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار " الوقاية من مخاطر الحريق " وذلك في فندق فيرمونت  باب البحر بأبوظبي.

  وكرم الشعفار عددا من المتميزين من جهاز الدفاع المدني كما شهد تكريم القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية من المنظمة العالمية للحماية المدنية والدفاع المدني تقديرا لجهود القيادة في تعزيز السلامة العامة وإسهاماتها الفاعلة على الصعيدين الوطني والإقليمي.

  وقال وكيل وزارة الداخلية إن احتفال دولة الإمارات باليوم العالمي للدفاع المدني يؤكد الدور الإنساني والحضاري لأجهزة الدفاع المدني للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

وأشار إلى أن قطاع الدفاع المدني أصبح يحقق بوتيرة متسارعة إنجازات عدة نتيجة لجهود الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والاهتمام  الكبير الذي يوليه لأجهزة الدفاع المدني وتشجيعه لمنتسبي تلك الأجهزة وحثهم على العمل الدؤوب ودعم سموه اللامحدود لكل ما من شأنه تعزيز الأمن والسلامة لأفراد المجتمع.

ونوه إلى أن ثمار هذه الجهود باتت واضحة وجليه وتمثلت في خفض نسبة الحرائق والوفيات الناتجة عنها إلى جانب أداء المنتسبين الاحترافي والمميز في المهام الإنسانية والوطنية التي توكل إليهم.

  وأضاف " ينطلق الاحتفال هذا العام تحت شعار " الوقاية من مخاطر الحريق " بهدف توعية الجمهور بمخاطر الحريق بشكل خاص وكافة المخاطر الأخرى ورفع مستوى الوعي الوقائي وترسيخ السلوكيات والممارسات الإيجابية لدى أفراد المجتمع الأمر الذي يعمل على تقليل الحوادث وحماية الأرواح والممتلكات"..

مشيرا إلى أن الفرد شريك أساسي في حماية مجتمعه وله دور مهم وفعال في ذلك من خلال التزامه بقواعد واشتراطات السلامة سواء في المنزل أو المدرسة أو غيرها من المواقع وحرصه على التصرف بشكل سليم في حالات الطوارئ.

  وتابع " إننا في وزارة الداخلية من خلال عقد المؤتمرات واللقاءات واستضافة مختصين واستشاريين من مختلف دول العالم نعمل على تبادل التجارب وتعزيز الخبرات وتعريف هؤلاء المختصين بما يتمتع به مجتمعنا من أمن وأمان نتيجة الممارسات المميزة والمبادرات الناجحة التي تطبقها الوزارة إلى جانب  التعرف على تجارب الدول الأخرى والاستفادة من التجارب الناجحة منها ودراسة إمكانية تطبيقها في مجتمعنا مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية مجتمع الامارات .. إضافة إلى أخذ الدروس والعبر من التجارب التي لم يحالفها النجاح لعدم تكرار الأخطاء وتلافيها".

  حضر الاحتفال .. اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة واللواء محمد العوضي المنهالي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة بالإنابة واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي المفتش العام بوزارة الداخلية واللواء عبد العزيز مكتوم الشريفي مدير عام الأمن الوقائي واللواء عمير المهيري مدير عام العمليات الشرطية في شرطة أبوظبي والمدراء العامون للدفاع المدني بالدولة ومديرو الإدارات وعدد من الضباط بوزارة الداخلية ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام في الدفاع المدني وعدد من ممثلي المنظمة الدولية للحماية المدنية وبمشاركة خبراء ومختصين في مجالات الدفاع المدني من داخل وخارج الدولة.

وألقى اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني كلمة أكد فيها أن الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني يأتي تأكيدا لما توليه دولة الإمارات ممثلة بوزارة الداخلية والقيادة العامة للدفاع المدني من اهتمام كبير لهذا اليوم لإلقاء الضوء على أهمية ودور أجهزة الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات وتعزيز تواصل جهاز الدفاع المدني في الدولة مع نظرائه في دول العالم لتبادل الخبرات والمعارف وعرض التجارب لإرساء قواعد ثابتة لأرقى المعايير والأساليب العالمية الفعالة في مواجهة وإدارة المخاطر.

  وأضاف المرزوقي أن احتفالنا هذا العام يأتي تحت شعار " الوقاية من مخاطر الحريق " لتأكيد أهمية تطبيق معايير الوقاية والسلامة في كل جوانب حياتنا وفي هذا الصدد فإن وزارة الداخلية ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني تسعى جاهدة لأن تكون جميع أنشطتها مبنية على أساس تعزيز ثقة الجمهور بخدمات الدفاع المدني تجسيدا للهدف الاستراتيجي للوزارة وبما يتماشى مع رؤية الحكومة بأن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم في مجال التميز والخدمات المقدمة للجمهور.

وأكد أن العمليات الرئيسية للدفاع المدني " الحماية والوقاية والمكافحة " تشكل حزمة متكاملة من الخدمات لا يمكن الفصل بينها تبدأ وتنتهي بالتوعية.. مشيرا إلى أن الوعي بالمخاطر من قبل الجمهور هو الشرط الضروري المساند لتحقيق أهداف الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات والبيئة.

  وتوجه المرزوقي بالشكر إلى الجهات الراعية للمؤتمر على مشاركتها في تنفيذ أهداف الدفاع المدني ودورها في تقديم الدعم لهذا الجهاز الحيوي كما توجه بالشكر لعناصر الدفاع المدني على جهودهم المخلصة وتضحياتهم الكبيرة التي ساهمت في خفض نسبة الحرائق وعملت على خلق مناخ إيجابي يعزز من علاقة أجهزة الدفاع المدني بأفراد المجتمع بما يحقق أهداف وزارة الداخلية والدفاع المدني ويلبي تطلعات القيادة الرشيدة، بأن تكون دولة الإمارات أحد أكثر الدول أمنا وسلامة.

 يشار إلى أن دولة الإمارات انضمت إلى عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للحماية المدنية في منتصف ديسمبر 2012 تقديرا من أعضاء منظمة الحماية المدنية الدولية لدورها كعضو نشط في الجمعية العامة للحماية المدنية الدولية منذ تأسيسها عام 1972.

  وجاء قرار الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني في الأول من مارس بالتزامن مع الذكرى السنوية لبدء سريان مفعول القانون الأساسي للمنظمة بوصفها منظمة دولية.

وبعد أن أقرت الجمعية العامة في الأمم المتحدة الأول من مارس يوما دوليا للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني.. تحتفل الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية بهذا اليوم تقديرا لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود عظيمة ومتواصلة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات الإنسانية من المخاطر للحفاظ على الأرواح والممتلكات والبيئة.

  وكان الحفل تضمن عرض فيلمين عن الوقاية من مخاطر الحريق اشتمل الأول على قصص واقعية عن حوادث المنازل وتناول الثاني أهمية كاشف الدخان للتأكيد على تركيبه في المنازل للكشف عن الحريق والوقاية منه كما اشتمل برنامج الحفل على عرض أوبريت غنائي بمشاركة أصدقاء الدفاع المدني.

  وتناول المؤتمر موضوعات في مجالات الوقاية والسلامة والحماية المدنية من بينها دليل الإمارات بإصداره المحدث وأفضل الممارسات للسلامة من الحرائق في المدن الكبرى والأحداث العالمية كما تم تسليط الضوء على أهمية تركيب كاشف الدخان للمحافظة على بيئة سكنية آمنة.

وعلى صعيد الجلسات .. فقد ترأس الجلسة الأولى الرائد الدكتور عماد الهاشمي وتحدث بها ديفيد براون مدير حماية العمليات في لندن حول توفير الحماية والسلامة في الفعاليات العالمية ثم قدم كريست تان من الدفاع المدني بدولة سنغافورة ورقة عمل حول التحول في السلامة العامة من الحرائق عن طريق الابتكار والتغيير وتحدث جرانت ليبتون كبير مستشاري الدفاع المدني عن الدروس المستفادة وأفضل الممارسات لتطوير البناء للسلامة من الحريق.

وترأس الجلسة الثانية الملازم المهندس يوسف السعدي والتي عرض خلالها سالم خالد القاسمي مدير إدارة مطابقة المنتجات في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ورقة عمل حول البرامج المطابقة المقترحة للسلامة من الحرائق.

وتحدث جيم بشوسيكي من الجمعية الوطنية للوقاية من الحريق بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن دليل الإمارات للوقاية من الحريق والحماية من الأرواح ثم قدم الملازم أول طاهر حسن الطاهر رئيس قسم التفتيش والتصاريح بالدفاع المدني بدبي ورقة عمل حول أجهزة الإنذار وأهميتها للسلامة من الحرائق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates