طالبات يبتكرن مشروع «سيارة رام للمريخ»
آخر تحديث 19:41:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات قوى الحرية والتغيير في السودان يؤكد الإعلان عن حكومة من طرف واحد سيعقد الأزمة رئيس الوزراء الإسرائيلي يدشن في الجولان المحتل مستوطنة تحمل اسم "ترامب" ساري مديرًا فنيًا ليوفنتوس بعد رحيله عن تشيلسي السعودية تدعـــو إلى استجابـة حاسمة لتهــديد إمدادات الطاقة
أخر الأخبار

طالبات يبتكرن مشروع «سيارة رام للمريخ»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طالبات يبتكرن مشروع «سيارة رام للمريخ»

الطالبات عنود الكثيري فاطمة النعيمي
دبي - صوت الامارات

ابتكرت الطالبات: عنود الكثيري، فاطمة النعيمي، مي المزروعي، صفية محمد، شيخة النقبي، من جامعة الإمارات كلية الهندسة قسم الهندسة الميكانيكية، مشروع «سيارة رام للمريخ»، والتي يمكنها العمل على الكوكب الأحمر، وتتلاءم مع ظروف السطح؛ حيث بإمكانها تمكين رواد الفضاء من الانتقال من مكان لآخر في البعثات المستقبلية للإنسان إلى المريخ.

أوضح فريق العمل أن السيارة تزن ما يقارب 450 كجم، وتعمل بأربع بطاريات تزن الواحدة 36 كجم، وقابلة لإعادة الشحن بالطاقة الشمسية والتي تزود الموتورات «محركات كهربائية» بالطاقة، وتقوم بتحريك عجلات السيارة، وصُممت السيارة بناءً على خطوات التصميم الهندسي المعتمدة في الهندسة الميكانيكية، وبعد التصميم بُنيت ورُكبت أجزاء المركبة، وبُرمجت عصا التحكم التي تمكن رائد الفضاء من التحكم بالسيارة.

قال فريق العمل: إن المشروع تم عرضه في مسابقة بالعلوم نفكر في دورتها الأخيرة، ويطمح أن يوفر الوقت والجهد لرائد الفضاء، وأن يتمكن من الانتقال من مكان لآخر، وتتمثل الأهداف الرئيسية للمشروع في تصميم وبناء واختيار سيارة مناسبة لجو المريخ، واختيار مصدر طاقة مناسب يمكن أن يعمل على سطح الكوكب والانخراط في الأبحاث الفضائية المتعلقة بالفضاء.

وضع الفريق توصيات مستقبلية تتمثل في صنع العجلات من مادة الألومنيوم بتصميم خاص، واستخدام الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح؛ لإعادة شحن البطاريات، وإضافة نظام التدفئة، وتعديل مواصفات البطاريات والمحركات الكهربائية، بما يتناسب مع الأوزان الجديدة، وتصميم وصنع غطاء للسيارة. 

وأوضح فريق العمل، تحت إشراف البروفيسور محمد يونس سليم رئيس كلية الهندسة قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة الإمارات، أنه لم يهبط أي إنسان على المريخ، وهناك روبوتات تعمل على جمع المعلومات المتعلقة بالطقس والتربة والسطح، ويحاول العلماء والمهندسون، منذ مئات السنين، أن يجعلوا وصول البشر إلى المريخ ممكناً، ويجب أن تكون السيارة قادرة على العبور فوق الصخور الموجودة على سطح المريخ.

وأشار فريق العمل إلى أن فكرة المشروع جاءت من اهتمام دولة الإمارات بعلوم الفضاء؛ حيث قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بالعمل على مشروع «مسبار الأمل»، تحت بعثة المريخ الإماراتية، لجمع كل البيانات المتعلقة بالطقس وسطح المريخ، وجعل سموه هذه البيانات متاحة للجميع، وانطلاقاً من هذا، ولدت فكرة تصميم المشروع.

وذكر فريق العمل، أن المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بجامعة الإمارات هو الجهة الممولة للمشروع. 

قد يهمك ايضا

حمدان بن راشد يستقبل رؤساء البعثات القنصلية في دبي

بريطانيا تدين أي أعمال عنف ضد البعثات الدبلوماسية

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبات يبتكرن مشروع «سيارة رام للمريخ» طالبات يبتكرن مشروع «سيارة رام للمريخ»



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبات يبتكرن مشروع «سيارة رام للمريخ» طالبات يبتكرن مشروع «سيارة رام للمريخ»



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 02:20 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

بلوز يسحق شاركس ويتقدم في نهائي الغرب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates