670 طالبًا بـ التقنية العليا يصممون وحدات سكنية بأسعار تنافسية
آخر تحديث 13:52:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مسابقة "الابتكار في التصميم الهندسي"

670 طالبًا بـ "التقنية العليا" يصممون وحدات سكنية بأسعار تنافسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 670 طالبًا بـ "التقنية العليا" يصممون وحدات سكنية بأسعار تنافسية

670 طالبًا بـ "التقنية العليا"
أبوظبي ــ صوت الإمارات

نظمت كليات التقنية العليا، أخيراً، مسابقة "الابتكار في التصميم الهندسي"، نفذ خلالها طلبة الهندسة تصاميم مبتكرة لوحدات سكنية بأسعار تنافسية، وفق معايير وشروط محددة، وذلك في إطار تحفيزهم على تقديم حلول مبتكرة لمسألة توفير سكن ذي كلفة معقولة في مختلف مدن الدولة.

وشارك في المسابقة 670 طالباً وطالبة في السنة الأولى في برنامج الهندسة في الـ17 فرعاً للكليات في الدولة، وقدموا خلالها 120 مشروعاً، تم تصفيتها إلى 36 مشروعاً، وبعدها تم اختيار أفضل 10 مشروعات، واختير من بينهم المراكز الثلاثة الأولى، وفاز طلاب في كلية التقنية في الفجيرة بالمركز الأول، فيما حقق فريق طالبات تقنية الشارقة المركز الثاني، وحصل طلاب تقنية دبي على المركز الثالث.

وتضمنت شروط المسابقة الالتزام بتصميم مبانٍ سكنية مناسبة وفق معايير تراعي عوامل الاستدامة والطاقة المتجددة، والتصميم الصديق للبيئة، والتكيف مع الطقس والعوامل الطبيعية، والصيانة المنخفضة الكلفة، واستخدام مواد محلية، واختيار موقع مناسب الكلفة، وأن تراوح الأسعار بين 4000 و9000 درهم.

وأكد مدير مجمع كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي، أن المسابقة حققت تفاعلاً كبيراً بين الطلبة، ما حفزهم على الإبداع في التصاميم التي قدموها، مشيراً إلى أن هذه الإبداعات والأفكار هي التي تسعى كليات التقنية لتحقيقها، كمؤسسة تعليم عالٍ، تقدم تعليماً تطبيقياً احترافياً متميزاً، بهدف بناء جيل قادر على تحويل العلم والمعرفة إلى أفكار ذات قيمة اقتصادية، تدعم بناء الاقتصاد المعرفي.

وأوضح أعضاء فريق كلية الفجيرة الحاصلون على المركز الأول، عبدالعزيز الجسمي ومحمد حسن وحسن شاهين وعلي التفاق وعبدالله البيلي، إن تصميمهم صديق للبيئة، إذ يستخدم الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، كما يتم فيه استخدام مادة الفسفور في الشوارع، لإعطاء إضاءة بديلة عن الإضاءة العادية لتوفير الكهرباء.

وأضافوا "تم تصميم مواقف سيارات في مساحة محدودة من المدينة السكنية، لترك مساحة واسعة للمسطحات الخضراء وأماكن لعب الأطفال، وممرات للتحرك بأمان"، مشيرين إلى أن "المدينة تتميز بأن السيارات التي تسير فيها تعمل بالكهرباء، وعليها أرقام المنازل، وهناك بوابة إلكترونية مزودة بحساسات تستشعر فقط السيارات الكهربائية، وتسمح لها بالدخول دون غيرها

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

670 طالبًا بـ التقنية العليا يصممون وحدات سكنية بأسعار تنافسية 670 طالبًا بـ التقنية العليا يصممون وحدات سكنية بأسعار تنافسية



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates