برنامج سفراء المستقبل يزورون كولورادو وزيورخ
آخر تحديث 19:48:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"برنامج سفراء المستقبل" يزورون كولورادو وزيورخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "برنامج سفراء المستقبل" يزورون كولورادو وزيورخ

سفراء المستقبل
دبي - صوت الامارات

  يجوب سفراء المستقبل ضمن مبادرة سفراؤنا التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم عددا من العواصم الأوروبية المتفردة في مجالات ريادة الأعمال والبحث العملي بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات والتطبيقات العملية التي باتت تشكل أساسا جوهريا لمتطلبات المستقبل وضمانة حقيقية تسهم في الحفاظ على ريادة وتقدمها.

يأتي برنامج سفراء المستقبل من خلال سعي الوزارة لتأهيل كوادر بشرية رائدة في مختلف المجالات وإكسابها أجود المهارات والمعارف .

وتهدف وزارة التربية والتعليم من برنامج سفراء المستقبل الذي شارك به 100 طالب وطالبة إلى فتح مدارك الطلبة على التوجهات العالمية المستقبلية وعلى أهم التخصصات الاكاديمية التي من شانها رفد المجتمع بمقومات ريادته ومسوغات تطوره ويأتي ذلك استجابة لرؤية القيادة الرشيدة التي ترى بأن المستقبل قد بدأ ولا بد من رفد الأجيال المقبلة بما يجعلهم قادرين على المنافسة فيه وفي الاسواق العالمية العابرة للحدود والتي تفتح أبوابها فقط لمن يمتلك معارف ومهارات عالية المستوى.

وفي هذا السياق أوفدت وزارة التربية والتعليم ضمن برنامج سفراء المستقبل مجموعتين من الطلبة إحداها إلى جامعة كولورادو بالولايات المتحدة الامريكية والأخرى إلى المعهد الاتحادي للتكنولوجيا في زيورخ السويسرية بغية المساهمة في تحقيق رؤية الدولة وتوجهاتها المستقبلية للأعوام المقبلة .

وعملت الوزارة على انتقاء تلك الوجهتين بناء على ريادتهما وسبقهما في مجالات استشراف المستقبل وعملهما على تطوير آليات علمية من شأنها رسم ملامح المستقبل واحتياجاته من التخصصات الأكاديمية.

وحققت وزارة التربية والتعليم من البرنامج "سفراء المستقبل" مستهدفات تربوية وعلمية كبيرة إذ تعرف الطلبة على طبيعة الحياة الجامعية وخطواتها وكسرت بذلك قالبا تقليدا في مجالات الإرشاد الأكاديمي التي كانت ترتكز على محاضرات وإرشادات شفهية .

وعاش الطلبة من خلال البرنامج ما يربو على شهر في أجواء فعلية تحاكي المرحلة الجامعية واطلعوا على أهم مميزاتها وآليات اختيار التخصصات الأكاديمية وشكل وماهية حياة الطالب في تلك الفترة كما قدم البرنامج مفهوما مختلفا لعلوم الفيزياء والكيماء والرياضيات إذ تعرف طلبتنا من خلال تطبيقات عملية على دورها في ضبط إيقاع الكون والحفاظ على توازنه.

شملت جولة وفد طلبتنا ضمن برنامج سفراء المستقبل في جامعة كولورادو في الولايات المتحدة الامريكية الاطلاع على مراكز بحثية ومختبرات عالمية رائدة في مجالات الفضاء منها مختبر الغلاف الجوي وفيزياء الفضاء والذي يعتبر شريكا بحثيا لمركز محمد بن راشد للفضاء في مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ" مسبار الأمل إذ تعرف الطلبة على مراحل تنفيذ المشروع والخطوات التي مر بها حتى تم الإعلان عنه .

كما تعرف طلبتنا على تخصص ريادة الأعمال وهندسة الطاقة المتجددة الذي بات يشكل ملمحا أساسيا من ملامح المستقبل وتعرفوا كذلك على تخصصات الطب وسبل الالتحاق بالجامعة .

وزار طلبتنا المشاركون في برنامج سفراء المستقبل في سويسرا المركز الأوروبي لأبحاث الطاقة النووية والفضاء وتعرفوا عن قرب على علم الفيزياء وعلوم الفلك .. كما استمعوا من الخبراء على التوجهات المستقبلية في توليد الكهرباء من مصادر الطاقة النظيفة والتي تحقق عنصر الاستدامة البيئية .. فيما زاروا المعهد الاتحادي للتكنولوجيا وتعرفوا على مختبرات ومعامل الفيزياء والكيمياء به.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج سفراء المستقبل يزورون كولورادو وزيورخ برنامج سفراء المستقبل يزورون كولورادو وزيورخ



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:43 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إيجالو يقترب من البقاء مع مانشستر يونايتد

GMT 22:50 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

«شاعر المليون» يشيد ببرنامج التعقيم الوطني

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات حمامات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates