اللواء المري يشهد دورة قادة الإبداع في نادي الضباط
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللواء المري يشهد دورة "قادة الإبداع" في نادي الضباط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللواء المري يشهد دورة "قادة الإبداع" في نادي الضباط

دورة "قادة الإبداع" في نادي الضباط
دبي - صوت الامارات

  أكد سعاد اللواء محمد سعيد المري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي الإبداع والابتكار في العمل أولوية كبرى وذلك في إطار تحقيق "رؤية الإمارات 2021" ..مشيرا في هذا الصدد الى حرص شرطة دبي على مواكبة توجهات الدولة في هذا الشأن من خلال تعزيز مفاهيم الابداع والابتكار في العمل بين مختلف الفئات .

جاء ذلك خلال حضور اللواء المري فعاليات الدورة التدريبية "قادة الإبداع" والخاصة بالفئة القيادية على مستوى القيادة العامة لشرطة دبي بحضور اللواء أحمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة ومديري الإدارات العامة والإدارات الفرعية ومراكز الشرطة.

وقدم الدورة التي نظمتها الإدارة العامة للتدريب والإدارة العامة للجودة الشاملة في نادي الضباط بمنقطة القرهود السيد محمد الشحي الخبير في مجال التفكير الإبداعي والابتكاري.

وأكد سعادة اللواء المري أن تنظيم الدورة يأتي إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على ترسيخ مفهوم الابداع والابتكار في العمل ..مشيراً إلى أن استشراف المستقبل والتميز والتنافسية والوصول إلى المراكز المتقدمة لا يأتي إلا من خلال غرس مفاهيم الابداع والابتكار في العمل وهو ما تحرص شرطة دبي على تحقيقه.

وبين أن الدورة التي تستهدف الفئة القيادية في شرطة دبي تعتبر هامة جداً وتزود هذه الفئة بمعلومات جديدة وقيّمة من أجل تطبيق الابتكار والإبداع في مختلف الإدارات القائمين عليها ..مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الدورات تعتبر فرصة دائمة للتعلم وكسب وتبادل الخبرات بين المشاركين.

من جانبه أشاد محمد الشحي في مستهل الدورة بالإنجازات التي حققتها القيادة العامة لشرطة دبي على المستويين المحلي والعالمي من خلال الابتكارات المتنوعة التي قدمتها مؤكداً أن الإبداع والابتكار في العمل يساهمان في تحقيق التنافسية والوصول إلى المراكز الأولى.

وأوضح أن القدرة على الابداع والابتكار يعتبران من القدرات الفطرية والمتوفرة لدى كافة الناس على مستوى الكرة الأرضية لكن هناك شعوباً استثمرت في تنمية هذه القدرات ما ساهم في قدرتها على التنافس والتطور والتقدم فيما هناك شعوباً أهملت الاستثمار في هذه الفطرة فانعكس الأمر على تراجع تطورها.

ولفت الشحي إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي الابتكار اهتماماً كبيراً ضمن رؤيتها لعام 2021 مشيراً إلى أن الوصول إلى المركز الأول في مؤشر التنافسية العالمية يحتاج "الابتكار في العمل" وإيجاد منتج جديد يستفيد منه الأخران وهو ما تسعى الدولة إلى تحقيقه.

وقدم الشحي شرحاً حول تعريف الابتكار مشيرا إلى أنه كل فكرة جديدة مطبقة وهو آتٍ من فعل "بكر" والمقصود به الآتيان بجديد قبل الآخرين مشيراً إلى أن مفهوم الابتكار مرتبط دائماً بالعمل المؤسسي والأنظمة الإدارية والتنظيمية والأمور ذات الصلة بالأعمال.

وبين أن مفهوم الإبداع أوسع من الابتكار فالخالق مُبدع والمخترع مُبدع فيما مفهوم " الاختراع" فهو مرتبط بإيجاد شيء جديد لم يكن متوفراً وهو مرتبط غالباً بالأمور المادية الملموسة كالأمور الهندسية والآلات فيما مفهوم "الاكتشاف" مختلف عن سابقيه حيث يعني أن هناك شيئاً موجوداً في حياتنا لكنه غير معلوم للأخيرين وجاء شخص وأظهره كقانون الجاذبية.

وشهدت الدورة إجراء العديد من التمارين والتجارب التي تعزز من التفكير الإبداعي إضافة إلى الابتكار في إيجاد الحلول لمختلف التحديات نالت استحسان المشاركين فيما كرم اللواء المري في ختام الدورة السيد محمد الشحي على جهوده.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللواء المري يشهد دورة قادة الإبداع في نادي الضباط اللواء المري يشهد دورة قادة الإبداع في نادي الضباط



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت

GMT 19:51 2013 السبت ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الفن التشكيلي حقق في مدة قصيرة انجازًا عظيمًا

GMT 19:33 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الوصل يفتح أبوابه بالمجان لجمهور نادي حتا

GMT 13:03 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

رئيس الوزراء الأردني يقدم استقالة حكومته للملك

GMT 20:40 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

الأصدقاء والأصحاب.. فوق العتاب أو تحته!

GMT 10:57 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة Black Carpet من "بول كا" تفاصيل رائعة بألوان جريئة

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 19:44 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

أمازون تحذف أكثر من مئتي مليون تقييم زائف

GMT 02:08 2021 الأربعاء ,19 أيار / مايو

الكتاب العربي يلقى رواجاً في ألمانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates