تكريم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين في دورتها الأولى
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تكريم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين في دورتها الأولى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكريم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين في دورتها الأولى

تكريم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين
الشارقة - صوت الامارات

 كرم سعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة الفائزين بـ "جائزة غرفة الشارقة للمبدعين" في دورتها الأولى والتي أعلنت نتائجها يوم امس ضمن فعاليات المنتدى الدولي الثاني للابتكار وريادة الأعمال الذي نظمته كلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة بالتعاون مع الغرفة ودائرة التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة وعقد على مدى ثلاثة أيام في رحاب الجامعة.

وتهدف الجائزة إلى نشر ثقافة الابتكار والإبداع وريادة الأعمال بين صفوف الشباب الإماراتي وهم على مقاعد الدراسة ودعم حاضنات الابتكار وبناء القدرات الوطنية المتخصصة وتحفيز الطلاب على تقديم مشاريع مبتكرة ورائدة من نوعها وقابلة للتطبيق على أرض الواقع للمساهمة في بناء صرح اقتصادي واجتماعي قوي قادر على المنافسة والتفوق في الأسواق العالمية وذلك من خلال سعي الغرفة الدائم إلى توفير بيئة مؤسسية داعمة ومحفزة للشباب والمبدعين على البحث والتطوير والابتكار والريادة في كافة القطاعات.

وقال سعادة خالد بن بطي الهاجري " إننا في غرفة الشارقة وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حريصون كل الحرص على دعم المبتكرين والمبدعين من الشباب وتشجيعهم على تنفيذ مشاريعهم المبتكرة وتمكينهم من إطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم للمساهمة بفاعلية في خدمة وطنهم وتقديم كل التسهيلات والإمكانيات المادية والمعنوية لهم لتنفيذ هذه المشاريع الريادية على أرض الواقع".

وأكد سعادته أن الغرفة تضع ضمن أولويات عملها الأخذ بالمشاريع الاستثمارية الرائدة والوصول بها إلى مراحل متقدمة حتى تغدو من العلامات التجارية التي تفتخر بها الإمارات سواء في الأسواق المحلية أو الإقليمية وحتى الدولية.

ولفت ابن بطي الى أن غرفة تجارة وصناعة الشارقة تسعى من خلال هذه الجائزة إلى جعل الابتكار أسلوب حياة ومنهاج عمل لدى الشباب الإماراتي لأهميته الكبرى في بناء اقتصاد مستدام ومتطور ومتفوق محليا واقليميا وعالميا وذلك تنفيذا لرؤية قيادتنا الحكيمة التي تولي موضوع الابتكار ودعم الشباب أولوية مطلقة حيث وجّه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" في نهاية عام 2014 بأن يكون عام 2015 عاماً لـ الابتكار ثم أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" "الاستراتيجية الوطنية للابتكار" والتي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الاكثر ابتكاراً على مستوى العالم وهو ما نسعى إلى ترجمته على أرض الواقع من خلال المشاريع العديدة التي نطلقها ومن ضمنها هذه الجائزة.

وتأهل للمنافسة على الجائزة عشرة مشاريع مبتكرة ورائدة قدمها طلاب جامعة الشارقة تم اختيارها من ضمن عشرات المشاريع المقدمة من الطلاب من خلال لجنة فرز خاصة ركزت في الاختيار على ريادة المشاريع وتميزها وتوفر عنصر الابتكار فيها.

وفاز بالجائزة الأولى وقيمتها 20 ألف درهم مشروع "الشحن اللاسلكي" وقدمه فريق عمل مكون من الطلاب أنس عدوان وحسن هاني وخالد رباح ويهدف المشروع إلى نقل الكهرباء من منطقة إلى أخرى لاسلكيا وهو مشروع ذو فائدة كبرى على أرض الواقع ويحتاجه كافة أرفاد المجتمع في حياتهم اليومية لشحن الأجهزة المختلفة مثل الهواتف النقالة والاجهزة اللوحية وغيرها دون الحاجة إلى شواحن سلكية كما هو مستخدم في الوقت الراهن.

وفاز بالجائزة الثانية وقيمتها 15 ألف درهم مشروع "تطبيق المتبرع بالدم" وقدمه فريق عمل مكون من كل من الطالب الإمام عبدالرحمن الإمام والطالب عبدالله أوسوبل والطالب عبدالرزاق محمود وهو تطبيق هام جدا من الناحية الصحية لمساعدة المحتاجين إلى الدم في أوقات الحاجة والاضطرار.

وفاز بجائزة المركز الثالث وقيمتها 10 آلاف درهم مشروع "النظارة الحساسة" وهو مشروع هام يهدف إلى مساعدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وضعيفي النظر للاعتماد على انفسهم من خلال استخدام هذه النظارة ذات الخواص المتفوقة.

وفاز بالجائزة الرابعة وقيمتها خمسة آلاف درهم مشروع وقدمه فريق عمل مكون من الطالبة شيخة مصبح والطالب محمد خاطر والطالبة فاطمة عبدالمجيد الحوسني والطالب غيث آل مصطفى.

وأعرب الفائزون عن فخرهم وسعادتهم الكبيرة بالفوز وشكرهم وتقديرهم لغرفة تجارة وصناعة الشارقة على رعاية الجائزة والمنتدى ودعمهم الكبير للطلاب والشباب من أجل تقديم مشاريعهم المبتكرة ومتابعة تنفيذها على أرض الواقع.

وتشكلت لجنة التحكيم من عدد من ذوي الاختصاص يتقدمهم سعادة مروان السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ و عامر العامري رئيس مجموعة عمل قطاع الشباب بغرفة الشارقة والشيخة هند بنت فيصل القاسمي وخالد علي المطروشي اعضاء مجموعة قطاع الشباب في الغرفة ورشا ابو سمرة عضو لجنة التحكيم حيث ركزت اللجنة على توفر عدة معايير في المشاريع المقدمة ومن أهمها صلاحية المشروع المقدم للسوق وإمكانية تنفيذه الفعلي على أرض الواقع والفوائد المختلفة التي يقدمها للمجتمع.

وساعد الطلاب على تقديم وعرض مشاريعهم المبتكرة عدد من مرشدي الأعمال من غرفة تجارة وصناعة الشارقة ودائرة التنمية الاقتصادية بالإضافة إلى أساتذة مختصين من جامعة الشارقة كما شاركت الغرفة في كافة فعاليتات المنتدى وقدمت نصائحها وخبراتها حول أفضل السبل لإدماج مكون الابتكار في المشروعات الصغيرة ودوره في إنجاح تلك التجارب والمشاريع على أرض الواقع.

يذكر أن المنتدى الدولي الثاني للابتكار وريادة الأعمال يعتبر نموذجا ناجحا للتعاون بين الجامعات والدوائر الحكومية العاملة في إمارة الشارقة لإبراز دور الابتكار في مشاريع الأعمال الريادية وإعطاء نماذج مضيئة لمشروعات ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر في إمارة الشارقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين في دورتها الأولى تكريم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين في دورتها الأولى



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"

GMT 21:16 2013 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطقس في مملكة البحرين:معتدل بوجه عام

GMT 12:21 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جامعة العلوم الصحية تستهدف طواقم التمريض بدورة تدريبية

GMT 12:31 2013 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

وزير الثقافة يشهد المعرض الأول لجماعة "الفن المصري"

GMT 20:18 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر "شمس دبي"

GMT 14:05 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

النجمة جيني أسبر تقترب من الانضمام إلى مسلسل مصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates