تكريم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين في دورتها الأولى
آخر تحديث 02:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تكريم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين في دورتها الأولى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكريم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين في دورتها الأولى

تكريم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين
الشارقة - صوت الامارات

 كرم سعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة الفائزين بـ "جائزة غرفة الشارقة للمبدعين" في دورتها الأولى والتي أعلنت نتائجها يوم امس ضمن فعاليات المنتدى الدولي الثاني للابتكار وريادة الأعمال الذي نظمته كلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة بالتعاون مع الغرفة ودائرة التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة وعقد على مدى ثلاثة أيام في رحاب الجامعة.

وتهدف الجائزة إلى نشر ثقافة الابتكار والإبداع وريادة الأعمال بين صفوف الشباب الإماراتي وهم على مقاعد الدراسة ودعم حاضنات الابتكار وبناء القدرات الوطنية المتخصصة وتحفيز الطلاب على تقديم مشاريع مبتكرة ورائدة من نوعها وقابلة للتطبيق على أرض الواقع للمساهمة في بناء صرح اقتصادي واجتماعي قوي قادر على المنافسة والتفوق في الأسواق العالمية وذلك من خلال سعي الغرفة الدائم إلى توفير بيئة مؤسسية داعمة ومحفزة للشباب والمبدعين على البحث والتطوير والابتكار والريادة في كافة القطاعات.

وقال سعادة خالد بن بطي الهاجري " إننا في غرفة الشارقة وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حريصون كل الحرص على دعم المبتكرين والمبدعين من الشباب وتشجيعهم على تنفيذ مشاريعهم المبتكرة وتمكينهم من إطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم للمساهمة بفاعلية في خدمة وطنهم وتقديم كل التسهيلات والإمكانيات المادية والمعنوية لهم لتنفيذ هذه المشاريع الريادية على أرض الواقع".

وأكد سعادته أن الغرفة تضع ضمن أولويات عملها الأخذ بالمشاريع الاستثمارية الرائدة والوصول بها إلى مراحل متقدمة حتى تغدو من العلامات التجارية التي تفتخر بها الإمارات سواء في الأسواق المحلية أو الإقليمية وحتى الدولية.

ولفت ابن بطي الى أن غرفة تجارة وصناعة الشارقة تسعى من خلال هذه الجائزة إلى جعل الابتكار أسلوب حياة ومنهاج عمل لدى الشباب الإماراتي لأهميته الكبرى في بناء اقتصاد مستدام ومتطور ومتفوق محليا واقليميا وعالميا وذلك تنفيذا لرؤية قيادتنا الحكيمة التي تولي موضوع الابتكار ودعم الشباب أولوية مطلقة حيث وجّه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" في نهاية عام 2014 بأن يكون عام 2015 عاماً لـ الابتكار ثم أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" "الاستراتيجية الوطنية للابتكار" والتي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الاكثر ابتكاراً على مستوى العالم وهو ما نسعى إلى ترجمته على أرض الواقع من خلال المشاريع العديدة التي نطلقها ومن ضمنها هذه الجائزة.

وتأهل للمنافسة على الجائزة عشرة مشاريع مبتكرة ورائدة قدمها طلاب جامعة الشارقة تم اختيارها من ضمن عشرات المشاريع المقدمة من الطلاب من خلال لجنة فرز خاصة ركزت في الاختيار على ريادة المشاريع وتميزها وتوفر عنصر الابتكار فيها.

وفاز بالجائزة الأولى وقيمتها 20 ألف درهم مشروع "الشحن اللاسلكي" وقدمه فريق عمل مكون من الطلاب أنس عدوان وحسن هاني وخالد رباح ويهدف المشروع إلى نقل الكهرباء من منطقة إلى أخرى لاسلكيا وهو مشروع ذو فائدة كبرى على أرض الواقع ويحتاجه كافة أرفاد المجتمع في حياتهم اليومية لشحن الأجهزة المختلفة مثل الهواتف النقالة والاجهزة اللوحية وغيرها دون الحاجة إلى شواحن سلكية كما هو مستخدم في الوقت الراهن.

وفاز بالجائزة الثانية وقيمتها 15 ألف درهم مشروع "تطبيق المتبرع بالدم" وقدمه فريق عمل مكون من كل من الطالب الإمام عبدالرحمن الإمام والطالب عبدالله أوسوبل والطالب عبدالرزاق محمود وهو تطبيق هام جدا من الناحية الصحية لمساعدة المحتاجين إلى الدم في أوقات الحاجة والاضطرار.

وفاز بجائزة المركز الثالث وقيمتها 10 آلاف درهم مشروع "النظارة الحساسة" وهو مشروع هام يهدف إلى مساعدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وضعيفي النظر للاعتماد على انفسهم من خلال استخدام هذه النظارة ذات الخواص المتفوقة.

وفاز بالجائزة الرابعة وقيمتها خمسة آلاف درهم مشروع وقدمه فريق عمل مكون من الطالبة شيخة مصبح والطالب محمد خاطر والطالبة فاطمة عبدالمجيد الحوسني والطالب غيث آل مصطفى.

وأعرب الفائزون عن فخرهم وسعادتهم الكبيرة بالفوز وشكرهم وتقديرهم لغرفة تجارة وصناعة الشارقة على رعاية الجائزة والمنتدى ودعمهم الكبير للطلاب والشباب من أجل تقديم مشاريعهم المبتكرة ومتابعة تنفيذها على أرض الواقع.

وتشكلت لجنة التحكيم من عدد من ذوي الاختصاص يتقدمهم سعادة مروان السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ و عامر العامري رئيس مجموعة عمل قطاع الشباب بغرفة الشارقة والشيخة هند بنت فيصل القاسمي وخالد علي المطروشي اعضاء مجموعة قطاع الشباب في الغرفة ورشا ابو سمرة عضو لجنة التحكيم حيث ركزت اللجنة على توفر عدة معايير في المشاريع المقدمة ومن أهمها صلاحية المشروع المقدم للسوق وإمكانية تنفيذه الفعلي على أرض الواقع والفوائد المختلفة التي يقدمها للمجتمع.

وساعد الطلاب على تقديم وعرض مشاريعهم المبتكرة عدد من مرشدي الأعمال من غرفة تجارة وصناعة الشارقة ودائرة التنمية الاقتصادية بالإضافة إلى أساتذة مختصين من جامعة الشارقة كما شاركت الغرفة في كافة فعاليتات المنتدى وقدمت نصائحها وخبراتها حول أفضل السبل لإدماج مكون الابتكار في المشروعات الصغيرة ودوره في إنجاح تلك التجارب والمشاريع على أرض الواقع.

يذكر أن المنتدى الدولي الثاني للابتكار وريادة الأعمال يعتبر نموذجا ناجحا للتعاون بين الجامعات والدوائر الحكومية العاملة في إمارة الشارقة لإبراز دور الابتكار في مشاريع الأعمال الريادية وإعطاء نماذج مضيئة لمشروعات ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر في إمارة الشارقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين في دورتها الأولى تكريم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين في دورتها الأولى



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات

GMT 16:19 2018 الإثنين ,19 آذار/ مارس

لكزس تكشف النقاب عن سيارة رياضية جديدة

GMT 13:59 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

ترامب يشدد على عدم تغيير خطته بشأن المهاجرين

GMT 16:03 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

مداخل المنزل الفخمة والأنيقة تعكس جمال أختيارك

GMT 00:39 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"باي بال" تطلق رسميا ميزة "الدفع بعد التسليم" في أميركا

GMT 00:53 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر والسعودية توقعان عقد استشاري مشروع الربط الكهربائي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates