الاقتصاد تحصل على شهادة المواصفة الدولية في الابتكار المؤسسي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاقتصاد تحصل على شهادة المواصفة الدولية في الابتكار المؤسسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاقتصاد تحصل على شهادة المواصفة الدولية في الابتكار المؤسسي

الاقتصاد تحصل على شهادة المواصفة الدولية
ابوظبي - صوت الامارات

 حصلت وزارة الاقتصاد اليوم على شهادة المواصفة الدولية لنظام إدارة الابتكار " TS 16555-1 " من هيئة لويدز ريجستر البريطانية العالمية.

تعد هذه المواصفة إحدى أهم المواصفات العالمية المختصة بالابتكار على المستوى المؤسسي وتعنى بتطوير منظومة عمل متكاملة لتوفير بيئة عمل محفزة على الإبداع والابتكار.

تسلم الشهادة .. معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بحضور كل من سعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية والدكتور عبد الله سليمان الحمادي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل الرئيس التنفيذي للابتكار في الوزارة إلى جانب المهندس محمد أبو حسنة المدير العام لشركة PDCA الاستشارية.

وهنأ معاليه جميع المسؤولين والموظفين وفرق العمل في وزارة الاقتصاد على هذا الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى سجلها الحافل بالتميز وتعد ضمن أوائل الجهات الاتحادية التي حصلت على هذه المواصفة في دولة الإمارات.

و أكد أن ذلك يأتي على خلفية الجهود التي قامت بها وزارة الاقتصاد لتوفير متطلبات هذه المواصفة الدولية واجتياز محاور التقييم الخاصة بها بنجاح وتلبية معاييرها.

و أضاف معاليه إن الابتكار يمثل أحد الركائز التي يقوم عليها عمل الوزارة وهو عنصر رئيسي في رؤيتها الاستراتيجية وأهدافها وقيمها حيث تحرص وزارة الاقتصاد على تبني أحدث الممارسات العالمية الداعمة لمنظومة الابتكار لديها وتعزيز البنية المؤسسية المشجعة للأفكار الخلاقة والمقترحات الإبداعية في مختلف مستويات العمل لتحفيز جميع الموظفين على المساهمة الفاعلة في عملية التطوير والابتكار المستمرة بما من شأنه أن ينعكس إيجابا على جودة الخدمات المقدمة للجمهور وكفاءة الحلول المتبعة وتسهيل الإجراءات على نحو فعال يعزز رضى وسعادة المتعاملين.

و ذكر معالي المنصوري أن الشهادة تمثل محطة بارزة في ترسيخ دعائم الابتكار ضمن نظام عملها المؤسسي وتعطي دافعا ومحركا جديدا للممارسات الابتكارية فيها حيث كان من نتائج تطبيق المواصفة ظهور عدد من المشاريع الابتكارية الواعدة التي انطلقت عبر اقتراحات قدمها موظفو الوزارة من خلال نظام الاقتراحات الإلكتروني.

وأكد أهمية متابعة الجهود الرامية إلى تحويل كل معايير هذه المواصفة إلى خطوات وبرامج عملية ملموسة تثمر عن تطورات مستدامة في الأداء والخدمات وترتقي بيئة العمل في جميع قطاعات وإدارات ومكاتب الوزارة.

وجاء حصول وزارة الاقتصاد على المواصفة الدولية لنظام إدارة الابتكار بعد اجتياز مراحل التقييم المعتمدة في المواصفة والمقسمة على عدد من المحاور من أبرزها محور " السياق المؤسسي" الذي يتناول تحليل بيئة العمل في الوزارة بمنظور إبداعي وابتكاري وربط التحليل مع أهداف الوزارة ومحور "القيادة والاستراتيجية" ويتناول تطوير ممارسات لقيادة الابتكار وتشجيع المعنيين بتقديم أفكار ابتكارية وتطوير توجه استراتيجي واضح للابتكار في الوزارة ضمن خطتها التشغيلية.

ومن المحاور الآخرى للمواصفة محور "الممكنات" الذي يتناول مجموعة من السياسات والآليات المطلوبة لدعم جهود الوزارة في تطبيق منظومة الابتكار المؤسسي في مجالات الموارد البشرية والموارد التقنية والملكية الفكرية والشراكات والتعاون.

و في محور "عمليات إدارة الابتكار" اجتازت الوزارة المعايير الخاصة بتطوير عملية نظامية مستمرة لاستقطاب تقييم الأفكار الابتكارية وتطوير آلية لتحويل تلك الأفكار إلى مشاريع ملموسة ذات قيمة مضافة.

وشمل محور "تقييم الأداء والتحسين" قياس مدى تطوير الوزارة لمجموعة من مؤشرات الأداء المصممة لقياس ومتابعة فاعلية وكفاءة نظام الابتكار في تحقيق الأهداف المرجوة وتطوير خطة لتحسين واستدامة الأداء في هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد تحصل على شهادة المواصفة الدولية في الابتكار المؤسسي الاقتصاد تحصل على شهادة المواصفة الدولية في الابتكار المؤسسي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates