شمسة بنت حمدان تشهد حفلة تخريج في  الشيخ زايد للبنات
آخر تحديث 20:24:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شمسة بنت حمدان تشهد حفلة تخريج في " الشيخ زايد للبنات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شمسة بنت حمدان تشهد حفلة تخريج في " الشيخ زايد للبنات"

أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات
ابوظبي - صوت الامارات

  تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لأكاديمية الشيخ زايد الخاصة شهدت حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان اليوم حفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة من طالبات أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات في أبوظبي والذي أقيم بحضور عدد من الشيخات وأهالي الخريجات.

وقالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في كلمة ألقتها نيابة عن سموها الخريجة لطيفة الساعدي : " إنني على ثقة بأنكن جيل واع وطموح معتز بهويته الوطنية ومدرك لمسؤولياته تجاه وطنه .. فأنتن اليوم على مشارف الالتحاق بالتعليم العالي والبدء بمرحلة تعليمية هامة جدا في حياتكن والتي تستدعي رسم الخطط المستقبلية وتحديد الاتجاهات العملية التي تصبو إليها كل خريجة منكن والعمل الجاد والاستثنائي للتميز وتحقيق الكفاءة والنجاح لخدمة الوطن وتعزيز مرتكزات مسيرة التقدم الاستثنائية التي يقودها بكل عزيـمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم وأصحاب السمو حكام الإمارات.

وأضافت " إن حكومتنا الرشيدة وضعت في مقدمة أولوياتها الإستراتيجية صناعة الأجيال المبدعة السعيدة وهيأت السبل لرعايتهم والاستثمار في قدراتهم ليصبحوا نموذجا يحتذى في بناء الشباب على مستوى العالم".

وقالت سموها " إنني على ثقة بأنكن شابات ستلعبن أدوارا بارزة لتحقيق رؤية الدولة وطموحاتها .. فالمرأة اليوم في دولة الإمارات تقلدت أعلى المناصب البرلمانية والوزارية والحكومية وشغلت مختلف المراكز وشاركت وتنافست وتميزت في المحافل الدولية".

و أضافت سموها : " لا يسعني في ختام كلمتي هذه إلا أن أشيد بالمستوى العلمي العالمي لأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات التي تمكنت من تحقيق الصدارة في صناعة الكوادر الشبابية المواطنة والعالمية على مدى أكثر من سبعة عشر عاما والتي خرجت دفعات من الطالبات قد تميزن في الجامعات المحلية والعالمية وأثبتن الجدارة في سوق العمل".

وخاطبت سموها الخريجات وقالت : " أبارك لكن اليوم الإنجاز المتميز في مرحلة تعليمية هامة في رحلتكن العلمية وأود أن أؤكد لكن أن احتفاءنا بكن اليوم هو تعبير عن مدى اعتزازنا بالإنجاز الذي تم تحقيقه لتصبحن عنوانا لمسيرة العطاء والتنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإننا لنفخر بهذا الصرح العلمي الذي يعمل عاما بعد عام على دعم المنظومة التعليمية من خلال تبني كافة الإمكانات وتوفير الخدمات المتميزة وفق المعايير العالمية لتحقيق الصدارة المرموقة التي نتطلع إليها للمرأة الإماراتية في المحافل الإقليمية والدولية".

وهنأت سموها الخريجات وأولياء أمورهن على هذا الإنجاز سائلة المولى عز وجل أن يوفق الجميع لدعم تحقيق رؤية دولتنا السديدة ويبارك جهود قيادتنا الرشيدة في كافة المجالات من أجل رفعة وطننا الغالي.

من جانبها وجهت ليزا هويت مديرة أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات كلمة خلال الحفل أشارت فيها الى أن حفل التخرج يعد يوما مميزا في حياة طالباتنا وأسرهن حيث يقفن على أعتاب التخرج من المدرسة الثانوية ودخول مرحلة جديدة من حياتهن .. وقالت : " إن الخريجات اللواتي نحتفل اليوم يخططن لأخذ الخطوة التالية في بناء مستقبلهن كقائدات للغد".

وأضافت : " إن العديد من الخريجات سيخترن مواصلة المسيرة التعليمية في الجامعات سواء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو في الخارج وقد يدخل البعض منهن مجال العمل مباشرة وقد يكون لدى البعض الآخر طموحات بديلة يعملن على تحقيقها إلى خريجات العام 2017".

وأضافت موجهة كلمتها للخريجات " نحتفل اليوم بتخرجكن من المرحلة الثانوية حيث يتوجب عليكن الفخر بالإنجازات التي تم تحقيقها من قبلكن إلى يومنا هذا وأنا على ثقة بأن من يحتفل معكن اليوم فخور بكن وبما وصلتن إليه فنحن في عام 2017 عام الخير والعطاء وهنا نستذكر مقولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .. "عندما يفاخر الناس بإنجازات نحن نفاخر بأننا أبناء زايد وعندما يتحدث الناس عن تاريخ نحن نتحدث عن تاريخ من الخير بدأ مع قيام دولتنا" .

و أضافت : " تذكرن أنكن تمنحن أنفسكن الكثير عندما تحققن إمكانياتكن وقد تمنحن الآخرين الوقت والصداقة والمحبة والاحترام ولكنكن تعطين مجتمعكن من خلال إظهار المسؤولية والتعاطف من خلال الاعتزاز بالماضي والإعداد للمستقبل فأنتن تعطين للمجتمع من خلال تمثيل أنفسكن وأسركن وثقافتكن وتقاليدكن كقائدات للمستقبل لديهن القدرة على التأثير والتغيير ".

و قالت : " يعتبر التعلم مدى الحياة والتفكير النقدي من المهارات الأساسية لتكن مستعدات تماما للمنافسة على الصعيد العالمي كما يعد الإلمام بالقراءة والكتابة بعدة لغات هبة لأنه يساعد على بناء الجسور عبر الثقافات والحدود وبناء التفاهم بين الثقافات ومواصلة التعاون مع الآخرين أمر ضروري إذا أردنا أن نحل مشاكل العالم الحقيقي ساعين إلى الوحدة والوئام في عالمنا ".تضمن برنامج الحفل فقرات متنوعة تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية والقيم المكتسبة والحث والإشادة بأهمية القراءة في حياة الفرد.

و قدمت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان في ختام الحفل دروع "جائزة أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للأداء المتميز" لمن تم ترشيحهن للعام 2017 ضمن الهيئة الإدارية والتدريسية ومن ثم تكريم الخريجات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شمسة بنت حمدان تشهد حفلة تخريج في  الشيخ زايد للبنات شمسة بنت حمدان تشهد حفلة تخريج في  الشيخ زايد للبنات



GMT 01:25 2022 الثلاثاء ,30 آب / أغسطس

أجمل إطلالات نجمات الإمارات الأكثر أناقة
 صوت الإمارات - أجمل إطلالات نجمات الإمارات الأكثر أناقة

GMT 02:21 2022 الخميس ,08 أيلول / سبتمبر

دبي وجهة صيفية ترفيهية عالمية ومثالية للعائلات
 صوت الإمارات - دبي وجهة صيفية ترفيهية عالمية ومثالية للعائلات

GMT 04:24 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

أفكار لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر
 صوت الإمارات - أفكار لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر

GMT 04:26 2022 الإثنين ,25 تموز / يوليو

مي عمر تتألق في فساتين صيفية أنيقة
 صوت الإمارات - مي عمر تتألق في فساتين صيفية أنيقة

GMT 05:33 2022 الأربعاء ,31 آب / أغسطس

دبي الأكثر استفادة سياحياً من «المونديال»
 صوت الإمارات - دبي الأكثر استفادة سياحياً من «المونديال»

GMT 02:23 2022 الأربعاء ,20 تموز / يوليو

تصميم ديكورات غرف الملابس العصرية والمميّزة
 صوت الإمارات - تصميم ديكورات غرف الملابس العصرية والمميّزة

GMT 03:28 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

"صنز" يخسر من "ويزاردز" في الدوري الأميركي لكرة السلة

GMT 14:07 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

أسما شريف منير تحول ملامح ابنتها إلى سيدة عجوز

GMT 10:15 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أساور بالخيوط الملونة قمه في الأناقة والفخامة

GMT 09:11 2019 السبت ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على سعر الدرهم الاماراتى مقابل الدولار أمريكي السبت

GMT 21:01 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

ولي عهد أم القيوين يصدر قرارا بتشكيل الأولمبياد 2019

GMT 19:30 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

عقد قران طفلة "غاوي حب" وعلاء مبارك ضمن الشهود

GMT 05:06 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

موعد مباراة "الوصل "و"الأهلي" في البطولة العربية

GMT 19:11 2018 الخميس ,28 حزيران / يونيو

أفكار مميزة لتحويل "الروف" إلى حديقة مصغرة

GMT 14:05 2015 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

رامز جلال يسخر من ملابس عمرو سعد في "واكل الجو"

GMT 07:47 2015 الخميس ,18 حزيران / يونيو

الأسود الآسيوية في الهند ترتفع بنسبة 27 %

GMT 06:19 2013 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الأمم المتحدة : إعصار الفلبين دمر ثلثي مزارع الأرز

GMT 22:30 2018 الأحد ,11 شباط / فبراير

أنطوان جريزمان يهدي هدفه السريع لطفل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates