شمسة بنت حمدان تشهد حفلة تخريج في  الشيخ زايد للبنات
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شمسة بنت حمدان تشهد حفلة تخريج في " الشيخ زايد للبنات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شمسة بنت حمدان تشهد حفلة تخريج في " الشيخ زايد للبنات"

أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات
ابوظبي - صوت الامارات

  تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لأكاديمية الشيخ زايد الخاصة شهدت حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان اليوم حفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة من طالبات أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات في أبوظبي والذي أقيم بحضور عدد من الشيخات وأهالي الخريجات.

وقالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في كلمة ألقتها نيابة عن سموها الخريجة لطيفة الساعدي : " إنني على ثقة بأنكن جيل واع وطموح معتز بهويته الوطنية ومدرك لمسؤولياته تجاه وطنه .. فأنتن اليوم على مشارف الالتحاق بالتعليم العالي والبدء بمرحلة تعليمية هامة جدا في حياتكن والتي تستدعي رسم الخطط المستقبلية وتحديد الاتجاهات العملية التي تصبو إليها كل خريجة منكن والعمل الجاد والاستثنائي للتميز وتحقيق الكفاءة والنجاح لخدمة الوطن وتعزيز مرتكزات مسيرة التقدم الاستثنائية التي يقودها بكل عزيـمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم وأصحاب السمو حكام الإمارات.

وأضافت " إن حكومتنا الرشيدة وضعت في مقدمة أولوياتها الإستراتيجية صناعة الأجيال المبدعة السعيدة وهيأت السبل لرعايتهم والاستثمار في قدراتهم ليصبحوا نموذجا يحتذى في بناء الشباب على مستوى العالم".

وقالت سموها " إنني على ثقة بأنكن شابات ستلعبن أدوارا بارزة لتحقيق رؤية الدولة وطموحاتها .. فالمرأة اليوم في دولة الإمارات تقلدت أعلى المناصب البرلمانية والوزارية والحكومية وشغلت مختلف المراكز وشاركت وتنافست وتميزت في المحافل الدولية".

و أضافت سموها : " لا يسعني في ختام كلمتي هذه إلا أن أشيد بالمستوى العلمي العالمي لأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات التي تمكنت من تحقيق الصدارة في صناعة الكوادر الشبابية المواطنة والعالمية على مدى أكثر من سبعة عشر عاما والتي خرجت دفعات من الطالبات قد تميزن في الجامعات المحلية والعالمية وأثبتن الجدارة في سوق العمل".

وخاطبت سموها الخريجات وقالت : " أبارك لكن اليوم الإنجاز المتميز في مرحلة تعليمية هامة في رحلتكن العلمية وأود أن أؤكد لكن أن احتفاءنا بكن اليوم هو تعبير عن مدى اعتزازنا بالإنجاز الذي تم تحقيقه لتصبحن عنوانا لمسيرة العطاء والتنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإننا لنفخر بهذا الصرح العلمي الذي يعمل عاما بعد عام على دعم المنظومة التعليمية من خلال تبني كافة الإمكانات وتوفير الخدمات المتميزة وفق المعايير العالمية لتحقيق الصدارة المرموقة التي نتطلع إليها للمرأة الإماراتية في المحافل الإقليمية والدولية".

وهنأت سموها الخريجات وأولياء أمورهن على هذا الإنجاز سائلة المولى عز وجل أن يوفق الجميع لدعم تحقيق رؤية دولتنا السديدة ويبارك جهود قيادتنا الرشيدة في كافة المجالات من أجل رفعة وطننا الغالي.

من جانبها وجهت ليزا هويت مديرة أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات كلمة خلال الحفل أشارت فيها الى أن حفل التخرج يعد يوما مميزا في حياة طالباتنا وأسرهن حيث يقفن على أعتاب التخرج من المدرسة الثانوية ودخول مرحلة جديدة من حياتهن .. وقالت : " إن الخريجات اللواتي نحتفل اليوم يخططن لأخذ الخطوة التالية في بناء مستقبلهن كقائدات للغد".

وأضافت : " إن العديد من الخريجات سيخترن مواصلة المسيرة التعليمية في الجامعات سواء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو في الخارج وقد يدخل البعض منهن مجال العمل مباشرة وقد يكون لدى البعض الآخر طموحات بديلة يعملن على تحقيقها إلى خريجات العام 2017".

وأضافت موجهة كلمتها للخريجات " نحتفل اليوم بتخرجكن من المرحلة الثانوية حيث يتوجب عليكن الفخر بالإنجازات التي تم تحقيقها من قبلكن إلى يومنا هذا وأنا على ثقة بأن من يحتفل معكن اليوم فخور بكن وبما وصلتن إليه فنحن في عام 2017 عام الخير والعطاء وهنا نستذكر مقولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .. "عندما يفاخر الناس بإنجازات نحن نفاخر بأننا أبناء زايد وعندما يتحدث الناس عن تاريخ نحن نتحدث عن تاريخ من الخير بدأ مع قيام دولتنا" .

و أضافت : " تذكرن أنكن تمنحن أنفسكن الكثير عندما تحققن إمكانياتكن وقد تمنحن الآخرين الوقت والصداقة والمحبة والاحترام ولكنكن تعطين مجتمعكن من خلال إظهار المسؤولية والتعاطف من خلال الاعتزاز بالماضي والإعداد للمستقبل فأنتن تعطين للمجتمع من خلال تمثيل أنفسكن وأسركن وثقافتكن وتقاليدكن كقائدات للمستقبل لديهن القدرة على التأثير والتغيير ".

و قالت : " يعتبر التعلم مدى الحياة والتفكير النقدي من المهارات الأساسية لتكن مستعدات تماما للمنافسة على الصعيد العالمي كما يعد الإلمام بالقراءة والكتابة بعدة لغات هبة لأنه يساعد على بناء الجسور عبر الثقافات والحدود وبناء التفاهم بين الثقافات ومواصلة التعاون مع الآخرين أمر ضروري إذا أردنا أن نحل مشاكل العالم الحقيقي ساعين إلى الوحدة والوئام في عالمنا ".تضمن برنامج الحفل فقرات متنوعة تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية والقيم المكتسبة والحث والإشادة بأهمية القراءة في حياة الفرد.

و قدمت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان في ختام الحفل دروع "جائزة أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للأداء المتميز" لمن تم ترشيحهن للعام 2017 ضمن الهيئة الإدارية والتدريسية ومن ثم تكريم الخريجات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شمسة بنت حمدان تشهد حفلة تخريج في  الشيخ زايد للبنات شمسة بنت حمدان تشهد حفلة تخريج في  الشيخ زايد للبنات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates