حاكم الشارقة يشهد حفل برنامج تطوير معلمي الحضانات
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم الشارقة يشهد حفل برنامج "تطوير معلمي الحضانات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم الشارقة يشهد حفل برنامج "تطوير معلمي الحضانات"

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - صوت الامارات

  أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن مشروع الحضانات الحكومية في إمارة الشارقة يحمل دورا ومسؤولية كبيرة تنطلق من الحرص على تنشئة وتربية الطفل أفضل تنشئة من خلال مساعدة الأم في العناية بالطفل وتعليمه المهارات اللازمة وغرس القيم النبيلة.

 جاء ذلك خلال حضور سموه صباح اليوم حفل تخريج الدفعة الأولى من الدورة التدريبية "تطوير معلمي الحضانات الحكومية" في مدرسة فيكتوريا الدولية بإمارة الشارقة.

وأشار سموه إلى أن تربية الطفل ليست من مهام الخادمة أو العاملة بل تحتاج إلى الأم وتكون الحضانات مساعدة للأم في هذه المسؤولية تسهيلا على الأمهات العاملات .. منوها سموه إلى أهمية الرضاعة الطبيعة لما لها من فوائد للطفل في تنشئته ونموه.

وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة أن مشروع الرضاعة الطبيعية قد بدأت به الإمارة سابقا وكانت نتائجه طيبة وقد كان تثقيفيا فقط واليوم أصبح المشروع تطبيقيا فلا يقبل الطفل في الحضانة اذا امتنعت الأم عن القدوم لإرضاعه طبيعيا حيث لن يتم ارضاع الطفل أي حليب صناعي في الحضانة.

وأكد سموه أن الطفل يتأثر ويشعر بالأم منذ الولادة وللرضاعة الطبيعية تأثير كبير عليه بالإضافة إلى الحنان الذي يحتاجه الطفل ليشبع مشاعره وينشأ وفقها بأفضل الأساليب والقيم.

ووجه سموه المعلمات بتقديم الحنان إلى الطفل وحسن معاملته التي تولد القابلية للتعلم واكتساب المهارات اللازمة لتنميته وتأسيسه .. موضحا سموه أهمية صفاء ذهن المعلمات عند تعاملهم مع الأطفال في الحضانة وتجنب المشاكل الخارجية التي قد تؤثر سلبا على أداء المعلمات .

كما وجه سموه المعلمات بالتعاون مع الأمهات وحثهم على تقديم الحنان والرضاعة الطبيعية للأطفال من أجل تحقيق التكامل في أدوارهن لخدمة هذا الطفل.. مشيرا إلى أن الأم العاملة في إمارة الشارقة تعطى الفرصة للذهاب إلى ابنها وارضاعه وذلك للدور المهم للرضاعة الطبيعية وما له من أثر على تنشئة الطفل.

وبين سموه أن هذا الفوج من الخريجات هو الأول وسيتبعه سنويا أفواج لتستكمل هذا المشروع المهم .. لافتا إلى أن مراحل رياض الأطفال والإبتدائية لن تغفل ومع تخريج أول دفعة للحضانات ستكون هذه المراحل مهيأة لهم ببرامج وبيئات مكملة.

 ورحب دين بايره المدير التنفيذي لمدرسة فيكتوريا الدولية في الشارقة خلال كلمة لها بصاحب السمو حاكم الشارقة مشيدا بدعم سموه للمبادرات التعليمية في مختلف مدن ومناطق الإمارة.

وعبر مدير مدرسة فيكتوريا عن سعادته بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم في دعم مشروع الحضانات الحكومية مبديا اعجابه بالإقبال الكبير من المنتسبات للدورة التدريبية لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة.

من جانبه أعرب سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم عن خالص شكره وتقديره إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على دعمه الدائم واهتمامه بالطفل الذي يشكل نواة المستقبل وتقديم المبادرات والبرامج التي تسهم في تنشئته وفق أفضل الطرق والسبل التعليمية.

وقال الكعبي : " الأمم الرائدة تضع في أولوياتها تربية أطفالها والعناية بهم هذا ما أكده صاحب السمو حاكم الشارقة من خلال مسيرة الإمارة المعطاءة التي تتميز بانها كانت ولا زالت دائما سباقة في التنمية المجتمعية اذ شهدت الإمارة في الأعوام الماضية انطلاق العديد من المبادرات " العلمية والتعليمية والثقافية والاجتماعية" التي تعتني بالأسرة والطفل " .

وأضاف رئيس مجلس الشارقة للتعليم " نال مجلس الشارقة للتعليم شرف الإشراف على أحد أهم هذه المبادرات وهي الإشراف على الحضانات الحكومية في الإمارة التي بدأت عام 2008 ب18 حضانة صغيرة توزعت في المدارس وبعض المباني الحكومية " .

ولفت إلى أنه بعد النجاح الكبير التي حققته المبادرة وجه صاحب السمو الحاكم حفظه الله في عام 2012 بإنشاء 66 حضانة حكومية في مختلف مدن الشارقة وقراها بمبان منفصلة وتصميم حديث ومرافق متنوعة لتكون إمارة الشارقة أول إمارة عربية تمتلك هذا العدد من الحضانات الحكومية وقد قاربت المرحلة الأولى على الانتهاء بتسلم 4 منها وسيتم تسلم 6 خلال هذا العام والبدء في المرحلة الثانية بعد ذلك .

من جانبها أشارت كيري غراهام مدير مركز التعليم المبكر والقسم الابتدائي بمدرسة فيكتوريا الدولية إلى أن هذا التعاون يشكل تجربة رائدة في التواصل الثقافي وتبادل الخبرات بين التجربة الاسترالية ومشروع الحضانات في إمارة الشارقة.

وقالت عائشة عبدالله مدير الحضانات الحكومية في الشارقة : " شهدت الحضانات نموا مضطردا في عدد الأطفال المنتسبين لها حيث ارتفع عددهم من 630 طفلا في عام 2008 ليصل إلى 1600 طفل في عام 2017 واستمرارا لجهود إدارة الحضانات الحكومية في التعرف على النظم المميزة للتعليم في سنوات الطفولة المبكرة في عدة دول قام المجلس بعقد سلسلة من اللقاءات المشتركة مع مدرسة فيكتوريا الاسترالية الدولية على مدار 6 أسابيع " .

وأشارت ألى أنه تم خلال اللقاءات الاطلاع على التجربة الاسترالية الدولية في إدارة الحضانات في الجوانب المرتبطة باطار العمل والتعليم لسنوات الطفولة المبكرة والتي تعد من اكثر التجارب شمولية في كافة الجوانب المعرفية والإجتماعية والنمائية مقارنة مع كل من التجربتين البريطانية والإيطالية التي تشرفنا بالاطلاع عليها خلال زيارة وفد المجلس لكل من المملكة المتحد وجمهورية إيطاليا عام 2016 .

من جهتها شكرت الخريجة مريم النقبي خلال كلمة لها بالنيابة عن الخريجات صاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه للحضانات الحكومية والفرصة التي منحت لمعلمات الحضانات الحكومية لاكتساب أفضل المعارف والمهارات لتقديم الرعاية والتعليم الملائم لمرحلة الطفولة المبكرة.

وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بتسليم الخريجات شهاداتهم مقدما لهم التهنئة والتمنيات بالتوفيق في حياتهم العملية.

وتجول سموه عقب حفل التخريج في أروقة مدرسة فيكتوريا الدولية مطلعا على سير العملية التعليمية في الفصول الدراسية وعلى ما تضمه المدرسة من مرافق علمية وترفيهية.

حضر الحفل إلى جانب سموه كل من سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة والدكتور عمرو عبدالحميد رئيس مجلس إدارة مدرسة فيكتوريا الدولية في الشارقة وعلي الحوسني أمين عام مجلس الشارقة للتعليم بالإنابة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يشهد حفل برنامج تطوير معلمي الحضانات حاكم الشارقة يشهد حفل برنامج تطوير معلمي الحضانات



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:07 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين
 صوت الإمارات - دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين

GMT 17:12 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

"مهرجان دبي للمأكولات" يواصل فعالياته
 صوت الإمارات - "مهرجان دبي للمأكولات" يواصل فعالياته

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 15:59 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري

GMT 19:10 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أبرز المعالم في النمسا لتزوريها في شهر عسلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates