إقبال على قرية نادي الإمارات التراثية في بطولة العين
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إقبال على قرية نادي الإمارات التراثية في بطولة العين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقبال على قرية نادي الإمارات التراثية في بطولة العين

ة نادي الإمارات التراثية
العين - صوت الامارات

  شهدت القرية التراثية التي أقامها نادي تراث الامارات تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي في استاد القطارة في العين ضمن فعاليات بطولة العين الرمضانية 2017 إقبالا كبيرا من قبل الجمهور الذي يتابع فعاليات البطولة.

وحظيت القرية أمس الأول بزيارة معالي الشيخ سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان راعي البطولة الذي أثنى على جهود النادي كشريك استراتيجي في إقامة القرية لتساهم في تعريف جمهور البطولة من المواطنين والمقيمين والزوار بعادات وتقاليد مجتمع الإمارات المستقاة من التراث.. كما تفقد القرية أمس سعادة سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في النادي وتجول بين مختلف أركانها.

وقد زار القرية العشرات ممن جذبتهم عروض فريق خيالة النادي وفريق اليوله ومكونات القرية والمفردات التراثية المتنوعة التي احتوتها خيم القرية ودكاكينها إذ تضم القرية الحظيرة وبيتي شعر لجلسات الزوار كما تضم نحو خمس وعشرين دكانا، معظمها لمنتجات الأسر المنتجة من مختلف المنتجات والأشغال اليدوية والهدايا، فيما يشغل النادي خمس دكاكين منها.

ويوزع النادي كثيرا من المفردات التراثية على دكاكينه الخمس فقد خصص دكانا لمواد العطارة والأعشاب ومتطلبات الطب الشعبي بما يحاكي الدكاكين القديمة ودكانا للأزياء وملابس المرأة الشعبية وآخر للحلويات وبعض الأكلات الشعبية وخصص دكانا لعرض بعض الحرف اليدوية بشكل حي أمام الجمهور؛ فثمة من يصنع نماذج خشبية للمحامل التراثية وآخر يصنع المنتجات والهدايا الزجاجية فيما خصص دكانا لمعدات الإبل ومستلزماتها التي تشكل إحدى ضرورات حياة أهل البادية وجعل دكانا للكتب التراثية التي يصدرها منذ تأسيسه وتجاوزت عناوينها المائة والثمانين.

من جهة أخرى تواصلت فعاليات المهرجانات الرمضانية التي تنفذها مراكز النادي تنفيذا لتوجيهات سمو رئيس النادي في كل من مراكز أبوظبي وسويحان ومركز السمحة الذي تتواصل فيه تصفيات كرة القدم لفرق الكبار والصغار ومركز العين الذي يستعد وضمن مهرجانه لإطلاق بطولة النادي الرمضانية للرماية في دورتها الأولى غدا في أرض نادي العين للفروسية والرماية والجولف في مدينة العين، حيث ستكون المشاركة في البطولة مفتوحة للجميع.

وفيما تستعد المراكز النسائية التابعة للنادي في كل من أبوظبي والسمحة لتنفيذ برامج رمضانية خاصة بها الأسبوع الحالي بدأ المركز النسائي التابع للنادي في العين فعالياته بحملة توزيع وجبات إفطار صائم بالتعاون مع مركز العين للذكور وبالتنسيق مع بلدية العين ومكتب العين للمواد الغذائية المدعومة إذ تم توزيع الف و 400 وجبة في اليوم الأول من الحملة وذلك ضمن مبادرات عام الخير التي تستمر حملة توزيع الوجبات الرمضانية فيها على المحتاجين والعمال حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

بطولة الرماية الأولى في العين وأكد خليفة بطي الشامسي مدير مركز العين وعضو اللجنة المشرفة على القرية التراثية في بطولة العين الرمضانية أن القرية التراثية شكلت ركنا حيويا ومميزا في فعاليات البطولة واستقبلت عددا من المسؤولين في مؤسسات مختلفة فهي تجسد نموذجا جاذبا في السياحة التراثية إذ يؤمها ليليا مئات الزوار من جمهور البطولة ومن الأهالي في مدينة العين والمناطق القريبة منها نظرا لتنوع أقسامها التثقيفية والترفيهية وتعدد دكاكينها التي شكلت سوقا شعبية إلى جانب الدكاكين التراثية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال على قرية نادي الإمارات التراثية في بطولة العين إقبال على قرية نادي الإمارات التراثية في بطولة العين



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"

GMT 21:16 2013 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطقس في مملكة البحرين:معتدل بوجه عام

GMT 12:21 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جامعة العلوم الصحية تستهدف طواقم التمريض بدورة تدريبية

GMT 12:31 2013 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

وزير الثقافة يشهد المعرض الأول لجماعة "الفن المصري"

GMT 20:18 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر "شمس دبي"

GMT 14:05 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

النجمة جيني أسبر تقترب من الانضمام إلى مسلسل مصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates