إقبال على قرية نادي الإمارات التراثية في بطولة العين
آخر تحديث 12:32:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إقبال على قرية نادي الإمارات التراثية في بطولة العين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقبال على قرية نادي الإمارات التراثية في بطولة العين

ة نادي الإمارات التراثية
العين - صوت الامارات

  شهدت القرية التراثية التي أقامها نادي تراث الامارات تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي في استاد القطارة في العين ضمن فعاليات بطولة العين الرمضانية 2017 إقبالا كبيرا من قبل الجمهور الذي يتابع فعاليات البطولة.

وحظيت القرية أمس الأول بزيارة معالي الشيخ سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان راعي البطولة الذي أثنى على جهود النادي كشريك استراتيجي في إقامة القرية لتساهم في تعريف جمهور البطولة من المواطنين والمقيمين والزوار بعادات وتقاليد مجتمع الإمارات المستقاة من التراث.. كما تفقد القرية أمس سعادة سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في النادي وتجول بين مختلف أركانها.

وقد زار القرية العشرات ممن جذبتهم عروض فريق خيالة النادي وفريق اليوله ومكونات القرية والمفردات التراثية المتنوعة التي احتوتها خيم القرية ودكاكينها إذ تضم القرية الحظيرة وبيتي شعر لجلسات الزوار كما تضم نحو خمس وعشرين دكانا، معظمها لمنتجات الأسر المنتجة من مختلف المنتجات والأشغال اليدوية والهدايا، فيما يشغل النادي خمس دكاكين منها.

ويوزع النادي كثيرا من المفردات التراثية على دكاكينه الخمس فقد خصص دكانا لمواد العطارة والأعشاب ومتطلبات الطب الشعبي بما يحاكي الدكاكين القديمة ودكانا للأزياء وملابس المرأة الشعبية وآخر للحلويات وبعض الأكلات الشعبية وخصص دكانا لعرض بعض الحرف اليدوية بشكل حي أمام الجمهور؛ فثمة من يصنع نماذج خشبية للمحامل التراثية وآخر يصنع المنتجات والهدايا الزجاجية فيما خصص دكانا لمعدات الإبل ومستلزماتها التي تشكل إحدى ضرورات حياة أهل البادية وجعل دكانا للكتب التراثية التي يصدرها منذ تأسيسه وتجاوزت عناوينها المائة والثمانين.

من جهة أخرى تواصلت فعاليات المهرجانات الرمضانية التي تنفذها مراكز النادي تنفيذا لتوجيهات سمو رئيس النادي في كل من مراكز أبوظبي وسويحان ومركز السمحة الذي تتواصل فيه تصفيات كرة القدم لفرق الكبار والصغار ومركز العين الذي يستعد وضمن مهرجانه لإطلاق بطولة النادي الرمضانية للرماية في دورتها الأولى غدا في أرض نادي العين للفروسية والرماية والجولف في مدينة العين، حيث ستكون المشاركة في البطولة مفتوحة للجميع.

وفيما تستعد المراكز النسائية التابعة للنادي في كل من أبوظبي والسمحة لتنفيذ برامج رمضانية خاصة بها الأسبوع الحالي بدأ المركز النسائي التابع للنادي في العين فعالياته بحملة توزيع وجبات إفطار صائم بالتعاون مع مركز العين للذكور وبالتنسيق مع بلدية العين ومكتب العين للمواد الغذائية المدعومة إذ تم توزيع الف و 400 وجبة في اليوم الأول من الحملة وذلك ضمن مبادرات عام الخير التي تستمر حملة توزيع الوجبات الرمضانية فيها على المحتاجين والعمال حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

بطولة الرماية الأولى في العين وأكد خليفة بطي الشامسي مدير مركز العين وعضو اللجنة المشرفة على القرية التراثية في بطولة العين الرمضانية أن القرية التراثية شكلت ركنا حيويا ومميزا في فعاليات البطولة واستقبلت عددا من المسؤولين في مؤسسات مختلفة فهي تجسد نموذجا جاذبا في السياحة التراثية إذ يؤمها ليليا مئات الزوار من جمهور البطولة ومن الأهالي في مدينة العين والمناطق القريبة منها نظرا لتنوع أقسامها التثقيفية والترفيهية وتعدد دكاكينها التي شكلت سوقا شعبية إلى جانب الدكاكين التراثية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال على قرية نادي الإمارات التراثية في بطولة العين إقبال على قرية نادي الإمارات التراثية في بطولة العين



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 03:55 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الشيخ هزاع بن زايد يعزي في وفاة السيد الهاشمي

GMT 17:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة الإعلان الدعائي الغامض لـ"قمة السيطرة"

GMT 06:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصه

GMT 00:31 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الدب الذهبي لفيلم روماني في وداع البرليناله

GMT 16:56 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف رامي قاضي تجمع بين الأنوثة والابتكار

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 00:01 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

قد تتلّقى في هذا الشهر عرضاً مغريّاً

GMT 02:46 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة تبلغ شرطة دبي عن "رجل عار" تسلل إلى منزلها بدون اسئذان

GMT 00:05 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تدخل شهرًا من الصعوبات يحتم عليك التحفظ واستدراك المشاكل

GMT 10:43 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميغان ماركل تشارك دوقة كورنوال أولى مهماتهما الرسمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates