سعيد محمد الطاير يوضح بأن منطقة حتا ستصبح مُصّدرا للطاقة النظيفة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سعيد محمد الطاير يوضح بأن منطقة حتا ستصبح مُصّدرا للطاقة النظيفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعيد محمد الطاير يوضح بأن منطقة حتا ستصبح مُصّدرا للطاقة النظيفة

الطاير يطلع غلي مشروع المحطة الكهرومائية في منطقة حتا
دبي - صوت الإمارات

إطّلع معالي سعيد محمد الطايرالعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي على تقدم سير الأعمال في مشروع المحطة الكهرومائية في منطقة حتا الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي ويهدف إلى توليد الكهرباء بالاستفادة من المياه المخزنة في سد حتا حيث ستبلغ القدرة الإنتاجية للمحطة 250 ميجاوات وتصل سعتها التخزينية إلى1,500 ميجاوات ساعة وبعمر افتراضي يصل إلى 80 عاماً.

رافق معالي سعيد محمد الطاير في جولته من جانب الهيئة كل من المهندس ناصر لوتاه النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الإنتاج والمهندس منصور السويدينائب الرئيس- مشاريع التوليد والمهندس خليفة البدواوي مدير المشروع وفريق المشروع.

وزار معالي الطاير خلال جولته مركز الزوارثم تفقد وحدات المحطة الكهرومائية حيث استمع إلى شرح تفصيلي حول استكمال أعمال حفر أنفاق الخدمة في المشروع والتي يبلغ طول كل منها 500 متر.

كما شملت الزيارة تفقد الأعمال الإنشائية للسد العلوي من المشروع حيث ستعتمد المحطة الكهرومائية في إنتاج الكهرباء على الاستفادة من المياه المخزنة في سد حتا وسد آخر علوي يتم إنشاؤه في المنطقة الجبلية.

وقال معالي سعيد محمد الطايرالعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "نهتدي برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتومنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في إمارة دبي حيث ستصبح حتا مُصّدر للطاقة النظيفة اذ يسهم مشروع المحطة الكهرومائية في تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى توفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050 وتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر".

واضاف معالي الطاير "جاء مشروع محطة توليد الكهرباء بتقنية الطاقة المائية المخزنةالأول من نوعه في منطقة الخليج العربي ترجمةً لتوجيهات القيادة الرشيدة للمحافظة على الموارد الطبيعية وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة. وتعد المحطة الكهرومائية لتوليد الكهرباء بتقنية الضخ والتخزين في حتا مثالا على الأهمية التي توليها هيئة كهرباء ومياه دبي للابتكاروتطوير أفكار جديدة لإنتاج الطاقة وتخزينها".

وأكد معاليه أهمية المحافظة على محمية حتا الجبلية لافتاً إلى أن الأعمال الإنشائية تتضمن استخدام أحدث الطرق المبتكرة في تقنيات الحفر وأكثرها تطوراً وأماناً لتلائم الظروف الجيولوجية لمنطقة حتا وتراعي أعلى المعايير البيئية العالمية.

وسيسهم هذا المشروع الاستراتيجي في توفير فرص عمل للمواطنين في حتا إضافة إلى تطوير منطقة "حتا" وتلبية احتياجاتها التنموية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وقــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

منتدى "كهرباء دبي" للتميز يناقش أفضل ممارسات إدارة الأزمات

تدشين 2367 محطة توزيع كهرباء في دبي خلال 2020

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد محمد الطاير يوضح بأن منطقة حتا ستصبح مُصّدرا للطاقة النظيفة سعيد محمد الطاير يوضح بأن منطقة حتا ستصبح مُصّدرا للطاقة النظيفة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates