فرسان القافلة الوردية يزورون متحف الاتحاد في دبي
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرسان القافلة الوردية يزورون متحف الاتحاد في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرسان القافلة الوردية يزورون متحف الاتحاد في دبي

فرسان القافلة الوردية يزورون متحف الاتحاد في دبي
دبي – صوت الإمارات

زارت مسيرة فرسان القافلة الوردية الثامنة، إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، المعنية بتعزيز الوعي بسرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر، أول من أمس متحف الاتحاد بدبي، حيث تعرف الفرسان، والفرق التوعوية المصاحبة للمسيرة على الإرث الحضاري والثقافي الكبير الذي تزخر به دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان في استقبال المسيرة لدى وصولها إلى متحف الاتحاد، عبدالله بن معصم الفلاسي، مدير المتحف، وعدد من الموظفين والكوادر الإدارية بالمتحف، وضم وفد المسيرة كلاً من ريم بن كرم، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية، والدكتورة سوسن الماضي، مدير عام جمعية أصدقاء مرضى السرطان، رئيس اللجنة الطبية والتوعوية في مسيرة فرسان القافلة الوردية، إلى جانب كلٍ من سعيد حارب، ومريم عبدالرحمن الشرفاء، ومهند الحسون، سفراء القافلة الوردية.

وقالت ريم بن كرم: «المتابع لمسيرة فرسان القافلة الوردية يلحظ كيف أنها غدت تُمثل إحدى أهم المبادرات المجتمعية التي تنشد صحة وسلامة الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد بتنا نشهد في كل عام تفاعلاً كبيراً على الصعيدين الرسمي والمجتمعي، وهو ما يؤكد أن القافلة الوردية نجحت خلال الأعوام السبعة الماضية في أن تجعل من مجابهة سرطان الثدي قضية مجتمعية يتسابق الجميع في تحمل جزء من مسؤولياتها».

ووفرت مسيرة الفرسان في يومها الثالث الفحوص الطبية المجانية للكشف عن سرطان الثدي لـ673 شخصاً، وأوصلت فرقها الطبية والتوعوية في تعزيز الوعي بالمرض، وأهمية الفحص المبكر عنه، والدور الذي يلعبه في الحد من خطورة المرض وتداعياته.

وتوزعت العيادات المؤقتة في ثلاثة مواقع رئيسة في إمارة دبي، هي: بحيرات القدرة، وابن بطوطة مول، وحديقة زعبيل (الموقع الوحيد الذي وفر الفحوص للنساء والرجال) والتي شهدت إقبالاً لافتاً من قبل الرجال، حيث حرص عشرات المراجعين على زيارة العيادة لطرح استفساراتهم حول سرطان الثدي.

وحول الإحصاءات الطبية التفصيلية استقبلت العيادات الطبية المؤقتة 493 شخصاً، والعيادات الثابتة 180 شخصاً، بينهم 107 رجال، و566 سيدة، و52 مواطناً و621 مقيماً، وتم تحويل 159 شخصاً من إجمالي المراجعين إلى الماموجرام، و18 شخصاً إلى الأشعة الصوتية، وبذلك وبعد فحص 744 شخصاً في اليوم الأول من المسيرة، و659 شخصاً في اليوم الثاني، يصبح مجموع الفحوص التي قُدمت خلال ثلاثة الأيام الماضية في كل من الشارقة ودبي والفجيرة 2076 فحصاً.

وبمشاركة أكثر من 15 فارساً وفارسة من مختلف الجنسيات نجحت المسيرة في يومها الثالث في قطع مسافة (9.6 كم)، انطلاقاً من طريق جميرا، وصولاً إلى متحف الاتحاد الذي حط فيه الفرسان رحالهم.

وانطلقت المسيرة أمس الذي يصادف رابع أيامها من إمارة رأس الخيمة، في تمام الساعة 10:00 صباحاً من دائرة التنمية الاقتصادية، إلى مستشفى صقر، قبل أن يحطوا رحالهم على كورنيش القواسم عند الساعة 12:45 ظهراً.

مسيرة

وتتجه المسيرة اليوم الذي يصادف خامس أيام مسيرتها الثامنة إلى إمارة (أم القيوين) وسيكون الانطلاق عند الساعة 9:30 صباحاً من مستشفى الشيخ خليفة العام، مروراً بمستشفى أم القيوين، وصولاً إلى المكتب التنفيذي لإمارة أم القيوين عند الساعة 1:35 ظهراً قاطعةً (9.7 كم).

«نافورة دبي» تتزيّن بالوردي

تزينت «نافورة دبي» أول من أمس بحلة زاهية، حيث قدمت عروضاً تفاعلية وراقصة أمام زوار «دبي مول» باللون الوردي، وذلك بهدف لفت انتباه الجمهور للجهود الكبيرة التي تبذلها القافلة الوردية، إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، المعنية بتعزيز الوعي بسرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر عنه.

«القوارب» ترسم الأمل على شاطئ النخلة

نظمت القافلة الوردية، إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، المعنية بتعزيز الوعي بسرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر عنه أول من أمس وللعام الثالث على التوالي «مسيرة القوارب الوردية»، التي شهدت تفاعلاً كبيراً، ورسمت أملاً وردياً على امتداد شاطئ النخلة دبي.

وشهدت المسيرة التي جاءت بالتعاون مع شركة نخيل مشاركة أكثر من 10 ناجيات من السرطان بجانب أسرهن، من السيدات اللاتي واصلنا رحلة علاجهن من دون يأس، حتى تحقق لهن الشفاء التام، ومن خلال قصصهن الملهمة ورحلتهن الطويلة مع العلاج التي سردنها قدمت الناجيات للمشاركين في الفعالية مثالاً حياً لقدرتنا على التغلب على سرطان الثدي إذا ما تزودنا بالوعي والأمل.

وسردت الناجية إلهام عبدالكريم قصتها الملهمة مع سرطان الثدي وقالت: «اكتشفت إصابتي بسرطان الثدي في العام 2012، حيث كنت أحرص بشكل دوري على إجراء الفحوص نسبةً إلى وجود إصابة في العائلة، وفي أحد الفحوص اكتشفت الإصابة، وبإيماني بالله وبقضائه وقدره، ودعم من حولي نجحت في تخطي هذه المرحلة الحرجة حتى تماثلت للشفاء التام بحمد الله تعالى».

ولم تنته قصة إلهام عبدالكريم مع السرطان مع تماثلها للشفاء من سرطان الثدي، وأشارت إلى معاودة السرطان إليها قبل أربع سنوات، حيث أثبتت الفحوص إصابتها بسرطان الجلد، وعلى الرغم من كل ذلك وبعزيمتها وإيمانها بحقها في الحياة نجحت إلهام في التغلب على المرض مجدداً، حيث واصلت رحلة العلاج حتى تحقق لها الشفاء التام، وتقدم لنا قصة إلهام درساً بليغاً في الحياة، وقدرتنا على تحدي كل الصعاب والتغلب عليها بالأمل وبدعم ووقوف من حولنا إلى جانبنا.

جهود

ومن جانبه قال علي سعيد بن ثالث، المدير العام لمجموعة نخيل البحرية: تجمعنا بالقافلة الوردية شراكة استراتيجية، حيث ظللنا نحرص خلال ثلاثة الأعوام الماضية على مشاركتها في تنظيم مسيرة القوارب الوردية، التي نسعى من خلالها إلى تعزيز الجهود الرامية إلى التوعية بسرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر عنه والذي يساهم في إنقاذ الكثير من الأرواح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرسان القافلة الوردية يزورون متحف الاتحاد في دبي فرسان القافلة الوردية يزورون متحف الاتحاد في دبي



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates