القوات المسلحة تكرّم أم الإمارات والشركاء الداعمين لـجسدك أمانة
آخر تحديث 19:03:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات المسلحة تكرّم "أم الإمارات" والشركاء الداعمين لـ"جسدك أمانة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المسلحة تكرّم "أم الإمارات" والشركاء الداعمين لـ"جسدك أمانة"

القيادة العامة للقوات المسلحة
ابوظبي - صوت الامارات

كرّمت القيادة العامة للقوات المسلحة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، لدعم سموها لحملة المبادرة الوطنية «جسدك أمانة» التي أطلقتها القيادة العامة للقوات المسلحة برعاية هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

جاء ذلك خلال تكريم اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، للرعاة والشركاء الاستراتيجيين الداعمين لحملة المبادرة الوطنية «جسدك أمانة»، وذلك في الحفل الذي جرى أمس في نادي ضباط القوات المسلحة.

وتم خلال الحفل تسليم الدرع المقدم من القيادة العامة للقوات المسلحة إلى «أم الإمارات»، إذ تسلّمت ريم الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الدرع الخاصة بسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. وأكدت منظمة الصحة العالمية أن مبادرة «جسدك أمانة» تلقى دعماً كبيراً من المنظمة، لأنها تعمل على تعزيز الحياة الصحية في المجتمع، وبالتالي تعمل على خفض عوامل الخطورة للأمراض المزمنة والوفيات، ومن ثم خفض التكاليف العلاجية وتعزيز الإنتاجية.

برنامج

وأكد العميد الركن محمد سهيل النيادي، مدير التخطيط الاستراتيجي في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، أن برنامج الخدمة الوطنية لا يقتصر على إعداد شباب الوطن عسكرياً، وإنما يهدف إلى رفع المستوى الصحي، ومحاربة السلوكيات الضارة التي اعتادوا عليها، والعادات الغذائية الخاطئة التي تسببت في العديد من الأمراض المزمنة، لذا جاءت مبادرة «جسدك أمانة» برؤية واضحة هدفها تحقيق التكامل الصحي، مشيراً إلى أن حملة «جسدك أمانة» التي أطلقتها القيادة العامة للقوات المسلحة في يناير العام الماضي كواحدة من المبادرات الاستراتيجية، حققت الأهداف المرجوة منها في التوعية والتثقيف الصحي لكل أفراد المجتمع.

وعبّر العميد الركن محمد سهيل النيادي عن شكره وتقديره لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، لجهودها ودعمها المتواصل لهذه الحملة الصحية والتوعوية الوطنية، مؤكداً أن هذا الدعم اللامحدود من سموها، ليس بغريب على هذه الشخصية الإماراتية البارزة في العمل الوطني والإنساني إقليمياً ودولياً، كما ثمن جهود منظمة الصحة العالمية ودعمها للحملة منذ انطلاقها.

وقال إن البرنامج حرص على أن يكون برنامجاً يعود بالنفع والفائدة على جميع شرائح المجتمع بالتعاون مع العديد من المؤسسات والهيئات الاتحادية المحلية ومنظمة الصحة العالمية. وأشار إلى أن الحملة أسهمت في ترسيخ وتعزيز مفهوم الثقافة الصحية في المجتمع، من خلال القضايا الصحية التي تناولتها الفعاليات والأنشطة التثقيفية التي تناولتها على مدى الأشهر الماضية، والتي كان لها أثر واضح وملموس في رفع مستوى الوعي الصحي والغذائي والرياضي في المجتمع.

ودعا العميد الركن محمد سهيل النيادي المؤسسات التعليمية في الدولة إلى ابتكار المزيد من مثل هذه المبادرات والبرامج الوطنية التي تهــدف إلى تعزيز صحة الشباب، خاصة في المرحلة الثانوية لتعزيز الجاهزية البدنية للمقبلين على الخدمة الوطنية، وكذلك التعاون من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة لدعم الفئة العمرية لما بعد الخدمة الوطنية، حيث تحافظ على المستوى الصحي والبدني للشباب بعد خروجهم من الخدمة الوطنية.

حملات مبتكرة

من جانبها، أكدت الدكتورة مها العدوي، مديرة برنامج تعزيز الصحة والوقاية في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية، أن الحملة المبتكرة التي أطلقتها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية منذ العام الماضي تعد من الحملات المبتكرة التي يتم إطلاقها لأول في مرة في المنطقة، ويمكن تنفيذها على مستوى دول إقليم شرق المتوسط الذي يضم 22 دولة، وذلك لتحقيق أقصى استفادة من مثل هذه المبادرات التي تدعو إلى تعزيز الصحة العامة، وممارسة الرياضة والتخلي عن العادات الغذائية السيئة والتدخين.

وأشارت إلى أن مثل هذه المبادرات تلقى دعماً كبيراً من منظمة الصحة العالمية، لأنها تعمل على تعزيز الحياة الصحية في المجتمع، وبالتالي تعمل على خفض عوامل الخطورة للأمراض المزمنة والوفيات، ومن ثم خفض التكاليف العلاجية وتعزيز الإنتاجية.

وقالت إن جهود الإمارات في تعزيز الوعي الصحي تتماشى مع الإجراءات العالمية المعنية بمكافحة الأمراض المزمنة، التي تهدف في مجملها إلى خفض الوفيات المبكرة بمقدار الثلث بحلول عام 2030 في إطار أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت أن مبادرة الإمارات «جسدك أمانة» تطرقت لعدة موضوعات ومحاور صحية مهمة، وأسهمت فعلياً في تحسين السلوكيات الصحية لدى أفراد المجتمع عبر تنفيذ برامج توعوية وفعاليات وأنشطة رياضية ومجتمعية، ومن خلال استخدام وسائل التواصل الحديثة.

فوائد

وقالت المقدم الدكتورة موزة الشحي، مستشار الطب الرياضي في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، والمشرفة على حملة «جسدك أمانة»، إن الحملة حققت نجاحاً كبيراً داخل الخدمة الوطنية، واستفاد منها أكثر من 20 ألف مجند بشكل أو بآخر، خاصة في تخفيض الوزن والجاهزية البدنية، كما تمكنت من إقناع 200 مدخن بالإقلاع عن التدخين.

مــشيرةً إلى أن مجموعة كبيرة من ورش العمل تم تنظيمها في إطار الحملة لجميع الفـــئات العمرية للتوعية والتثقيف حول مختلف الموضوعات، إذ تم تخصيص كل شهر من أشهر عام 2017 للحديث عن موضوع محدد للتوعية، مثل الأمراض المزمنة كالمخدرات والتدخين وأمراض القلب والسكري وفيتامين د. وخلال شهر رمضان، تم إرسال رسائل نصية إلى جميع أفراد الأسرة تدعو إلى ممارسة الرياضة.

تكريم

شمل التكريم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ومنظمة الصحة العالمية، ومدرسة الخدمة الوطنية لحرس الرئاسة (معسكر سيح حفيير)، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ووزارة التربية والتعليم. كما شمل أيضاً المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة «أمروك»، وماكسمس للطيران، والاتحاد النسائي العام، ومؤسسة التنمية الأسرية، ومجلس أبوظبي الرياضي، ومجلس دبي الرياضي.

ومجلس الشارقة الرياضي، واتحاد الإمارات للجوجيتسو، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والمركز الوطني للتأهيل، وبرنامج خليفة للتمكين (أقدر)، وجامعة نيويورك بأبوظبي، وجامعة زايد، وجمعية الإمارات للتوحد، ونادي الوصل، وشركة الدار العقارية.

من جهة أخرى، كرم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، فيما كرمت منظمة الصحة العالمية القيادة العامة للقوات المسلحة على تنظيم حملة «جسدك أمانة»، وعلى دعمها برنامج الجاهزية البدنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة تكرّم أم الإمارات والشركاء الداعمين لـجسدك أمانة القوات المسلحة تكرّم أم الإمارات والشركاء الداعمين لـجسدك أمانة



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية
 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates