القوات المسلحة تنظم ملتقى شركاء الخدمة الوطنية الثاني
آخر تحديث 05:14:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات المسلحة تنظم ملتقى شركاء الخدمة الوطنية الثاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المسلحة تنظم ملتقى شركاء الخدمة الوطنية الثاني

اللواء الركن طيار أحمد بن طحنون آل نهيان
ابوظبي - صوت الإمارات

نظمت القيادة العامة للقوات المسلحة اليوم ملتقى لشركاء الخدمة الوطنية في عامه الثاني على التوالي في فندق ونادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي.حضر الملتقى اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة ووزارة الداخلية وكبار المسؤولين من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وبدأ برنامج الملتقى بكلمة الافتتاح ألقاها رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية رحب فيها بالحضور وقال انه مضى على صدور قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية ما يقارب العامين تم خلالهما التخطيط للبرنامج وتوفير الدعم الكامل له وتأمين متطلباته الرئيسية وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الجهات ذات العلاقة به وقد انتهت الهيئة من إعداد الخطة الاستراتيجية للبرنامج والتي تقوم على الترابط بين الأهداف الوطنية في مختلف المجالات آخذة بعين الاعتبار أن تساهم هذه الاستراتيجية في توضيح الغايات والأهداف الاستراتيجية للبرنامج بما يضمن مساعدة الجهات المعنية في ترجمة هذه الأهداف إلى مبادرات وأنشطة من جهة وتمكين الهيئة من تنفيذ مهامهما في الإشراف العام على البرنامج والتنسيق ودعم عملية تطويره من جهة أخرى.

وأوضح اللواء الركن طيار أحمد بن طحنون آل نهيان أن ربط استراتيجيات شركائنا ومبادراتهم وخطط العمل لديهم بالأهداف الاستراتيجية للبرنامج سيساعد الجميع في القيام بالدور المناط به بكفاءة عالية كما سيضمن تطوير البرنامج والارتقاء به.

وأضاف أننا ارتأينا أن يتم التركيز في هذا الملتقى على الجوانب الاستراتيجية للبرنامج لذا سيتم استعراض أهم وأبرز الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة السابقة بالإضافة إلى بعض من الجوانب القانونية للخدمة الوطنية كما سنتيح في هذا اللقاء الفرصة لبعض الجهات التي كان لها دور بارز في البرنامج لطرح تجربتها في الخدمة الوطنية والخدمة البديلة للتعرف على معالم هذه التجربة وتأثير المجندين على منظومة العمل في الجهات التي أدوا فيها الخدمة والمهارات التي اكتسبوها والمعوقات التي صادفت هذه الجهات بهذا الشأن.

وأكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أن هدف التواجد في هذا الملتقى هو تفعيل نظام إدارة الشراكة الاستراتيجية عن طريق الاستماع لمقترحاتكم ومرئياتكم حول برنامج الخدمة الوطنية ونحن على استعداد تام لمناقشة التحديات التي لا زالت تشكل عائقاً أمام البرنامج وتطويره لذا أتمنى من الجميع طرح الأفكار والحلول بكل موضوعية وشفافية وأنا على ثقة تامة بأن برنامج الخدمة الوطنية قد سلط الضوء على العديد من الجوانب التي تحتاج إلى تطوير وتعاون وتنسيق.

وأوضح اللواء الركن طيار أحمد بن طحنون آل نهيان أن أحد أهداف الملتقى هو التعرف سوياً على نقاط القوة والضعف وفرص التحسين مؤكدين أن الخدمة الوطنية ليست مجرد برنامج عسكري يلتحق به شباب الوطن لمدة زمنية معينة وإنما هي منظومة متكاملة ومترابطة جمعت تحت مظلتها حزمة من الأهداف الوطنية التي تسعى إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 متمنياً أن يكون هذا اللقاء بناءً ومثمراً يتم التركيز فيه على المعضلات مع تقديم الحلول الجادة والمناسبة.

وفي ختام كلمته أشاد رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالتغييرات الهيكلية التي أجريت مؤخراً على بعض الوزارات والهيئات الحكومية ..مؤكداً أن التعاون والتنسيق مع هذه الجهات مستمر لدعم البرنامج وخططه الحالية والمستقبلية وانه على يقين بأن مؤسساتنا تمتلك الخبرات والمعارف والكوادر المؤهلة التي تعتبر رافداً أساسياً لذلك وأنهم جميعاً على قدر الثقة الكبيرة للقيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ومتابعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وألقى الملتقى الضوء على عدد من المحاور المهمة حيث قدمّت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية موجزها عن استراتيجية برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية وما تم انجازه لخطة عام 2016.واستعرضت أهم الجوانب المتعلقة ببرنامج الخدمة الوطنية مسلطة الضوء على أهم البنود والقرارات والالتزامات التي يتوجب على الجميع مراعاتها وتطبيقها فيما يتعلق بشؤون مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية بما يتناسب والنظم العامة المعمول بها للهيئة وكافة الجهات المعنية الأخرى.

كما تضمن برنامج الملتقى ايجازاً عاماً عن أهم الجوانب المرتبطة بصحة ولياقة مجند الخدمة الوطنية وما تم تطبيقه من ممارسات وأنظمة صحية وغذائية لمجندي الخدمة الوطنية بالإضافة إلى أنه تمت مناقشة أهم التحديات والحلول المقترحة في كل ما من شأنه النهوض بمستوى الأداء والتعاون المشترك للبرنامج الذي تتولى مسؤولية الإشراف عليه وإدارة شؤونه هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وفي ختام الملتقى كرم اللواء الركن طيار أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية شركاء الهيئة الاستراتيجيين ومؤسسات الإعلام الذين كان لهم الدور الفاعل والمثمر في تحقيق غايات وأهداف برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة تنظم ملتقى شركاء الخدمة الوطنية الثاني القوات المسلحة تنظم ملتقى شركاء الخدمة الوطنية الثاني



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates