عهود بنت خلفان الرومي تكرم الفائزين بهاكاثون الإمارات
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عهود بنت خلفان الرومي تكرم الفائزين بهاكاثون الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عهود بنت خلفان الرومي تكرم الفائزين بهاكاثون الإمارات

تكريم الفائزين بهاكاثون الإمارات
دبي – صوت الإمارات

 كرمت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء وسعادة ماجد المسمار نائب مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الفائزين بهاكاثون الإمارات الذي أقيم تحت شعار "بيانات من أجل السعادة" في حفل استضافته جامعة زايد في دبي.

وفاز في مراحل الهاكاثون الست 18 فريقا بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الإمارات بواقع ثلاثة فرق في كل مرحلة.. وشارك في الحفل مئات المتسابقين والمتطوعين والمحكمين والمشرفين والمدربين والمنظمين.

وحصل فريق "لايف سافيورز" من إمارة الفجيرة الذي تقوده الشابة الإماراتية ميثاء هلال النعيمي على أعلى درجات التقييم وتمثل المشروع بإنقاذ الأشخاص الذين يتعرضون للدغ الافاعي والعقارب من خلال جهاز وعقار طبي مع نظام لاستدعاء الإسعاف الجوي باستخدام نظم تحديد المواقع "GPS".

وأكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي أن هاكاثون الإمارات – بيانات من أجل السعادة أثمر عن ابتكار مشاريع تصب جميعا في خدمة هدف واحد هو تحقيق السعادة وتحسين جودة الحياة مشيرة إلى أن الهاكاثون مثل مبادرة مهمة وفرصة لتحفيز نخبة العقول الشابة في دولة الإمارات وجمعها لابتكار حلول لتحديات القطاعات الحيوية عبر توظيف البيانات الضخمة وتحليلها وتصميم المشاريع بناء عليها.

وقالت إن حكومة دولة الإمارات تعول كثيرا على الشراكة الفاعلة مع المجتمع بكافة فعالياته ومؤسساته وعلى الاستفادة من الطاقات الإبداعية للشباب في المجالات العلمية والتكنولوجية في تصميم الحلول والمبادرات مشيرة إلى أن الهاكاثون نجح في توظيف هذه الطاقات الهائلة وتوجيهها لدعم أهداف الحكومة في إحداث فرق إيجابي بالمجتمع.

وأعربت معاليها عن شكرها وتقديرها لجهود الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في تنظيم الهاكاثون.. وأشادت بالمشاركة الفاعلة من الجامعات الوطنية داعية الجهات إلى ربط أعمالها ومبادراتها بمشاريع تحقق السعادة وتعزيز جودة الحياة في المجتمع.

من جانبه أكد سعادة ماجد المسمار نائب مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أهمية الهاكاثون الذي تزامن مع عام زايد وشهر الإمارات للابتكار معربا عن شكره وتقديره لمعالي عهود الرومي على دعمها للهاكاثون الذي يندرج ضمن جهود الحكومة في نشر مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة.. كما توجه بعبارات التشجيع والإشادة إلى المتسابقين في الهاكاثون ووجه الشكر إلى الجهات المشاركة.

وقال هنأ في ختام هاكاثون الإمارات 2018 الفائزين على ما تحقق وتوجه بالثناء والتقدير إلى فريق الإعداد والتنظيم..وقال إن ما أراه اليوم أمامي يؤكد أنكم نجحتم في مهمتكم كان بالفعل حدثا يستحق العناء الذي تحملتموه.

كما توجه بالشكر والتقدير إلى الشركاء في القطاع الأكاديمي.. جامعة خليفة جامعة زايد وجامعة الشارقة وجامعة عجمان بفرعيها "عجمان والفجيرة" والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على تعاونهم في إنجاح هذه التجربة التي تخدم أهدافنا المشتركة في استشراف المستقبل والدخول بصورة عملية إلى عصر الذكاء الاصطناعي والبيانات المفتوحة.

من جانبه قال سعادة رياض المهيدب مدير جامعة زايد إن تخصيص الجامعات كساحة للابتكار في صنع سعادة المجتمع أصاب الهدف الذي تبناه "هاكاثون الإمارات" ذلك أن حيوية الشباب وعزمهم المتقد وقلوبهم المتفتحة للحياة والمستقبل وخطواتهم المتسابقة إلى الإنجاز تجعل منهم المحرك الحيوي الأمثل الذي يدفع بالحلم إلى التحقق ويبذر السعادة في كافة أرجاء الدولة..لافتا الى ان المشاركة الواسعة للشباب من كافة امارات الدولة في هذا النشاط وغيرة تأتي كدليل على الالتزام بتحقيق هذا الهدف اقتداء بالالتزام الذي أعلنته الحكومة لإسعاد الناس وترسيخ الإيجابية كقيمة وأسلوب حياة.

وأضاف إنه لمن دواعي سرورنا في جامعة زايد ان نكون جزءا من هذا المشروع الحضاري الذي يجسد توجهات القيادة الرشيدة وتطلعاتها لتحسين أساليب الحياة في الإمارات ونلتزم معكم بالعمل بدأب على تشجيع طلبتنا للمشاركة بابتكاراتهم وأفكارهم الإبداعية في توظيف المعلومات والبيانات من خلال مبادرة "هاكاثون الإمارات" وغيرها من المبادرات لتطوير حلول لتحديات القطاعات الأكثر ارتباطا بحياة المجتمع هدفها السعادة والارتقاء بجودة الحياة في دولة الإمارات.

وتابع .. نتطلع في الجامعة كما الجامعات المشاركة الاخرى إلى تأسيس شراكة فاعلة مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وباقي الشركاء لترجمة اهداف الهاكاثون إلى واقع ملموس خلال السنوات المقبلة من خلال رعاية الطلبة المبتكرين وتشجيعهم على تطوير مختلف ابتكاراتهم ونقلها إلى التطبيق العملي وربطهم بقطاع الأعمال بالدولة.

أقيم الحفل في جامعة زايد بحضور مئات المشاركين في الهاكاثون الذين عملوا ضمن فرق متناغمة ومتفاعلة في أجواء من التنافس والابتكار وقاموا بتحليل البيانات المتاحة على بوابة البيانات الوطنية "بيانات.امارات" ليتوصلوا من خلالها إلى تصورات وأفكار وحلول للتحديات التي تدور حول عناوين تم تحديدها مسبقا في الصحة والتعليم والازدحام المروري والعلاقات الاجتماعية وأسلوب الحياة والتوازن بين الجنسين.

وبلغ إجمالي عدد المتسابقين المشاركين في هاكاثون الإمارات 781 مشاركا توزعوا على 176 فريقا من كافة إمارات الدولة وبلغت نسبة الإناث 60% من إجمالي عدد المشاركين.

وتحدثت لميا راشد القايدي من فريق "دلتا" الذي يضم إلى جانبها عمر القايدي عن مشروع "دلتا" موضحة أنه عبارة عن موقع إلكتروني تفاعلي يظهر أماكن الجذب السياحي الطبيعية في دولة الإمارات بما فيها مناطق الفعاليات والتخييم والوديان وغيرها ويشكل فرصة للتعريف بها وزيادة نسب الإقبال عليها.

وأشارت سلمى بخيت المنصوري قائد فريق "ديترميناشن" إلى أن مشروع فريقها عبارة عن تطبيق مخصص لأصحاب الهمم يتيح لهم التعرف على جميع الخدمات المتوفرة الخاصة بهم في جميع إمارات الدولة.

وتم تقييم الفرق الفائزة من خلال آلية التقييم المباشر بمشاركة لجان تحكيم من الخبراء والمتخصصين حيث أتيح لكل فريق عرض أفكاره وتصوراته والحلول التي قام بتطويرها خلال 5 دقائق تتضمن الإجابة على أسئلة لجنة التحكيم.

وتضمنت معايير التحكيم استخدام البيانات والأثر الاجتماعي للمشروع ومستوى الابتكار فيه وتصورات الفريق حول مستقبل المشروع وكيفية تنفيذه والقدرة على إقناع اللجنة بأهمية الفكرة.

وتوفر بوابة البيانات الرسمية أكثر من 530 منظومة بيانات مفتوحة للاستخدام وإعادة الاستخدام بلا قيود ولا حدود وهي تندرج ضمن توجهات الحكومة لدخول عصر البيانات التي تعد بمثابة البنية التحتية لعصر التحولات الرقمية. وتسعى الهيئة من وراء الهاكاثون إلى تشجيع ثقافة التعامل مع البيانات وتشجيع إتاحة البيانات لمختلف شرائح المجتمع بما يتوافق مع الأنظمة القوانين المعمول بها.

وإضافة إلى الجهات الحكومية والجامعات تلقى هاكاثون الإمارات الدعم من القطاع الخاص متمثلا بمجموعة من الشركات التي قدمت التدريب والإرشاد وأوفدت بعض خبرائها للمشاركة في لجان التحكيم.. ومن هذه الشركات شركة هير "Here" للتكنولوجيا التي وفرت خبراء للتدريب ومرشدين في خدمات الخرائط فيما قدمت شركة أوراكل دورتين تدريبيتين فيما قدمت شركة "آي بي إم" سبع دورات تدريبية وعددا من الموجهين ووفرت شركة "ميكروسوفت" خدمة التوجيه في محطتين من محطات الهاكاثون وورشة تدريبية في أحد المواقع بينما وفرت شركتا " Cazar " و"إكسبلورر 3D " ورشا مشابهة.. وفي مجال التنظيم تمت الاستعانة بكل من شركة "ريتشارد كيربي ذ.م.م" وتعاونية البيانات المفتوحة.

وعلى هامش حفل الاختتام أقامت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ورشة عمل حول إطار الدليل الشامل لإتاحة البيانات في دولة الإمارات الذي طورته الهيئة ليكون مرجعا للجهات الحكومية في تعاملها مع البيانات بما يحقق الأهداف العليا ويضمن الانعكاسات الإيجابية على المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عهود بنت خلفان الرومي تكرم الفائزين بهاكاثون الإمارات عهود بنت خلفان الرومي تكرم الفائزين بهاكاثون الإمارات



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates