هزاع بن طحنون يفتتح النسخة الـ 10 من معرض العين للكتاب
آخر تحديث 13:45:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هزاع بن طحنون يفتتح النسخة الـ 10 من معرض العين للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هزاع بن طحنون يفتتح النسخة الـ 10 من معرض العين للكتاب

بن طحنون يفتتح النسخة الـ 10 من معرض العين للكتاب
العين - صوت الامارات

  تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين .. افتتح الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين فعاليات الدورة العاشرة من معرض العين للكتاب بحضور معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وسعادة سيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

وانطلقت فعاليات المعرض على أنغام عرض موسيقي احتفائي باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة تأكيدا على مشاركة الأشقاء في السعودية فرحتهم باليوم الوطني الـ 88 وترسيخا لعمق العلاقات التي تربط بين الدولتين.

وجال الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان على جميع أجنحة دور النشر المشاركة مطلعا على أحدث إصدارات الكتب المتنوعة التي يعرضها 92 عارضا يقدمون آلاف العناوين من الكتب والمراجع العلمية والأدبية باللغتين العربية والإنجليزية مع الاهتمام بالكتب والأنشطة الموجهة للأطفال.

كما اطلع الشيخ هزاع بن طحنون على المحتوى الفكري والثقافي الثري الذي تقدمه مختلف الفعاليات لزوار المعرض بما يسهم في تعزيز النشر الإماراتي والكتاب.

ويهدف معرض العين للكتاب إلى الاحتفاء بالثقافة الإماراتية وتعزيز صناعة النشر المحلي حيث سيقدم خلال أيامه العشرة آخر الإصدارات في مجالات الأدب والفكر والشعر والتاريخ ومجموعة متنوعة من الكتب الأكاديمية والتربوية التي تلبي كل احتياجات القارئ بجانب تشجيع الجمهور على الاطلاع على عالم النشر المحلي بشكل خاص وتحفيز الكتاب الناشئين على التواصل مباشرة مع الجمهور عبر الحوارات المباشرة لمناقشة مختلف القضايا الثقافية والإبداعية المرتبطة بالحركة الفكرية على الساحة الإماراتية.

وقال معالي محمد خليفة المبارك إن معرض العين للكتاب يلعب دورا مهما في تعزيز صناعة النشر المحلية وتسريع تطوير الجودة العالية له ونشر القراءة للجميع وبناء المجتمع العلمي واليوم نحتفي بعشرية المعرض الأولى بمشاركة 92 عارضا محليا وإقليميا بزيادة 10% على المساحة المحجوزة عن العام الماضي و13 ندوة حوارية و11 حفلا لتوقيعات الكتب وورش عمل تفاعلية تعليمية ليرسخ هذا البرنامج مكانة المعرض كمنصة أساسية ومهمة داعمة للكتاب المحلي.

وأكد حرص دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على الاحتفاء بمعرض العين للكتاب وبجميع الفعاليات الثقافية التي تسهم في رفع مكانة العاصمة والإضاءة على رسالتها السامية بأن تكون دوما منارة ثقافية ومركز تفاعل حضاري وإنساني ومثال التنوع ضمن الوحدة الوطنية.

من جهته قال سعادة سيف سعيد غباش إن المعرض يحتفي هذا العام بالفكر ورواده من الكتاب والأدباء المحليين ويؤكد مكانته بعد مرور عشر سنوات كفرصة حقيقية لتلاقي الأفكار وتبادلها لما يشكله من منصة لأهل منطقة العين بشكل خاص ولكل أرجاء الإمارات للاطلاع على مستجدات الثقافة وتعزيز الوعي بأهمية الكتاب والقراءة وقيمتهما وأهميتهما ودورهما البارز في تطور الإنسان وتعلمه.. مشيرا إلى أن الدائرة خصصت فعاليات ترضي جميع الأذواق خاصة مع ما يشهده الكتاب من تأثر بالتطور التكنولوجي وظهور الإنترنت والكتاب الإلكتروني.

ودعا سعادته الجميع للمشاركة في فعاليات معرض العين للكتاب حيث تولد جوا من التفاعل الفكري بين رواد المعرض والناشرين والكتاب وتظهر الإبداعات الأدبية بكل مجالاتها الشعرية والروائية والنقدية والفكرية والعلمية عارضة نتاجات النخب المخضرمة للأجيال الصاعدة وتعريف الجمهور من جهة ثانية بالكتاب الجدد.

كما يحتفي المعرض بباقة مختارة من الكتاب والمؤلفين الإماراتيين من خلال برنامج ثقافي يتضمن 13 ندوة حوارية يسلط فيها الضوء على تجاربهم الغنية مع استعراض خلاصة نتاجهم الفكري والثقافي حيث يشكل البرنامج الثقافي المصاحب نقطة اهتمام بالنسبة للجمهور وحفلات توقيع يومية لمبدعين ومثقفين من أبناء الدولة والمقيمين على أرضها.

ويقدم المعرض برنامجا حيويا للناشئة يراعي احتياجاتهم العمرية المختلفة وذلك من خلال "ركن الإبداع" الذي يتضمن 7 أقسام تقدم ورش عمل تفاعلية للأطفال وهي قسم الكوميكس- الذي يتضمن 48 ورشة - وأقسام القراءة وكوكب العلوم وتحدي الأذكياء والعروض العلمية والترفيهية والمسابقات العامة.

ويعمل معرض العين للكتاب على إبراز الوجه الثقافي لمدينة العين وتوثيق العلاقة بين القارئ والكتاب إضافة إلى ما ينتج عن ذلك من توافق فكري هام بما يسهم في تعزيز الانتماء والولاء الوطني.

وقد أسهم المعرض على مدى سنواته السابقة بالارتقاء بالساحة الثقافية في مدينة العين ونمو الاهتمام بصناعة الكتب بما يتناسب ورؤية وأهداف دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي الرامية إلى تعزيز ودعم الأنشطة والفعاليات الثقافية بمنطقة العين.

ويتيح معرض العين للكتاب للمهتمين الاطلاع على أحدث الإصدارات في مجالات الأدب والفكر والشعر والتاريخ ومجموعة متنوعة من الكتب الأكاديمية والتربوية ولقاء كتابهم الإماراتيين المفضلين والاطلاع على أحدث انتاجاتهم وإصداراتهم الأدبية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هزاع بن طحنون يفتتح النسخة الـ 10 من معرض العين للكتاب هزاع بن طحنون يفتتح النسخة الـ 10 من معرض العين للكتاب



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates