وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يزور واحة الكرامة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يزور واحة الكرامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يزور واحة الكرامة

وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة
ابوظبي - صوت الامارات

  زار وفد من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة برئاسة سعادة الريم عبدالله الفلاسي أمين عام المجلس أمس " واحة الكرامة " في أبوظبي التي تجسد بطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم في الذود عن الوطن وحماية مكتسباته وصون منجزاته.

واستهلت سعادة الريم وأعضاء الوفد الزائر جولتهم في " واحة الكرامة " بالوقوف أمام نصب الشهيد وزاروا جناح الشرف واستمعوا إلى شرح حول ما ضمه من ألواح حملت أسماء الشهداء الأبرار وآيات قرآنية نقشت على جدارية الجناح.

وأكدت سعادة الريم الفلاسي أن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يحرص بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على إشراك موظفيه في جميع المناسبات الوطنية سعيا لإثراء معارفهم بتاريخ وتراث الوطن وتعزيز روح الانتماء والوفاء له وتعميق القيم الهادفة كالإيثار والتضحية في سبيله .

وقالت - في تصريح لها عقب الجولة التي قامت بها وأعضاء الوفد في ساحة الواحة والنصب التذكاري للشهداء - إن المجلس حرص على زيارة نصب الشهداء للتعبير عن تقديرهم واحترام تضحياتهم وكذلك لمشاركة أمهاتهم وذويهم بالاعتزاز بأبنائهم الذين ضحوا بأرواحهم حماية للوطن إضافة للتعبير عن الفخر بالشهداء والامتنان لتضحياتهم وبطولاتهم بدفاعهم عن أرض الآباء والأجداد مجددين العهد في السير على خطى الأبطال والتضحية بأرواحهم والوقوف صفا واحدا لحماية الوطن لتبقى دولة الإمارات واحة الأمن والأمان ورايتها عالية خفاقة.

واطلعت سعادتها وأعضاء الوفد .. على نصب الشهيد الذي يتكون من عدة ألواح من الألمنيوم الضخمة التي يستند كل منها إلى الآخر رمزا للوحدة والتكاتف والتضامن من جهة وإلى القوة والشجاعة التي تحلى بها شهداء الإمارات وأبطالها في مشهد يعبر عن معاني الوحدة والتلاحم بين القيادة والشعب.

وأوضحت أن الصرح الوطني الشامخ يحمل في طياته إيمانا عميقا بالقيم النبيلة التي رسخها شهداء وأبطال الإمارات بتضحياتهم العظيمة عندما قدموا أرواحهم الطاهرة فداء للوطن وإعلاء لمكانته بين الأمم حتى صارت دولتنا الحبيبة رمزا لتلك القيم السامية التي تتلاقى فيها معاني العزة والكرامة والشموخ.

وأضافت أن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يسعى من خلال برامجه ومبادراته إلى تعزيز قيم الوطنية والانتماء في نفوس منتسبيه وفي نفوس الأمهات والتواصل مع الهيئات الوطنية الأخرى والاطلاع عن قرب على جهودها ومكوناتها الوطنية من خلال زيارة الصروح التي تجسد معاني الوطنية .

وأشارت إلى أن التضحيات التي قدمها شهداؤنا الأبرار في سبيل عزة الإمارات والذود عن مكتسباتها ورفع مكانتها كانت المظلة التي يتفيأ أبناء المجتمع في ظلها بالأمن والأمان وتمثل ركيزة أساسية لمسيرة الخير والعطاء.

وانتقلت سعادة الريم والوفد المرافق إلى جناح الشرف في واحة الكرامة وتفقدوا ما تضمنه الجناح من ألواح حملت أسماء شهدائنا الأبرار وآيات قرآنية نقشت على جدارية الجناح.

وقد دعا أعضاء وفد المجلس .. الله تعالى أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويجزيهم خير الجزاء لدفاعهم عن وطنهم وأمتهم .

وتعتبر "واحة الكرامة" رمزا يغرس في نفوس أبناء الوطن مشاعر الفخر والاعتزاز وروح الانتماء والولاء والتعبير عن مشاعر الشكر والامتنان لتضحيات شهداء الوطن وتخليدا لذكراهم ولتروي في كل جزء منها قصصا بطولية وتجسد أسمى معاني الوحدة والتلاحم بين أبناء الوطن.

وتقع واحة الكرامة - التي تغطي مساحة تبلغ / 46 / ألف متر مربع وتشتمل على نصب الشهيد وميدان الفخر وجناح الشرف - في المنطقة الواقعة مقابل جامع الشيخ زايد الكبير من ناحية الشرق على شارع الشيخ زايد بجوار القيادة العامة للقوات المسلحة.

وتعتبر " واحة الكرامة " معلما وطنيا وحضاريا يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتخليد ذكرى شهداء الوطن.. وتخليد أسماء الذين ضحوا بأرواحهم خلال تأدية واجبهم الوطني ليبقى علم الإمارات مرفوعا عاليا.

ويعد هذا الصرح الشامخ مقصدا للزوار ويروي لهم قصصا بطولية كتبها أبطال أوفياء لوطنهم بدمائهم الزكية وشاهدا تاريخيا لإلهام الأجيال القادمة بأسمى معاني الوفاء في تلبية نداء الواجب للوطن والتضحية للحفاظ على كرامته وعزته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يزور واحة الكرامة وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يزور واحة الكرامة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates