وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يزور واحة الكرامة
آخر تحديث 12:43:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يزور واحة الكرامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يزور واحة الكرامة

وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة
ابوظبي - صوت الامارات

  زار وفد من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة برئاسة سعادة الريم عبدالله الفلاسي أمين عام المجلس أمس " واحة الكرامة " في أبوظبي التي تجسد بطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم في الذود عن الوطن وحماية مكتسباته وصون منجزاته.

واستهلت سعادة الريم وأعضاء الوفد الزائر جولتهم في " واحة الكرامة " بالوقوف أمام نصب الشهيد وزاروا جناح الشرف واستمعوا إلى شرح حول ما ضمه من ألواح حملت أسماء الشهداء الأبرار وآيات قرآنية نقشت على جدارية الجناح.

وأكدت سعادة الريم الفلاسي أن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يحرص بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على إشراك موظفيه في جميع المناسبات الوطنية سعيا لإثراء معارفهم بتاريخ وتراث الوطن وتعزيز روح الانتماء والوفاء له وتعميق القيم الهادفة كالإيثار والتضحية في سبيله .

وقالت - في تصريح لها عقب الجولة التي قامت بها وأعضاء الوفد في ساحة الواحة والنصب التذكاري للشهداء - إن المجلس حرص على زيارة نصب الشهداء للتعبير عن تقديرهم واحترام تضحياتهم وكذلك لمشاركة أمهاتهم وذويهم بالاعتزاز بأبنائهم الذين ضحوا بأرواحهم حماية للوطن إضافة للتعبير عن الفخر بالشهداء والامتنان لتضحياتهم وبطولاتهم بدفاعهم عن أرض الآباء والأجداد مجددين العهد في السير على خطى الأبطال والتضحية بأرواحهم والوقوف صفا واحدا لحماية الوطن لتبقى دولة الإمارات واحة الأمن والأمان ورايتها عالية خفاقة.

واطلعت سعادتها وأعضاء الوفد .. على نصب الشهيد الذي يتكون من عدة ألواح من الألمنيوم الضخمة التي يستند كل منها إلى الآخر رمزا للوحدة والتكاتف والتضامن من جهة وإلى القوة والشجاعة التي تحلى بها شهداء الإمارات وأبطالها في مشهد يعبر عن معاني الوحدة والتلاحم بين القيادة والشعب.

وأوضحت أن الصرح الوطني الشامخ يحمل في طياته إيمانا عميقا بالقيم النبيلة التي رسخها شهداء وأبطال الإمارات بتضحياتهم العظيمة عندما قدموا أرواحهم الطاهرة فداء للوطن وإعلاء لمكانته بين الأمم حتى صارت دولتنا الحبيبة رمزا لتلك القيم السامية التي تتلاقى فيها معاني العزة والكرامة والشموخ.

وأضافت أن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يسعى من خلال برامجه ومبادراته إلى تعزيز قيم الوطنية والانتماء في نفوس منتسبيه وفي نفوس الأمهات والتواصل مع الهيئات الوطنية الأخرى والاطلاع عن قرب على جهودها ومكوناتها الوطنية من خلال زيارة الصروح التي تجسد معاني الوطنية .

وأشارت إلى أن التضحيات التي قدمها شهداؤنا الأبرار في سبيل عزة الإمارات والذود عن مكتسباتها ورفع مكانتها كانت المظلة التي يتفيأ أبناء المجتمع في ظلها بالأمن والأمان وتمثل ركيزة أساسية لمسيرة الخير والعطاء.

وانتقلت سعادة الريم والوفد المرافق إلى جناح الشرف في واحة الكرامة وتفقدوا ما تضمنه الجناح من ألواح حملت أسماء شهدائنا الأبرار وآيات قرآنية نقشت على جدارية الجناح.

وقد دعا أعضاء وفد المجلس .. الله تعالى أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويجزيهم خير الجزاء لدفاعهم عن وطنهم وأمتهم .

وتعتبر "واحة الكرامة" رمزا يغرس في نفوس أبناء الوطن مشاعر الفخر والاعتزاز وروح الانتماء والولاء والتعبير عن مشاعر الشكر والامتنان لتضحيات شهداء الوطن وتخليدا لذكراهم ولتروي في كل جزء منها قصصا بطولية وتجسد أسمى معاني الوحدة والتلاحم بين أبناء الوطن.

وتقع واحة الكرامة - التي تغطي مساحة تبلغ / 46 / ألف متر مربع وتشتمل على نصب الشهيد وميدان الفخر وجناح الشرف - في المنطقة الواقعة مقابل جامع الشيخ زايد الكبير من ناحية الشرق على شارع الشيخ زايد بجوار القيادة العامة للقوات المسلحة.

وتعتبر " واحة الكرامة " معلما وطنيا وحضاريا يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتخليد ذكرى شهداء الوطن.. وتخليد أسماء الذين ضحوا بأرواحهم خلال تأدية واجبهم الوطني ليبقى علم الإمارات مرفوعا عاليا.

ويعد هذا الصرح الشامخ مقصدا للزوار ويروي لهم قصصا بطولية كتبها أبطال أوفياء لوطنهم بدمائهم الزكية وشاهدا تاريخيا لإلهام الأجيال القادمة بأسمى معاني الوفاء في تلبية نداء الواجب للوطن والتضحية للحفاظ على كرامته وعزته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يزور واحة الكرامة وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يزور واحة الكرامة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 18:42 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ سعيد بن محمد يحضر أفراح الظاهري بالعين

GMT 05:50 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد سعد يوجه رسالة قاسية في أغنيته لريم البارودي

GMT 14:18 2013 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

سد النهضة سيبدأ توليد الكهرباء العام المقبل

GMT 13:55 2013 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

إطلاق الحلقة الأولى من لعبة الإثارة The Wolf Among" Us"

GMT 17:21 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

فيلم وثائقي ألماني عن آلام اللجوء في فلسطين

GMT 06:02 2012 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يناقش مشكلة الانفلات الأمني في البلاد

GMT 12:55 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فنانة ساحلية تفتتح أول معرض للرسم على جسد النساء

GMT 16:23 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تتويج فتاة عمرها 23 بلقب ملكة جمال العالم على كرسي متحرك

GMT 10:06 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع حصيلة وفيات مرض الطاعون فى مدغشقر لـ 165 حالة

GMT 11:55 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تألقي بإطلالة من الفرو في سهرة "الكريسماس" 2020

GMT 02:00 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة آيفون تضيف كاميرا خلفية رابعة في هاتفها الجديد

GMT 11:31 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مواصفات "ستلفيو 2019" المُدلله لـ"ألفا روميو"

GMT 16:48 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

إليك قائمة بأرخص الأماكن السياحية في أوروبا

GMT 23:06 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي يطمئن جمهوره قبل انطلاق بطولة كأس آسيا 2019
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates