نهيان بن مبارك يشهد إطلاق برنامج  محطات التسامح والسعادة  بالعين
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

نهيان بن مبارك يشهد إطلاق برنامج " محطات التسامح والسعادة " بالعين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يشهد إطلاق برنامج " محطات التسامح والسعادة " بالعين

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح
العين - وام

 أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح أن " دولة الإمارات تأسست على التسامح الذي يمثل سمة أصيلة وقيمة عظيمة آمن بها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " وهو نهج ترعاه قيادتنا الرشيدة ويتعزز كل يوم في حياتنا ".

وقال معاليه " إن المدرسة الإماراتية هي منظومة متكاملة من القيم الإماراتية الأصيلة التي تقوم على التسامح واحترام الجميع والتنوع والتعايش مع مختلف الجنسيات والثقافات والأديان على أرض الإمارات "، مشيرا إلى الدور الذي تنهض به المدرسة الإماراتية في إعداد وتأهيل الطلاب والطالبات وزرع قيم التسامح والسعادة فيهم.

جاء ذلك في كلمة معاليه خلال افتتاح المحطة الأولى لـ " برنامج محطات التسامح والسعادة " في مدارس الإمارات الوطنية - مجمع مدينة العين - الذي تنظمه المدارس بالشراكة مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة و العلوم وعدد من المدارس الخاصة بالدولة.

حضر الافتتاح، سعادة محمد سالم الظاهري مستشار في دائرة التعليم والمعرفة وسعادة الدكتور حمد اليحيائي الوكيل المساعد لقطاع المناهج من وزارة التربية والتعليم وسعادة أمل الكوس أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم والدكتورة بشرى الملا مديرة إدارة التعليم وتنمية المجتمع في مجلس الوزراء ومحمد الهاشمي رئيس قسم التعليم الخاص في دائرة التعليم والمعرفة والدكتور محمد عبدالله البيلي مدير جامعة الإمارات والدكتور علي سعيد الكعبي الأمين العام لجامعة الإمارات وأعضاء من مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية ووفد من طلبة ومدراء المدارس الخاصة في الإمارات.

وكانت فعاليات المحطة بدأت بإطلاق راعي الحفل لمبادرة محطات التسامح والسعادة، إحدى مبادرات اللجنة الوطنية للتربية والثقافة العلوم، التي ابتدت محطتها الأولى في مدارس الإمارات الوطنية.

وأعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك في كلمته عن شكره للقيادة الرشيدة على دعمها الكبير والمستمر لمدارس الدولة وحرصها القوي على توفير كافة فرص التفوق والنبوغ أمام جميع الطلبة الدارسين فيها.

وأكد معاليه أن مبادرة محطات التسامح والسعادة ما هي إلا تجسيد مهم على أن الطالب والطالبة هما محور كل نشاط تعليمي هادف وتطبيق هذه البرنامج هي تجسيد للسعي الصادق نحو الإسهام في تنمية الشخصية المتكاملة للطالب وتأكيد قدراته على الإبداع والاكتشاف والمبادرة وفي الوقت نفسه تعزيز إمكاناته في تحمل المسؤولية والعمل ضمن فريق.

من جانبه، أعرب الدكتور كينيث فيدرا مدير عام مدارس الإمارات الوطنية عن فخره واعتزازه بكون مدارس الإمارات الوطنية هي المحطة الأولى في هذه المبادرة الهادفة التى تعكس رؤية المدرسة باعداد قادة للمستقبل وتترجم جهودها لتطوير مهارات الطلبة وتنمية الوعي الثقافي لديهم كي يصبحوا مواطنين يتحلون بالمسؤولية ومنتجين لمجتمعهم والمجتمع العالمي.

وزار معاليه أحد الصفوف الدراسية التي اطلع فيه على أساليب التعليم المتبعة في مدارس الإمارات الوطنية و قدرات الطلبة على التفاعل والتحاور مع المعلم والزملاء.

وافتتح معاليه معرض المحطة الأولى التي جسد فيها الطلبة مفاهيمهم عن التسامح والسعادة .. وتضمن محطة "عالم واحد" التي مثل فيها الطلبة عدة دول وعرضوا أبرز عاداتهم و تقاليدهم ومحطة "تعابير التسامح" التي تضمنت عرضا دراميا بين معلمة وطالبة حاكت قيم التسامح والسعادة عن طريق حوار درامي دار بين الطلبة.

وعرض الطلبة أبرز مشاريعهم وابتكاراتهم من خلال محطة تطبيقات مدارس الإمارات الوطنية في التسامح والسعادة كمبادرة التنظيف في المدارس التي تشرك الطلبة في العملية التنظيفية اليومية ومبادرات السعادة كمئة يوم سعيد في المدرسة ومسابقة وجوه السعادة التى شارك فيها الطلبة من مجمعات مدارس الإمارات الوطنية بصور عبروا فيها عن السعادة المدرسية.

وتضمن المعرض محطة للفنون عرضت لوحات فنية لطلبة مدارس الإمارات الوطنية من وحي التسامح و السعادة.

شارك في المحطة طلبة من مدارس خاصة على مستوى الدولة منتسبة لشبكة مدارس اليونسكو كمدرسة دبي الوطنية والمدارس الأهلية الخيرية في دبي ومدرسة أبوظبي الهندية.. وعرضوا من خلال منصاتهم أبرز مشاريعهم الابتكارية والبحثية في مواضيع مرتبطة بالتسامح والسعادة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يشهد إطلاق برنامج  محطات التسامح والسعادة  بالعين نهيان بن مبارك يشهد إطلاق برنامج  محطات التسامح والسعادة  بالعين



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - جامعة الإمارات تتصدر تصنيفات «كيو إس» العالمية

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم

GMT 08:43 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

إيمان العاصي ضيفة "افصل واسمع"

GMT 14:08 2013 الإثنين ,11 شباط / فبراير

فيلم "زيرو"عنف المدينة ولغة العنف

GMT 14:49 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نائب العاهل الأردني يلتقي مسؤولاً أمميًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates